ترأس المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم إجتماع اللجنة المركزية العليا للسلامة والصحة المهنية بمقر الإدارة العامة للتدريب بالشركة بمحطة مياه العزب الجديدة وبحضور مندوبي القوى العاملة و محمود عبد الحميد رئيس القطاع التجاري والمهندس سامي غالي رئيس قطاع المياه والدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي والدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل و مديري الإدارات المعنية ورؤساء اللجان الفرعية.

 

وياتى هذا الاجتماع للأهمية القصوى لمنظومة السلامة والصحة المهنية بالشركة وحرصاً من الإدارة العامة للسلامة المهنية والتي من شأنها المساهمة في تأمين بيئة العمل والحفاظ على العاملين والوقاية من الحوادث والاصابات والأمراض المهنية .

الاجراءات المتبعة فى الشركة..

وخلال الإجتماع أستعرض العقيد محمد كمال مدير عام الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية جدول الأعمال والإجراءات المتبعة بالمواقع داخل الشركة وخارجها قبل وأثناء تنفيذ الأعمال والتأكيد على اختصاص اللجان الفرعية  ,وكذلك التأكيد على تدريب العاملين على إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية واستخدام معدات ومهات السلامة والصحة المهنية والتأكيد على خطة الطوارئ والأزمات والاستجابة السريعة والفعالة لأي طارئ .

وفي كلمته أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار ضرورة الإهتمام والتأكيد على إلزام المقاولين بكافة اشتراطات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية طبقاً لسياسة الشركة في هذا الشأن ومن خلال لجان الإشراف والمتابعة موضحاً إهتمام الشركة بسلامة وصحة العنصر البشري وكذلك الحفاظ على المعدات والالات من خلال توفير معدات ومهمات السلامة وطبقا لطبيعة مخاطر العمل والتأكيد على المرور الدوري على كافة المواقع واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتصحيحية التي تكفل حماية العاملين وتأمين بيئة العمل 

وكذلك تنفيذ برامج توعية لرفع الوعي الثقافي للعاملين بأهمية الالتزام بإجراءات ومتطلبات السلامة والصحة المهنية

5 6 8 33 677

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العضو المنتدب شركة الفيوم الصحة المهنية قطاع المعامل منظومة السلامة السلامة والصحة المهنیة والتأکید على

إقرأ أيضاً:

تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل

اعتمدت وزارة البلديات والإسكان، اشتراطات محلات بيع مواد البناء، مؤكدة على ضرورة الحصول على الترخيص البلدي قبل البدء في أعمال التشغيل، والترخيص التشغيلي من الجهة المشرفة على النشاط.
واشترطت الوزارة على المرخص له الالتزام بتعليمات الاستخدام والسلامة الخاصة بتخزين واستخدام المواد الخطرة أو السمية أو الحارقة، مشددةً على منع استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع توفير صندوق الإسعافات الأولية في محلات بيع مواد البناء، واستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.الاهتمام بالنظافة والمظهروألزمت جميع العاملين بارتداء الملابس الخارجية النظيفة والتي تؤمن مظهرًا مهنيًا لائقًا ويتناسب مع مهام العامل، حمل بطاقة العمل، أو وجود اسم الموظف والمنشأة على الزي الخاص بالمنشأة.
أخبار متعلقة 3 أدوار وحظر استخدام ”الأسبستوس“ .. اشتراطات جديدة للمباني التعليمية الخاصة/عاجلطلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحيةوأشارت إلى ضرورة تقيد جميع العاملين بالمحافظة على النظافة الشخصية، وعدم استخدام المنشأة للسكن، وعدم التدخين إلا في الأماكن المخصصة لذلك، وأوجبت على صاحب العمل تزويد العمال بأدوات السلامة اللازمة مثل القفازات والأحذية والخوذات المناسبة للعمل إذا تطلب العمل ذلك، وأن نظيفة وبحالة جيدة، وحصول العاملين على شهادة مهنية للأنشطة والمهنة التي تتطلب شهادة مهنية.وسائل الأمنولفتت الوزارة إلى ضرورة تركيب كاميرات أمنية، وفقاً لما ورد في نظام استخدام كاميرات المراقبة الأمنية ولائحته التنفيذية، وتوفير وسائل دفع إلكتروني صالحة وجاهزة للاستخدام.
ومنعت اللائحة رفض استخدام وسائل الدفع الإلكتروني، كما ألزمت المحلات بوضع ملصق لخيارات الدفع الإلكتروني المتوفرة على واجهة المحل أو داخل المبنى.
وحظرت استخدام المحل في تخزين المواد التي ليس لها علاقة بالنشاط، مع الالتزام باستبعاد الأدوات والآلات التالفة غير القابلة للإصلاح أو الاستخدام.
وألزمت المحلات من جميع الفئات، بتوفير المعدات التي تساعد على رفع ونقل المواد الثقيلة، وأن تكون منطقة المواقف ومسارات حركة المركبات للمحلات من الفئة «ج» نظيفة بحيث تكون خالية من الأوساخ وآثار بيع مواد البناء.
وشددت على منع دخول غير المختصين داخل منطقة التخزين والعمل، واستخدام المركبات الموقوفة أمام المحلات أو المواقف التابعة للمحلات بأي شكل من الأشكال بما في ذلك عرض وتخزين مواد البناء.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يكلف السكرتير العام المساعد بافتتاح فعاليات مبادرة "سلامتك تهمنا"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"
  • تشمل كاميرات مراقبة وأدوات السلامة.. 20 شرطًا لمحلات بيع "مواد البناء"/عاجل
  • مستودع سبها يغرق بمياه الأمطار، وشركة البريقة تؤكد تزويد المدينة بالوقود
  • بنسبة امتثال 94,6%.. انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى شباب القناطر الخيرية
  • وكيل الإدارة المركزية لمراكز الشباب يتفقد حمام السباحة وملعب كرة القدم بسنديون