مصراوي:
2024-09-16@16:45:04 GMT

الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

الصحة تكشف تفاصيل حملة توصيل الأدوية للمرضى بالمجان

كتبت- داليا الظنيني:
كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

وقال متحدث الصحة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة "صدى البلد،"،اليوم السبت ، إن الوزير وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى.

وتابع: "الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى"، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: بارالمبياد باريس 2024 بارالمبياد 2024 حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حسام عبدالغفار وزارة الصحة توصيل الدواء

إقرأ أيضاً:

الصحة بغزة: 74% من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرة

الثورة نت/..
أكد مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة، مدحت عباس، أن 74 في المائة من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرة لدى المستشفيات.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن عباس، في تصريحات إعلامية اليوم الجمعة، قوله: إن قوات العدو تمنع دخول الدواء والغذاء بقرار سياسي منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأفاد بأن 83 في المائة من المستلزمات الطبية في مستشفيات القطاع غير متوافرة، وأن الكثير من المستلزمات الطبية الأساسية على وشك النفاد.

وذكر عباس أن 60 في المائة من مخزونات الأدوية في قطاع غزة أصبحت فارغة تماما، مما يجعل المهمات الطبية صعبة للغاية وخاضعة للمفاضلة بين الحالات الحرجة الأكثر إلحاحاً.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن جيش العدو الصهيوني حرب إبادة بدعم أمريكي مُطلق، خلّفت أكثر 140 ألف بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، بينما وصفته الأمم المتحدة وسلطات القطاع بأنه “كارثة إنسانية غير مسبوقة”.

مقالات مشابهة

  • تعاون بين "الصحة" وجامعة نزوى لتحليل الأدوية العشبية
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • حملة ترامب تكشف تفاصيل إطلاق نار بمحيط إقامة الرئيس الأمريكي السابق
  • بعد إصابته بالخرف .. ديمي مور تكشف تفاصيل حالة بروس ويليس الصحية
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري
  • المصل واللقاح تكشف تفاصيل موافقة منظمة الصحة العالمية على أول لقاح ضد جدري القرود
  • الصحة بغزة: 74% من الأدوية المنقذة للحياة غير متوفرة