مسقط- الرؤية

أطلقت هيئة حماية المستهلك بالتعاون مع المشاريع العمانية الخليجية حملة استدعاء لعدد (24) مركبة دبليو أر إكس – إس تي أي طرازات 2018 إلى 2021م، وللتأكد من أرقام الشاصي يمكن للمستهلكين الرجوع لموقع الاستدعاء بالبوابة الإلكترونية لهيئة حماية المستهلك (recall.pacp.gov.om)

ويأتي هذا الاستدعاء لعدم تطابق الإطار الاحتياطي للعجلات الأمامية مع قدرة التحمل القصوى المبينة في المواصفات واللوائح الخليجية، وعليه ستقوم الشركة باستبدال الإطار الاحتياطي بآخر يتطابق مع اللوائح والمواصفات الخليجية.

وتؤكد هذه الاستدعاءات الجهود التي تقوم بها الهيئة في مجال السلامة المرورية بالتعاون مع الوكالات العاملة في المجال، وتماشياً مع حرصها الدائم على إجراء المراجعات المستمرة لجميع المنتجات المطروحة في أسواق سلطنة عمان بهدف توفير الحماية اللازمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بعد إخلاء سبيله.. محامي أحمد فتوح: «موكلي لسا على ذمة القضية»

كشف أشرف عبد العزيز المحامي، قرار إخلاء سبيل موكله أحمد فتوح بكفالة ماليه قدرها 50 ألف جنيه على خلفية اتهامه بقتل أمين شرطة دهسًا عن طريق الخطأ بسيارته تحت تأثير مواد مخدر، جاء على سيبل ذمة القضية.

وأكد عبد العزيز في تصريحات خاصة لـ الأسبوع أن مولكه سيتم إخلاء سيبله من قسم العلمين نفاذًا لأمر القاضي »هيروح القسم عشان يدفع الكفالة أو يروح يدفعها في النيابة«.

وأجلت المحكمة القضية لجلسة 22 أكتوبرلاستدعاء رئيس مصلحة الطب الشرعى بالإسكندرية ومديرعام بالمعامل الكيمائية والذي قام بإجراء تحليل العينات المأخوذة من المتهم ومعد تقرير الطب الشرعي "المعمل الكيميائي" والذي تم سؤاله بالنيابة العامة، ومناقشتهما أمام المحكمة.

وشهدت ثاني جلسات محاكمة أحمد فتوح، لاعب نادي الزمالك، أمام محكمة جنايات مطروح، عدة مشاهد لافتة، تمحورت حول رفض عائلة المجني عليه التصالح مع المتهم، بالإضافة إلى طلبات قانونية متعددة من هيئة الدفاع.

رفض قاطع للتصالح من العائلة خلال الجلسة.

أكد محامي المجني عليه أن عائلة الضحية، وعلى رأسهم ابنته، يرفضون التصالح مع المتهم وأبرز المحامي تصريحات مؤثرة أدلت بها ابنة المتوفي التي قالت: "لو كان أبويا قطعة واحدة كان ممكن نسامح.. لكن جابوا بابا قطع".

طلبات قانونية متعددة من دفاع أحمد فتوح

من جانب آخر، تقدم فريق الدفاع عن أحمد فتوح بعدة طلبات للمحكمة، كان أبرزها استدعاء مدير مرفق إسعاف مطروح لاستخراج بيان رسمي بعدد حوادث السيارات بالطريق الساحلي بدائرة قسم العلمين كما طلب الدفاع معاينة مكان الحادث للتحقق من وجود مطبات صناعية وكباري للمشاة.

كما طلب الدفاع استدعاء عدة شهود، من بينهم الشهود الأول والرابع والخامس، بالإضافة إلى استدعاء النقيب محرر البلاغ وضابط معاينة الحادث وطُلب إصدار فتوى من هيئة التشريع حول الدية والقتل الخطأ، بجانب مرسوم من هيئة الدمغة بقيمة كيلو الفضة عيار 99.9 لتحديد قيمة الدية.

مشهد إنساني داخل المحكمة

قبل بدء الجلسة، ظهر أحمد فتوح في مشهد لافت أثناء تواجده في حجز المحكمة، حيث طلب "ينسون ومياه معدنية" من "بوفيه" المحكمة، في محاولة للهدوء قبل مواجهة ثاني جلسات محاكمته.

الاستعداد للقرارات القادمة مع تقدم القضية وتقديم الدفاع لمزيد من الطلبات والإجراءات، لا يزال مصير اللاعب أحمد فتوح في يد المحكمة التي ستقرر العقوبات المحتملة بناءً على الأدلة المقدمة والردود القانونية

اقرأ أيضاًضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف

عائلة الضحية رفضت الصلح.. تأجيل محاكمة اللاعب أحمد فتوح بتهمة التسبب في وفاة مواطن

مقالات مشابهة

  • بعد إخلاء سبيله.. محامي أحمد فتوح: «موكلي لسا على ذمة القضية»
  • سياسة الترقيع.. هل تنقذ النظام السياسي في العراق؟
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • افتتاح مكتب "حماية المستهلك" في السويق.. الثلاثاء
  • رونالدو المستهلك يتلاعب بمشاعر الجماهير
  • دي دبليو: ليبيا تفتح ذراعيها لاستقبال السوريين بصفة عمال مهرة في عدة مجالات
  • حماية المستهلك .. لجوء الحكومة الى جيب المواطن اصبح امرا غير مقبول
  • 13 ضحية إثر اصطدام 3 مركبات في المغير
  • 6 مصادر لتمويل جهاز حماية المستهلك بالقانون الجديد.. تعرف عليها
  • حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين