العوابي- خالد بن سالم السيابي

انطلقت تصفيات مسابقة يعقوب لحفظ القرآن الكريم بولاية العوابي، من تنظيم اللجنة الثقافية بفريق العوابي الرياضي الثقافي التابع لنادي الرستاق بمحافظة جنوب الباطنه للعام 2024م .

وتأتي المسابقة في نسختها الثالثة لفئتي للذكور والإناث في 3 مستويات، المستوى الأول من الصف الأول إلى الصف الرابع في حفظ جزأين ولا يشترط التتابع، والمستوى الثاني من الصف الخامس إلى الصف الثامن في حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم ولا يشترط التتابع، والمستوى الثالث من الصف التاسع إلى الصف الثاني عشر في حفظ 4 أجزاء من القرآن الكريم ولا يشترط التتابع.

وبمشاركة أكثر من 250 متسابقا ومتسابقة في مختلف مستويات المسابقة، بدأت تصفيات المسابقة في جامع أبي بكر الصديق بولاية العوابي لفئة الذكور وفي مدرسة الجامع لفئة الإناث بمشاركة نخبة من المقيمين على مستوى الولاية,

وتقام المسابقة لتخليد ذكرى الأستاذ يعقوب بن نبهان بن عبدالرحمن الخروصي- رحمه الله- في إحياء المراكز الثقافية والدينية والصيفية على مدى سنوات عديدة ودوره الكبير على مستوى الفريق خصوصاً وولاية العوابي عموماً والتي كان لها أطيب الأثر في تخريج أجيال متعاقبة من طلبة العلم والمعرفة والنهل من علوم الدين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل

أقيمت حلقة نقاشية حول التحديات والمشاكل المختلفة التي تواجه العائلات وكيفية تحسين الفهم والتواصل داخلها، تحت عنوان "حوارات عائلية" ضمن فعاليات ملتقى ميدفست - مصر بالجامعة الأمريكية، وشارك بها الفنان أحمد داش والمخرج كريم الشناوي وشيرين لويس استشاري نفسي وتربوي، وأدار الندوة الفنان صلاح ماجد.

أحمد داش يتحدث عن علاقته بالفن وضرورة تقديم رسائل

وقال الفنان أحمد داش، خلال الندوة التي أقيمت اليوم، إن شكل العلاقة مع الأهل تتغير كلما نكبر وننضج، وبالنسبة له التغير الأكبر الذي حدث له أنه بدأ ينظر لأهله على أنهم بشر يخطئون وليسوا آلهة كما يتخيل الأطفال فتستطيع فهمهم ومسامحتهم وهذا قلل من مساحة الغضب لديه وأعطى مساحة سلام وحديث بينهم.

وأضاف الفنان أحمد داش خلال ندوته في ملتقي ميدفست بالجامعة الأمريكية، أنه مع الوقت في سن المراهقة تبدأ في كسر كل قواعد للسلطة الأبوية؛ لذلك مهم في هذا التوقيت أن يكون هناك وعي لفرد مساحات بين الطرفين، مشددًا على أن دور الفن أن يقدم حكاية حقيقية، فالفن ليس دوره أن يشكل أو يقدم إجابة أو رسالة ولكن مهمته الصدق في تقديم الحكاية.

يذكر أن ملتقى ميدفست - مصر هو أول ملتقى سينمائي للأفلام القصيرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تأسس في عام 2017، يستكشف المهرجان التداخل بين السينما والصحة، إذ يستخدم الأفلام السينمائية كوسيط ووسيلة لرفع الوعي بالقضايا الصحية المهمة.

من جانبه، أوضح المخرج كريم الشناوي أنه يتعامل مع فكرة الأسرة في الدراما بطريقة خاصة فهو يحب المشاعر التي تحركه، فهو يحاول عدم توصيل الصورة الرومانسية الوردية؛ ولكن حكايات عن الأسرة من الداخل فتقدم صورة رمادية مثل الواقع بعيدًا عن الأبيض وأسود.

وأضاف أن الفن لا يقدم إجابة ولكنه يطرح أسئلة وهو يحاول تقديم نماذج حقيقية من الواقع.

آخر أعمال الفنان أحمد داش

وشارك الفنان أحمد داش في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل مسار إجباري الذي جمعه مع الفنان عصام عمر، وتم عرضه على شاشة cbc، وحقق نجاحا جماهيريا كبيرا وتضمن 15 حلقة، وشاركهما بطولته كل من صابرين، بسمة، من إخراج نادين خان.

مقالات مشابهة

  • رئيس «رعاية المبتكرين»: «gen z» تكتشف المبدعين.. ودعمها يصل لمليوني جنيه
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • 100 مغامر في مسار قرية الهجير بالعوابي
  • مشاركة 350 متسابقا في مسابقة السويق القرآنة
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • بدء تقييم المشاركين في مسابقة بهلا القرآنية
  • أحمد داش بـ«ملتقى ميدفست»: الفن مهمته الصدق ولا يشترط تقديم رسائل