عاد اسم فرقة الروك البريطانية الشهيرة "أويسيس Oasis" يتردد بقوة، بعد إعلان نيتهم الاتحاد من جديد، وتنظيم جولة غنائية في 2025.

وبنسبة ارتفاع 408% حققت أغاني ألبوم "بالتأكيد، ربما Definitely, Maybe" لفرقة Oasis نجاحاً كبيراً، وتصدرت قوائم الأغاني مرة أخرى بعد 30 عامًا من إصدارها، وفق ما أعلنته "رويترز"، السبت.


فور إصدارها عام 1994، تصدرت أغاني "Definitely, Maybe" مباشرة المركز الأول في المملكة، لتعود مرة أخرى إلى هذا المركز بعد 30 عاماً تزامناً مع إصدار طبعة "فاخرة" بمناسبة الذكرى الثلاثين.

وانقسمت الفرقة في عام 2009، على خلفية إعلان عازف الجيتار الرئيسي وكاتب الأغاني نويل غالاغر، عدم إمكانية العمل مع المغني ليام، شقيقه، بعد العديد من المشاحنات العامة والخلافات.

العودة

وقبل أيام، أعلنت فرقة "Oasis" أنها تعتزم الاتحاد من جديد بعد 15 عاماً من الانفصال، حيث يُخطط الشقيقان نويل وليام غالاغر، لتنظيم سلسلة من العروض الموسيقية الحية في عام 2025.
ومن المقرر أن يُقام العرض الأول في كارديف بويلز في 4 يوليو (تموز) من العام المقبل، وستقدم أويسيس 14 حفلاً في كارديف، ولندن، وإدنبره، ودبلن.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية نجوم

إقرأ أيضاً:

ظاهرة فلكية تزين سماء العالم خلال ساعات.. ماذا يحدث لـ قمر الحصاد؟

متابعة مراحل اكتمال القمر تجربة رائعة يستمتع بها عشاق الليل في كل أنحاء العالم الليلة، فهم على موعد مع مشهد ساحر للقمر البدر العملاق الذي سيزين السماء خلال ساعات، إذ يظهر من الأفق الشرقي مع غروب الشمس، وسيلفت الأنظار بحجمه الظاهري الضخم ولونه الأحمر أو البرتقالي خلال اللحظات الأولى، لكن، عندما يرتفع في السماء سيبدو حجمه أصغر، وهو مجرد وهم بصري يحدث كل منتصف شهر قمري.        

 

قمر الحصاد العملاق

المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، كشف عن أن القمر الليلة سيكون ثاني بدر عملاق لعام 2024 من أربعة على التوالي هذا العام، كما يمكن مشاهدته طوال ليل الثلاثاء مقترنا بكوكب زحل، ولأن ظهوره يكون في الموعد الأقرب إلى الاعتدال الخريفي لذا يسمى قمر الحصاد.

ويشرق قمر الحصاد العملاق من الأفق الشرقي مع غروب الشمس، ويكون حجمه الظاهري كبير عندما يكون قريب من الأفق أي في الساعات الأولى من ظهوره، ومن الممكن أن يكون لونه أحمر أو برتقالي، ولكن بعد ارتفاعه في السماء يعود حجمه صغير، وهذا مجرد وهم بصري يحدث في منتصف كل شهر قمري، وبعد حلول الليل سيكون قمر الحصاد العملاق مقترنا بكوكب زحل الذي سيبدو كنقطة ذهبية للعين المجردة يمكن مشاهدته من خلال تلسكوب متوسط الحجم.

هل تظهر حلقات زحل في الإقتران؟

وبحسب تصريحات ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، لن يُشاهد متابعي قمر الحصاد المنظر الجميل لحلقات كوكب زحل اثناء الاقتران لأنها حالياً مائلة فقط بمقدار 3.7 درجة، ما يجعلها تبدو نحيلة للغاية بعكس السنوات السابقة، حيث ظهرت الحلقات أكثر من مرة عندما كان يتم الإقتران كانت بزاوية ميل أوسع.

مصطلح قمر الحصاد هو مصطلح شائع لعدة سنوات، وهي تسمية «شعبية» تطلق على الأقمار البدر التي تحدث في شهري سبتمبر وأكتوبر، وهي الأشهر القريبة من الاعتدال الخريفي، إضافة إلى أنه في هذه الشهور من العام يكون وقت شروق القمر قريب إلى وقت غروب الشمس لعدة ليالي على التوالي في نصف الأرض الشمالي، وتعتبر الأقمار البدر القريبة من الإعتدال الخريفي مميزة، نظرا لأن المسار لظاهري للشمس والقمر والكواكب يصنع زاوية ضيقة مع الأفق عند غروب الشمس. 

مقالات مشابهة

  • تيتو جاكسون يفارق الحياة عن عمر يناهز 70 عاما.. أخ ملك البوب الراحل وأحد أعضاء فرقة جاكسون 5
  • ظاهرة فلكية تزين سماء العالم خلال ساعات.. ماذا يحدث لـ قمر الحصاد؟
  • ماذا يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول المنبهات؟.. أضرار كارثية
  • ماذا يحدث للجسم عند تناول الزبادي يوميًا؟.. «هيظبط الضغط والسكر»
  • اندلاع مظاهرة غاضبة في عدن.. ماذا يحدث؟
  • فضيحة.. معركة في حفل فرقة أمريكية
  • ماذا يحدث للجسم عند لمس الخشب؟.. مفاجأة صحية غير متوقعة
  • أبو بكر القربي يدق ناقوس الخطر: فشل المفاوضات والوضع عالي الخطورة والقادم كارثي.. ماذا يحدث؟
  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون