قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، إن الوفد العماني، الوسيط، سيعود إلى العاصمة صنعاء، خلال الأيام القادمة لإحياء عملية السلام، بعد جمود دام عدة أشهر.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بـ" المطلع " في صفوف القيادات الحوثية إن عودة الوفد العماني، تأتي بسبب ما وصفتها بـ "الرسائل العسكرية" التي وجهتها قيادات الجماعة الانقلابية الاسبوع الماضي.

ونفى المصدر الأنباء المتداولة، بشأن تقدم جماعة الحوثي بطلب إلى الوفد العماني بالعودة لبحث استئناف المفاوضات والمباحثات المتوقفة منذ مارس الماضي.

وزعم المصدر الحوثي للصحيفة اللبنانية، أن المملكة العربية السعودية، هي من طلبت من العمانيين بالعودة إلى صنعاء، "لوقف أي تصعيد محتمل تجاه أراضيها"، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً برلماني بصنعاء يعلن إعتراف سلطات المليشيا بحق المعلمين في الإضراب ويدعوهم للاستمرار ضوء أخضر بريطاني لإنهاء الانقسام النقدي والحكومي بين صنعاء وعدن أرصاد اليمن تبشر سكان 15 محافظة بما سيحدث خلال الساعات القادمة إطلاق عشرات السجناء في صنعاء مقابل تنفيذ عمليات إجرامية وفاة امرأة وإصابة أطفالها عقب سقوط سيارة على منزلهم خلال نومهم غربي اليمن (صور) أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن مليشيا الحوثي تستعد لإجراء تعيننات بمنصبي قائد ونائب القوات الجوية بعد مصرعهما في ظروف غامضة درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس ميليشيا الحوثي تدخل الآذان الشيعي حيز التنفيذ .. ”الحسين ولي الله ” تسطح في صنعاء (فيديو) شاهد .. رجال قبائل صنعاء يطردون الحوثيون عقب حملة مسلحة لنهب أراضيهم (فيديو) دعوات لتظاهرات شعبية وانتخابات ”وسط شوارع صنعاء” تضامنًا مع القاضي ”أحمد سيف حاشد” بعد التهديد الحوثي برلماني يمني بصنعاء يكشف عن فرض أولوية ملحة لاتقبل التأجيل وفاصل زمني مهم

وكانت مصادر صحفية، قالت قبل أيام إن وفدًا عمانيًا، من المحتمل أن يصل صنعاء خلال الأيام القادمة، لبحث ملف التسوية وصرف الرواتب، وملفات أخرى يجري التفاوض بشأنها.

ولم يصدر إعلان رسمي عماني حتى الآن بشأن الزيارة، كما لم تؤكدها مليشيا الحوثي.

ويشهد الملف اليمني حراكًا متواصلًا بهدف الوصول إلى تسوية سياسية شاملة، تنهي الحرب الدامية المستمرة منذ نحو تسع سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة

الجديد برس:

فند وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات قوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي حديثه لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أكد البوسعيدي على وجود علاقة قوية بين ما يحدث في البحر الأحمر وما يجري في غزة، قائلاً: “هذا هو الرابط الوحيد”.

وأضاف البوسعيدي أنه “إذا أوقفنا الحرب في غزة، فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان. وأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء، قال البوسعيدي: “لا يمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً”.

ودافع وزير الخارجية العماني عن عمليات قوات صنعاء، قائلاً: “علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة حتى يكون لدينا حل مستدام حقاً”.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية العماني في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تستمر قوات صنعاء في تصعيد عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • «خاص».. جواهر تكشف تعاونها مع «الكينج» محمد منير فى أغنية جديدة
  • الوفد الحوثي يلتقي مبعوث الرئيس الروسي ”بوتين” لبحث عمليات البحر الأحمر وضمان وحدة اليمن!
  • مسلحون يعتدون بالضرب المبرح على محامية بصنعاء
  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • حمام دم قادم بصنعاء وانفجار وشيك لصراع الأجنحة بجماعة الحوثي.. ومصدر: هذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة
  • صحيفة : الإعلان قريباً عن تشكيل حكومة جديدة في العاصمة صنعاء ” تفاصيل ” 
  • صنعاء.. مليشيا الحوثي تطوق بنك اليمن الدولي بأطقم عسكرية وعناصر مسلحة
  • مباحثات اليمن تبدأ في مسقط.. والحكومة الشرعية تكشف مطلبها الرسمي