خرج آلاف الإسرائيليين إلى شوارع مدينة رحوفوت جنوب تل أبيب، يوم السبت، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع الفصائل الفلسطينية ، وتأتي هذه المظاهرة في وقت تشهد فيه إسرائيل توترات متزايدة بشأن ملف الأسرى الفلسطينيين المحتجزين لدى الدولة العبرية.

هآرتس: صور مسربة من سجن مجدو تكشف عن ممارسات تعذيب ضد الأسرى الفلسطينيين وزير إسرائيلي يعلق على تقرير بشأن تهريب الأسرى

احتشد المتظاهرون في وسط المدينة حاملين لافتات تطالب بإنهاء معاناة الأسرى والمطالبة بحل يضمن إطلاق سراحهم.

ورفع المشاركون شعارات تؤكد على ضرورة التوصل إلى اتفاق يشمل تبادل الأسرى وتحسين ظروفهم، معربين عن قلقهم إزاء استمرار أزمة الأسرى في ظل الأوضاع الحالية.

 

وتأتي هذه المظاهرة في وقت حساس حيث يُعتبر ملف الأسرى من القضايا الرئيسية في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وقد ازدادت المطالب الشعبية في إسرائيل بإبرام صفقة تبادل بعد تقارير عن تدهور أوضاع الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الصراع المستمر.

 

في الوقت نفسه، أصدرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" تقريرًا يشير إلى أن الحكومة الإسرائيلية تواجه ضغوطًا متزايدة من قبل الجمهور ومن السياسيين لإيجاد حل لهذا الملف. وأكد التقرير أن المظاهرات تعكس رغبة واسعة بين الإسرائيليين في تحقيق تقدم ملموس في المفاوضات بشأن تبادل الأسرى.

 

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعربت عن استعدادها للتفاوض حول صفقة تبادل، ولكن هناك تحديات معقدة تتعلق بالمطالب الفلسطينية والشروط التي يضعها الطرفان. وصرح مسؤولون إسرائيليون بأنهم يسعون للوصول إلى اتفاق يضمن السلام والأمن للطرفين، بينما تسعى الفصائل الفلسطينية إلى تحقيق مطالبها الإنسانية.

 

تشير المظاهرات إلى تصاعد الاهتمام العام بالملف، ويعكس حجم المشاركة في التظاهرات حجم القلق الشعبي والضغط على الحكومة لاتخاذ خطوات فعالة في هذا الاتجاه. وتبقى الأنظار مشدودة إلى مساعي التوصل إلى حل لهذا الملف المعقد، والذي يعتبر أحد القضايا المركزية في الصراع المستمر.

 

وزارة الصحة اللبنانية: 3 شهداء وجريحان من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية على بلدة فرون جنوبي لبنان

 

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة جريحين من الدفاع المدني في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة فرون جنوبي لبنان.

 

وقالت الوزارة في بيان لها إن الغارة الإسرائيلية، التي وقعت صباح اليوم، أسفرت عن تدمير جزء كبير من مبنى سكني في البلدة. وأضاف البيان أن فرق الدفاع المدني كانت تعمل على إجلاء المدنيين وإجراء عمليات الإنقاذ عند وقوع الهجوم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: آلاف الإسرائيليين جنوب تل أبيب إبرام صفقة تبادل أسرى الفلسطينية إسرائيل توترات متزايدة الأسرى الفلسطينيين الدولة العبرية

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل

أفادت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، اليوم السبت، بأن توسيع العملية العسكرية بالشمال دون صفقة تبادل هو حكم بالإعدام على المخطوفين، مشيرين إلى أن سياسة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال تجلب للشعب الإسرائيلي 101 رون أراد جديد.

والمقصود بـ«رون أراد»، هو طيار إسرائيلي سقطت طائرته في جنوب لبنان عند قيام الاحتلال بغارات بالمناطق المجاورة، ومنذ تلك اللحظة لم يتم الكشف عن مصيره الغير معروف، ويقال أن حركة أمل سلمته لحزب الله.

وأضافت عائلات الأسرى الإسرائيليين: «ما دام بنيامين نتنياهو في سدة الحكم في إسرائيل فإن هذه الحرب ستستمر إلى الأبد»، متابعين: «نتنياهو هو من يعرقل الصفقة ويفشلها وسياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين».

وأكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، أن المخطوفون موجودون في قطاع غزة حتى الآن فقط بسبب سياسة رئيس الوزراء، مؤكدين أن تمسك بنيامين نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل.

وفي وقت سابق، أكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024، أن المسؤولية الكاملة والمباشرة لإدارة المفاوضات ومصيرها تقع على عاتق رئيس وزراء الاحتلال.

وأوضحت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة: «قد يكون الوقت في صالح بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، لكنه يقتل المختطفين ويقلل فرص إعادتهم أحياء».

اقرأ أيضاًعائلات الأسرى الإسرائيليين: المسؤولية الكاملة لإدارة المفاوضات تقع على عاتق نتنياهو

أبو عبيدة: على عائلات الأسرى الإسرائيليين الاختيار بين عودتهم قتلى أو أحياء

عائلات الأسرى الإسرائيليين لـ نتنياهو: «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائنا المحتجزين في غزة»

مقالات مشابهة

  • عشرات آلاف الإسرائيليين يتظاهرون بتل أبيب والقدس ومدن أخرى
  • مظاهرات حاشدة في دولة الاحتلال تطالب بصفقة تبادل مع حماس (شاهد)
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • الآلاف يتظاهرون في تل ابيب مطالبين برحيل نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • آلاف الإسرائليين يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإسقاط نتنياهو
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل