كشفت وسائل إعلام فلسطينية، عن تفاصيل استشهاد عائشة نور إيزغي، وهي متضامنة أمريكية من أصول تركية في مدينة بيتا جنوب نابلس بالضفة الغربية، والتي قتلت على يد قناص من قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس الجمعة خلال مشاركتها في مسيرة احتجاجية لدعم المزارعين الفلسطينيين ضد المستوطنين والاحتلال.

تفاصيل استشهاد عائشة نور

وكشفت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» نقلا عن مدير مستشفى رفيديا الحكومي في جنوب نابلس، تفاصيل استشهاد عائشة نور إيزغي، والتي وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس.

وأضاف أن المتضامنة الأمريكية من أصول تركية، جاءت مصابة برصاص حي من قناص بقوات الاحتلال، ما أدي إلى خروج أنسجة الدماغ.

وتابع أن الطواقم الطبية حاولت تقديم إنعاش القلب والرئتين لدقائق، لكنها فارقت الحياة متأثرة بإصابتها الحرجة.

وكانت الشهيدة عائشة نور، قد أصيبت بالرصاص الحي أثناء مشاركتها في المسيرة الاحتجاجية الأسبوعية المناهضة للاستيطان في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا.

عائلة الشهيدة تتهم إسرائيل بقتلها

وأصدرت عائلة الناشطة الأمريكية بيانًا، قالت فيه: «جيش الاحتلال خطف عائشة من حياتنا بطريقة دون طائل وبطريقة غبر قانونية وعنيفة، وهي مواطنة أمريكية كانت تدافع عن العدالة، وقد قتلت برصاصة تظهر أنها صدرت عن قناص إسرائيلي».

وناشدت العائلة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، بإصدار تعليمات لإجراء تحقيق مستقل في عملية قتل المواطنة الأمريكية والتحقق من محاسبة المذنبين».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عائشة نور الضفة الغربية حملة فزعة اسرائيل عائشة نور

إقرأ أيضاً:

موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة

كشف السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، عن أن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيحدد نهاية الأسبوع الجاري من قبل اللجنة العليا للتنسيق بعد انتهاء تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة، مساء غدٍ، لأكثر من 206 آلاف طالب وطالبة من الشعبتين العلمية والأدبية.

وأكد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، لـ«الوطن»، أنّ موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 سيكون خلال 5 أيام من غلق باب التسجيل لرغبات تنسيق المرحلة، موضحًا أنّ العمل على المرحلة الثالثة يستغرق وقتا في الفرز وتوزيع الطلاب على الأماكن المتبقية من الكليات والمعاهد للطلاب والطالبات المسجلين.

مرحلة تقليل الاغتراب

وأوضح أنّه فور إعلان نتيجة المرحلة سيتم إتاحة مرحلة تقليل الاغتراب الأخيرة 2024 لطلاب جميع المراحل من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية.

وأكد عطا، أن أعمال تسجيل الرغبات لتنسيق المرحلة الثالثة 2024 تسير بصورة منتظمة دون رصد أي مشكلات، موضحًا أنّ العمل الإلكتروني للتنسيق يعمل حتى انتهاء المرحلة مساء غد الثلاثاء.

مقالات مشابهة

  • عمرو دياب.. التفاصيل الكاملة لحفل الهضبة في الكويت
  • موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024.. التفاصيل الكاملة
  • استشهاد 10 فلسطينيين إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • تشييع جثمان الناشطة عائشة نور بعد مقتلها على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • الخارجية الأمريكية: ننتظر اكتمال التحقيقات حول مقتل عائشة نور في الضفة
  • عاجل| برصاصة قناص.. الأونروا تعلن عن مقتل أحد موظفيها بالضفة الغربية