بوابة الوفد:
2024-09-16@16:54:00 GMT

وقار وحيادية الإعلام العمانى

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

كنت أتمنى كتابة هذه الذكريات فى حياة مؤسس الاعلام العمانى الراحل عبدالعزيز الرواس، والذى غادرنا إلى دار الحق، الوزير الذى ارسى دعائم الاعلام العمانى المحايد والوقور، فى مرحلة كان الوضع العربى العام مضطرباً ومشتتاً ومترنحاً، إعلام غارق فى تشرذم العرب بعد القطيعة التى فرضتها بعض الأنظمة العربية على مصر، إبان الزيارة التاريخية للجسور أنور السادات بزيارته التاريخية للقدس، وما تلاها من قطيعة عربية لمصر باستثناء سلطنة عمان والسودان والصومال، ثم حرب الخليج الاولى والتى بدأها صدام بمهاجمة إيران، فى حرب دامت 8 سنوات، خرج منها العراق منهكاً وخائر القوى اقتصادياً وعسكرياً وبشرياً، وعانت منها إيران معاناة شديدة.

فى ظل هذه الأوضاع المأساوية، حافظ الاعلام العمانى فى عهد الراحل عبد العزيز لرواس وبتوجيه من الراحل العظيم مؤسس عمان الحديثة السلطان قابوس بن سعيد (طيب الله ثراهما)، على التوازن الدقيق والموضوعية الإعلامية والحيادية فى تغطية الأحداث، وكنت شاهداً ومشاركاً خلال عملى بجريدة الوطن العمانى على ذلك.

كان الراحل عبدالعزيز الرواس داعماً لكل الإصدارات الصحفية بالسلطنة ومحايداً وموضوعياً فى تعاملاته مع الكل، رغم كونه رئيساً لمجلس إدارة صحيفة عمان التى تصدر عن مؤسسة عمان العاملة تحت مظلة وزارة الاعلام العمانية.

وهنا أذكر له موقفاً كنت طرفاً فيه، خلال عملى بجريدة الوطن، علمت من وكالة الأنباء البحرينية أن رئيس مجلس وزراء البحرينى سوف يقوم بزيارة للسلطنة بدعوة من سلطان عمان، بادرت بالاتصال بوزير الاعلام البحرينى الراحل عبدالرحمن المؤيد لاجراء حوار صحفى مع رئيس الوزراء البحرينى عبر (الفاكس)، وجاءت الاجابات ظهر الخميس، كنا فى الاجازة الأسبوعية للصحيفة، اعددت العناوين والمقدمة ومتن المادة الصحفية للنشر بعدد السبت يوم وصول الضيف.

فوجئت يوم الخميس بعد وصول الحديث لى ومراجعته باتصال تليفونى فى سكنى، وكان المتحدث عبدالعزيز الرواس يسأل ويطمئن على وصول الحديث ويعطى إشارة للاهتمام دون أن يقولها صراحة، طبعاً استغربت هذا الاتصال، ومن اين وكيف عرف بمبادرتى لهذا الحوار؟

ولكننى تخوفت، وظننت ظن السوء، ان يكلف احد الزملاء بصحيفة عمان لعمل حوار ونشره يوم السبت أيضاً، إلا أن ذلك لم يحدث.

فقد اتصل بى مساء الجمعة زميلى محمد درويش من جريدة عمان يستفسر.. متى سافرت البحرين؟ واضاف ان وكالة أنباء البحرين بثت الحوار مشيرة إلى نشره بعدد السبت بصحيفة الوطن العمانية فى حوار أجراه (فوزى مخيمر) وعلمت منه ان هذا الحوار وضع الصحيفة فى مأزق، هل ينشرونه نقلاً عن الوكالة ومنسوباً (للوطن) أم يتجاهلون الحوار؟

وتواصل مسئول الجريدة بالوزير لتنفيذ رؤية، فكان رده اتصرفوا.

خرجت صحيفة الوطن السبت بالمانشيت الرئيسى للزيارة، والحوار على صفحة كاملة، بينما خرجت عمان بخبر من عدة سطور.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رؤية اليوم الإعلام العمانى

إقرأ أيضاً:

هكذا نعت فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي

نعت الفنانة فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي من خلال منشورًا عبر حسابها الشخصي على موقع “فيسبوك”، حيث كتبت: "حبيبتي الغاليه ناهد فقدك أحزنني واوجع قلبي وجالت الذكريات في خاطري أيام الدراسة في المعهد.

وأضافت:" لا أنسى ضحكاتنا لا أنسى طيبة قلبك عيد ميلادك اليوم في الجنه إن شاء الله اللهم اغفر لها وارحمها وأجعل ليلتها من أجمل لياليها".

 

أعلنت دينا سعد، ابنة الفنانة الراحلة ناهد رشدي، في الساعات الأولى من صباح اليوم،  عن وفاة والدتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك». 

 

توفيت الفنانة ناهد رشدي عن عمر يناهز 68 عامًا، مما أثار حالة من الحزن الشديد في الوسط الفني وبين محبي الفنانة الراحلة.

أبرز أعمال ناهد رشدي

 

تُعد الفنانة ناهد رشدي واحدة من الأسماء البارزة في تاريخ الدراما المصرية. اشتهرت بدورها المميز في المسلسل الشهير «لن أعيش في جلباب أبي»، الذي مثلت فيه مع الفنان الراحل نور الشريف والفنانة عبلة كامل. 

 

خلال لقاء سابق لها في برنامج «Its Show Time» عبر قناة «CBC»، تحدثت الفنانة ناهد رشدي عن إحدى اللحظات المؤثرة المتعلقة بابنتها دينا.

 

في ذلك اللقاء، روت ناهد رشدي قصة حدثت أثناء تصوير أحد المشاهد في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، والذي كان يشارك فيه الفنان الراحل نور الشريف.

 

كان المشهد يحتوي على عنصر درامي يتطلب تمثيل الضرب، والذي حاول نور الشريف تجسيده بطريقة واقعية. 

 

مقالات مشابهة

  •  07:30 مساء الاعلام الحربي يوزع مشاهد اطلاق الصاروخ الفرط صوتي 
  • قيادية بـ«حماة الوطن»: مخرجات الحوار الوطني ستكون بمثابة خارطة طريق للدولة
  • البعريني أعلن تأييده لملف متعاقدي وزارة الاعلام وطالب ببته سريعا
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة
  • حركة فتح تنعي المناضل نايف جراد
  • ياسمين عبدالعزيز تخطف الأنظار بإطلالة صيفية ملفتة – صورة
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الإعلام
  • هكذا نعت فادية عبد الغني الفنانة ناهد رشدي
  • رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا
  • سعر الذهب في عمان اليوم السبت 14 سبتمبر 2024