قال اللواء أركان حرب، محمد عبد المنعم، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو حاول من خلال أساليب الكذب والتضليل والخداع التي يتقنها أن يُعلق فشلة السياسي والأمني والعسكري على الأخرين، وأن يزيح عنه الاتهامات بأنه هو المسؤول عن إفشال الصفقة، مضيفًا أن نتنياهو عرض خلال مؤتمر صحفي خريطة يروج من خلالها أن السيطرة الإسرائيلية على محور فيلادلفيا مسألة استراتيجية، وأن السيطرة عليه الضمان الوحيد لعدم تدفق الأسلحة لقطاع غزة.

الآن.. شاهد مباراة منتخب الكاميرون ومنتخب ناميبيا بث مباشر مجانا.. مباراة الكاميرون ???????? و???????? ناميبيا | كأس الأمم الأفريقية 2025 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب الكاميرون ومنتخب ناميبيا اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2025

 وأضاف “عبد المنعم” خلال مداخلة مع قناة  القاهرة الإخبارية أنه منذ بداية الحرب في أكتوبر  من العام المنصرم لم يذكر نتنياهو أو يعطيه أهمية سوي في مايو الماضي، مؤكدًا أن هدف نتنياهو الواضح خلال هذه المرحلة عدم التوصل إلى إتفاق، ووجد غايته في مسألة عدم الانسحاب من حور فيلاديلفيا، لا سيما وأنه يهدف إلى تضليل  الرأي العام الإسرائيلي، والتشويش عليه لمنع الصفقة ويروج أن حماس هي من تعطل الصفقة باصرارها على الانسحاب من المحور.

 وأكد اللواء أركان حرب، أن نتنياهو لم يقدم أي دليل حقيقي على وجود أنفاق مفتوحة بين قطاع غزة ومصر، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أصدر تقريرًا يؤكد أن لا توجد أي أنفاق تعمل بين غزة ومصر منذ سنوات.

وأوضح عبد المنعم،  أن مصدر الأسلحة الموجودة في قطاع غزة ثبت أنها جاءت نتيجة لسَرقات الأسلحة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، تبيعها مافيا أسلحة إسرائيلية إلى الفلسطينيين في  غزة والضفة الغربية كذلك،  ومن خلال تصنيع حماس أسلحتها في ورش ومصانع في أنفاق تحت الأرض.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو

إقرأ أيضاً:

خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة

قال أكرم سريوي، خبير الشؤون العسكرية، إن التصعيد الإسرائيلي وما سمعناه من تهديدات منذ أكثر من أسبوعين من قبل القادة الإسرائيليين بتوسعة الحرب في الشمال هذا مرتبط بشكل أساسي بالإخفاق الإسرائيلي في غزة وهو يأتي للتغطية وللتعمية على المجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة كل يوم.

أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة باحث: حكومة نتنياهو محكوم عليها بالوفاة السياسية حال انتهاء الحرب في غزة

وأضاف "سريوي"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يريد تحويل الأنظار إلى الجبهة الشمالية، حيث استخدم الاحتلال كلمة تصعيد وتوسعة العمليات ولم يقل الذهاب إلى حرب مباشرة، مشيرًا إلى أن كل هذا يؤكد أن القرار الإسرائيلي بالحرب الشاملة لم يتخذ.

نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب

وأكد أنه بات واضحًا لدى نتنياهو وحكومته إصرارًا كاملًا على استمرار الحرب خاصة في غزة إلى أطول مدى ممكن، وهذه الحرب لم تنتهي سوى بسقوط نتنياهو.

وأوضح أن نتنياهو ينتظر بلا شك الانتخابات الأمريكية، فالفرصة السانحة لنتنياهو ومستمرة حتى بعد ذلك الوقت ونهاية هذا العام واستلام الرئيس الأمريكي المقبل لمهامه في العام المقبل، مشيرًا إلى أن هذه الفرصة ستبقى موجودة لنتنياهو وهو يريد إطالة أمد هذه الحرب قدر الإمكان.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي أجنبي: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا سبب إفشال الصفقة
  • يقدم خطة لتحقيق "النصر".. زيلينسكي يطالب شركاء أوكرانيا بمزيد من الأسلحة
  • خبير عسكري: إسرائيل ستعاني من صواريخ الحوثين الجديدة لهذا السبب (فيديو)
  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار
  • خبير عسكري لبناني: صاروخ اليمن يحمل “لإسرائيل” رسالةً من نار بشأن لبنان
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور
  • خفايا تنسيق حزب الله وحماس.. تفاصيل عسكريّة!
  • خبير عسكري: تطور لافت في إستراتيجيات المقاومة بالضفة الغربية
  • خبير شؤون عسكرية: نتنياهو مصر على استمرار الحرب في غزة
  • هل تستطيع إسرائيل تنفيذ خطة الجنرالات بشمال غزة؟ خبير عسكري يجيب