الاقتصاد نيوز - متابعة

تكشف شركة آبل Apple يوم الاثنين المقبل، الستار عن  أحدث هواتف آيفون التي تعمل بشريحة A18،  والتي تم تطويرها باستخدام أحدث تصميم للشرائح V9 من شركة Arm المملوكة لـ "SoftBank".

تعقد Apple حدثها السنوي في 9 سبتمبر/أيلول بمقرها الرئيسي في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا، حيث من المتوقع أن تكشف عن سلسلة من هواتف آيفون الجديدة وتحديثات لأجهزة وتطبيقات أخرى.

وقعت شركة  Apple  اتفاقية مع Arm في سبتمبر/أيلول من العام الماضي تمتد "إلى ما بعد عام 2040"، مما يعد دعماً كبيراً لـشركة Arm في مجال تكنولوجيا الرقائق، بحسب ما ذكرته صحيفة "فايننشال تايمز".

اقرأ أيضاً: الربع الأول من العام 2022 ما يزال على رأس قائمة أكثر الفترات ربحاً لشركة Apple

وأعلنت Arm في يوليو/تموز أن شريحتها V9 تشكل 50% من إيرادات الهواتف الذكية.

وتملك Arm حقوق الملكية الفكرية للبنية الحاسوبية لمعظم الهواتف الذكية في العالم، والتي تقوم بترخيصها لشركة Apple وغيرها من الشركات.

وتستخدم Apple تكنولوجيا Arm في عملية تصميم رقائقها المخصصة لأجهزة آيفون وآيباد وأجهزة ماك.

لدى الشركتين تاريخ طويل من التعاون، حيث كانت Apple واحدة من الشركات الأولى التي شاركت في تأسيس شركة Arm في عام 1990، قبل إصدار حاسوبها المحمول Newton في عام 1993، والذي استخدم شريحة معالج تعتمد على معالجات Arm.

وعلى الرغم من فشل جهاز Newton، إلا أن Arm أصبحت فيما بعد مهيمنة في مجال شرائح الهواتف المحمولة بفضل استهلاكها المنخفض للطاقة، مما يساعد في إطالة عمر البطارية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

Realme تكشف رسمياً عن هاتف Realme P2 Pro وجهاز Realme Pad 2 Lite اللوحي

أعلنت شركة Realme مؤخراً عن هاتف Realme P2 Pro المميز بشاشة OLED، مع جهاز Realme Pad 2 Lite اللوحي.

هاتف Realme P2 Pro

ينطلق Realme P2 Pro بشاشة OLED منحنية بحجم 6.7 إنش، وجودة عرض FHD+، ومعدل تحديث 120Hz، كما يدعم الهاتف طبقة حماية من زجاج Corning Gorilla Glass 7i، وتتميز شاشة الهاتف بنسبة سطوع 2000 nits، كما يتوسط الشاشة ثقب للكاميرة الأمامية المميزة بدقة 32 ميجا بيكسل.

أيضاً من المقرر أن يتوفر الهاتف بألوان الأخضر والرمادي بتصميم “BioVision” في الغطاء الخلفي، والذي يظهر بوضوح أكبر في الإضاءة الساطعة.

ويدعم Realme P2 Pro معايير IP65 في مقاومة الماء والغبار، كما يدعم الهاتف مقاومة أفضل للصدمات والسقوط العرضي.

وفي إعدادات الكاميرة الخلفية ينطلق هاتف P2 Pro بمستشعر LYT-600 رئيسي من سوني بحجم 1/1.95 ودقة 50 ميجا بيكسل ودعم التثبيت البصري، ويأتي المستشعر الثاني بزوايا عرض فائقة الإتساع بدقة 8 ميجا بيكسل ببعد بؤري 16مم، مع فلاش LED.

أيضاً تقدم Realme هذا الإصدار برقاقة معالج Snapdragon 7s Gen 2، وإختيارات في الذاكرة العشوائية بين 8 أو 12 جيجا بايت رام، بينما تتراوح سعة التخزين بين 128 أو 256 أو 512 جيجا بايت.

كما تدعم Realme الهاتف بنظام تبريد في غرفة بخار بحجم 4500 مم2، وينطلق الهاتف بواجهة Realme UI 5.0 التي ترتكز على نظام تشغيل Android 14، على أن يدعم Realme P2 Pro تحديث النظام حتى عامين، وتحديت برمجيات الحماية والآمان حتى 3 سنوات.

ويضم الهاتف بطارية بقدرة 5200 mAh، كما يدعم تقنية الشحن السريع بقدرة 80W، لشحن البطارية من نسبة صفر إلى 50% خلال 19 دقيقة.

ومن المقرر أن يتوفر النموذج الرئيسي من هاتف Realme P2 Pro بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام وسعة تخزين 128 جيجا بايت بسعر 260 دولار.

جهاز Realme Pad 2 Lite اللوحي 

ينطلق Relme Pad 2 Lite بشاشة IPS LCD بحجم 10.95 إنش، ومعدل تحديث 90Hz، كما يتميز الجهاز اللوحي بواجهة Realme UI 5.0 ونظام تشغيل Android 14.

كما تدعم الشركة هذا الإصدار بنظام صوتي يتضمن 4 من المكبرات الصوتية OReality، ويأتي بتصميم مزدوج جلدي “vegan”.

ويتميز الجهاز اللوحي أيضاً بمعالج Helio G99، وذاكرة عشوائية 4 أو 8 جيجا بايت رام، مع سعة تخزين 128 جيجا بايت، ويدعم الجهاز التخزين الخارجي في بطاقة microSD.

ويأتي الجهاز اللوحي بكاميرة رئيسية بدقة 8 ميجا بيكسل، وكاميرة سيلفي بدقة 5 ميجا بيكسل، ويضم Relme Pad 2 Lite بطارية بقدرة 8300 mAh، ويدعم تقنية الشحن بقدرة 15W.

ومن المقرر أن يتوفر النموذج الرئيسي من جهاز Realme Pad 2 Lite بذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام وسعة 128 جيجا بايت بسعر 180 دولار، بإختيارات بين ألوان الرمادي والبنفسجي.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • توقعات الذهب لنهاية العام وفقًا للذكاء الاصطناعي
  • للمنافسة في الذكاء الاصطناعي.. سويسرا تكشف عن حاسوبها الجديد «إي آي بي إس»
  • فوضى وصراخ بسبب هاتف آيفون.. توضيح رسمي حول مصير أم اللول
  • 260 ألف مراجعة في «العدل» عبر 4 خدمات للذكاء الاصطناعي
  • دراسة: تزايد اعتماد الشركات على الذكاء الاصطناعي لتعزيز الإنتاجية
  • هل تتجه أنغام للذكاء الاصطناعي بعد نجاح ألبومها الأخير «تيجي نسيب»؟
  • إختبارات رقاقة A18 Pro في هاتف iPhone 16 Pro Max تكشف عن آداء بنفس مستوى M1 في كرت الشاشة
  • تأخر Xperia 5 VI إلى أجل غير مسمى بعد ان أعادت سوني تقييم استراتيجية الهواتف الذكية
  • Realme تكشف رسمياً عن هاتف Realme P2 Pro وجهاز Realme Pad 2 Lite اللوحي
  • “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3” يستقطب ما يزيد على 6,800 زائر من أكثر من 100 دولة