يبدأ المنتخب الوطني المغربي تحضيراته، اليوم السبت، لمواجهة ليسوتو، بعد غد الإثنين، بملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، بعد الانتصار في أولى المباريات بأربعة أهداف لهدف على الغابون.

وينتظر أن تخوض العناصر الوطنية التي لعبت مباراة أمس، حصة لإزالة العياء في الصالة الرياضية، على أن تجري الأخرى التي لم تخض اللقاء، حصة تدريبية على العشب، علما أن الاستعدادات بدأت أمس، مباشرة بعد نهاية مباراة الغابون، بعدما خاض اللاعبون الاحتياطيون مباراة مصغرة فيما بينهم.

وستكون الحصة التدريبية ليوم غد الأحد، هي الأخيرة لأسود الأطلس، قبل مواجهة ليسوتو، في ثاني جولات التصفيات، حيث ستسبقها ندوة صحافية للناخب الوطني وليد الركراكي، للحديث عن اللقاء وظروفه، وكذا عن آخر الاستعدادات للقاء المذكور أعلاه.

ويتوقع أن تكون هناك بعض التغييرات في التشكيلة الرسمية التي ستواجه ليسوتو، حيث ينتظر الدفع بالكعبي في التشكيلة الرسمية، والاعتماد بعد ذلك على يوسف النصيري، الذي غاب عن مباراة الغابون، مع إمكانية الدفع بكل من الواحيدي وآدم أزنو، في انتظار ما سيقرره الركراكي.

وتمكن المنتخب الوطني المغربي من الانتصار بأربعة أهداف لهدف على الغابون، في المباراة التي جرت أطوارها، أمس الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ورفع المنتخب الوطني المغربي رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة الثانية، متبوعا بإفريقيا الوسطى بالرصيد ذاته، فيما يتواجد كلٌّ من ليسوتو والغابون في المركزين الثالث والرابع على التوالي، برصيد خال من النقاط، علما أن رفاق ابراهيم دياز، مؤهلين سلفا للعرس الإفريقي، بحكم احتضان المغرب للمنافسة، على أن يتأهل منتخب آخر رفقته عن هذه المجموعة.

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، يوم الإثنين المقبل، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو تصفیات کأس الأمم الإفریقیة المغرب 2025 المنتخب الوطنی المغربی

إقرأ أيضاً:

العين يبدأ حملة الدفاع عن عرشه الآسيوي الإثنين

يستهل العين الإماراتي حملة الدفاع عن عرشه الآسيوي غداً الإثنين من بوابة السد القطري، ضمن بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.

على إستاد هزاع بن زايد، وأمام "الأمة العيناوية"، يقص العين بطل آسيا شريط مشاركته في "بطولة النخبة"، حيث يستضيف السد القطري في أولى مبارياته بالبطولة المستحدثة.

أغلى البطولات لـ العين وأهل العيـن ????????
اقترب موعد صافرة الانطلاقة ????⏳

العيــن vs السـد القطري#دوري_أبطال_آسيا_للنخبة
الاثنين 16 سبتمبر 2024

????️ سيتم اطلاق التذاكر غداً الخميس ✨ كونوا على الموعد مستعدين وجاهزين ???? pic.twitter.com/pWpMS35mFZ

— نادي العين (@alainfcae) September 11, 2024

ويراهن "الزعيم" على الحفاظ على عرشه الآسيوي، متسلحاً بالاستقرار الفني والإداري، وكذلك على كوكبة من النجوم على رأسهم بنذر الأحبابي وخالد عيسى وسفيان رحيمي ولابا كودجو.

وأنهى العين كافة تجهيزاته لمباراته الأولى في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث خاض تدريبه الأخير أمس السبت قبل اللقاء المرتقب أمام السد  غداً الإثنين في تمام الساعة 20:00 بتوقيت أبوظبي.

ويتسلح "الزعيم" بطموحات جماهيره، وبقدرات لاعبيه، لتحقيق إنجاز غير مسبوق بالمنافسة بقوة على اللقب، أملاً في التتويج الثالث في تاريخه، والثاني على التوالي.

وأصبح الفريق في قمة الجاهزية لانطلاق المنافسات القارية، بعدما اعتمد على سلاح المدرسة اللاتينية في إبرام صفقات من العيار الثقيل، لتدعيم صفوفه، سيما بعد ارتفاع عدد المشاركين بالبطولة من الأجانب إلى 10 لاعبين في قائمة المباراة، و7 لاعبين داخل الملعب، بحسب اللوائح المحلية، لكل اتحاد وطني.

وتنتظر العين تحديات كبيرة، خلال الموسم الجاري، بالمنافسة على 6 بطولات، على المستوى العالمي والآسيوي والمحلي، تتمثل في كأس القارات، ومونديال الأندية، ودوري أبطال آسيا للنخبة، بالإضافة إلى دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكأس رئيس الدولة.

قبل مواجهة #السد.. سلطان بن حمدان يشدد على أهمية الالتزام برؤية هزاع بن زايد#نادي_العين #24sporthttps://t.co/AHJm56OeEj

— 24.ae | رياضة (@20foursport) September 14, 2024

واستعداداً للمنافسات المتتالية على 6 جبهات في موسم مزدحم، عزز النادي صفوفه بعدد من أبرز اللاعبين في مختلف المراكز، من أجل القدرة على الاستمرارية بالموسم المُدجج بالبطولات، حيث أبرم 6 صفقات خلال الميركاتو الصيفي، أحدثها منذ أيام، بالتعاقد مع الأرجنتيني فيليبي سالوموني الظهير الأيسر لجوراني الباراغوياني، وقبله ماتياس سيجوفيا، لاعب بوتافوغو البرازيلي، وماتيو سنابريا، الجناح الأيسر للانوس الأرجنتيني، وخالد بطي، لاعب وسط الوحدة، وسيكو بابا غاساما، لاعب وسط البطائح، وفابيو كاردوسو، قلب دفاع بورتو البرتغالي.

 

مقالات مشابهة

  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • مونديال الفوتسال.. المنتخب المغربي ينهي الشوط الأول متفوقاً على طاجكستان
  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • منتخب اليمن للشباب ينهي تحضيراته لمواجهة السعودية غدًا
  • هل ستتأثر العلاقات بين الرباط والقاهرة بسبب التعاون العسكري المغربي الأثيوبي؟
  • منتخب الشطرنج بـ4 نقاط في الأولمبياد العالمي
  • العين يبدأ حملة الدفاع عن عرشه الآسيوي الإثنين
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا
  • أين يمكن مشاهدة مباريات المنتخب المغربي في مونديال الفوتصال؟