بوابة الوفد:
2024-09-16@17:00:38 GMT

فرسان ونسور الوطن

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

فى همستى بعنوان «إيديكس.. أفيكس.. مصر الرائدة دائمًا» تمنيت من القائد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن ترعى مصر «معرض للطائرات» على أرض «أم الدنيا» لأن الطيران المدنى صناعة ثقيلة تحتاج دعما وخروج مصر إلى العالم فى مجال الطيران بالشكل الذى يليق بـ«مصر النهضة الشاملة والتنمية المستدامة.. مصر السيسى».. خاصة أن لدينا كل المقومات لهذا المعرض فمطاراتنا تباهى المطارات العالمية فى القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان والعلمين بخلاف الشركة الوطنية مصر للطيران التى يمتد تاريخها فى المجال إلى ٩٢ عامًا، أما العاملون بالطيران المدنى وقيادات الوزارة فهم جنود فى معركة الوطن ينتظرون إشارة سيادتكم لترى الطاقات الكامنة بداخلهم.

. ورجوت الرئيس أن تلقى دعوتى قبول سيادته وخاصة أن مصر وقتها شهدت «معرض إيديكس الدولى» للصناعات العسكرية بنجاح منقطع النظير فى نسخته الثانية رغم تداعيات فيروس كورونا.. وأحمد الله أن دعوتى لاقت الاستجابة وأصبح الحلم الذى حلم به الجميع بالطيران المدنى وإنا معهم حقيقية بمعرض دولى للطيران يباهى المعارض الدولية وتحقق الحلم وانطلق المعرض «معرض مصر الدولى للطيران والفضاء 2024» فى نسخته الأولى، والذى شهد إقبالا واسعًا، واستمرت فعالياته على مدار 3 أيام بمطار العلمين الدولى تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى.. بمشاركة 300 شركة وجهة من مصنعى الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم يمثلون أكثر من 100 دولة، إلى جانب ممثلى العديد من المنظمات الدولية والإقليمية فى مجال صناعة الطيران والفضاء.. ويهدف المعرض الأكبر فى إفريقيا والشرق الأوسط فى مجال الطيران والدفاع والفضاء إلى دعم منظومة التصنيع والرقمنة فى قطاعات الطيران والدفاع والفضاء، حيث يعد بمثابة منصة دولية لصناعة الطيران ووكالات الفضاء؛ لمناقشة الإنجازات فى مجال استكشاف الفضاء والاتصالات عبر الأقمار الاصطناعية والتطبيقات المدنية والعسكرية لتكنولوجيا الفضاء.. بحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالطيران المدنى وعروض جوية احترافية عالمية فى سماء العلمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إيديكس أم الدنيا معرض للطائرات مصر النهضة الشاملة الطیران المدنى فى مجال

إقرأ أيضاً:

شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية

تواصل مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان نجاحاتها في مختلف المجالات العلمية والبحثية لدعم مرضى السرطان في الصعيد وذلك من خلال الانضمام لعضوية جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية( uicc).


وقال الدكتور هانى حسين المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، أن مستشفى شفاء الأورمان تسعى بكل قوة على الانفتاح والانضمام لكافة المؤسسات الدولية فى مجال الأورام من أجل دعم العاملين بالمستشفى على التواصل مع المراكز العالمية وحضور الدورات العلمية المتخصصة والمؤتمرات الخاصة بأمراض السرطان لتطوير الأداء بما يعود بالنفع والاستمرار في تقديم الخدمات الطبية المتميزة لمرضى السرطان وزيادة نسب الشفاء.

ومن جانبه ابدى الاستاذ محمود فؤاد الرئيس التنفيذي لمؤسسة شفاء الأورمان عن سعادته بانضمام مستشفى شفاء الأورمان لعلاج الأورام بالمجان إلى جمعية الاتحاد الدولي للحد من الأورام السرطانية؛
مؤكدا على إنضمام  المستشفى ومشاركتها في هذا الاتحاد يساهم في زيادة مشاركات العاملين بالمستشفى في الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال الأورام، مما  يزيد من خبرات الكوادر الطبية بالمستشفى، والتى تساعد فى تطوير وجودة العلاج عالميا لعلاج الأورام.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في مونديال القدرة بإيطاليا
  • الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا
  • فعاليات المجموعة الثالثة من الورش التدريبية لبرنامج التعليم المدنى
  • رائدا الفضاء العالقان بالمحطة الدولية: كيف يقضيان أيامهما؟
  • من 8 أيام إلى 8 أشهر في محطة الفضاء الدولية!
  • اتفاقيات ولقاءات مصرية ناجحة مع خبراء صناعة الطيران فى العالم
  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات
  • تقرير جديد يثير المخاوف بشأن مستقبل وكالة ناسا
  • منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر