أكد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، خلال عقده لقاء خدمة المواطنين بمركز العدوة، أنه مكلف من قبل القيادة السياسية بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع الى مطالبهم وتلبية حاجاتهم فى كل مكان على أرض المحافظة، مشيرا الى ان اي مشكلة يمكن حلها اذا تضافرت كافة الجهود من أجل الوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة لاهالينا وخاصة فى المناطق النائية والقرى الأكثر احتياجاً

ومع اقتراب العام الدراسى الجديد، أعلن المحافظ تعيين 150 معلما جديدا بادارة العدوة التعليمية من إجمالي 926 معلما تم قبولهم لتوزيعهم على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة ضمن مسابقة وزارة التربية والتعليم، موجها بدراسة إمكانية استغلال أرض مزرعتين تابعتين لوزارة الزراعة بالعدوة لإقامة مدرستين جديدتين، الى جانب الاستفادة من 3 أفدنة تابعة للإرشاد الزراعى يمكن استغلالها فى إقامة مدارس، وكذلك دراسة اقامة مدرسة أخرى تبرعا من بعض الاهالى، مع التأكيد على حصر الاراضى غير المستغلة لإقامة مشروعات تنموية وخدمية عليها وخاصة إنشاء مدارس جديدة لتقليل كثافة الفصول التى تصل فى بعض المدارس إلى أكثر من 100 تلميذ، وكذلك سرعة الانتهاء من طرح عملية إنشاء مدرسة القايات الابتدائية التى تم إزالتها منذ 2022.

وردا على شكوى عدد من اهالى العدوة بنقص بعض الأدوية، أكد المحافظ على حل تلك المشكلة فورا موجها بسرعة حصر الادوية الناقصة والكميات المطلوبة وتوفيرها، وفقا لتوجيهات نائب رئيس الوزراء وزير الصحة والسكان.

وشدد المحافظ خلال اللقاء على الإسراع باستكمال اثاث مجمع خدمات شارونة للانتهاء منه وتسليمه لتوفير كافة الخدمات من سجل مدنى و شهر عقارى و بريد، بالاضافة إلى رصف طريق بقرية سلاقوس، وانارة طريق المقابر، وبحث إمكانية استغلال جزء من أرض تابعة الشباب والرياضة لإقامة مكتب بريد.

وفى معرض رده على شكوى بعض المواطنين فى قرى العدوة من مستوى إنتاج رغيف الخبز المدعم، أكد اللواء كدوانى انه حريص كل الحرص على تفقد المخابز فى كل موقع يزوره فى المحافظة للتأكد من جودة إنتاج رغيف الخبز المدعم إلى جانب مراقبة إنتاج الخبز السياحى، موجها بمراجعة حالة الدقيق المستخدم فى صناعة الخبز بالمركز والوقوف على مدى صلاحيته ومطابقته للمواصفات المعتمدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا لقاء جماهيري مسابقة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي

الثورة نت/..

رفع وزير التربية والتعليم والبحث العلمي حسن الصعدي برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وفخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف – على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وعبّر وزير التربية في البرقية عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي ورؤساء مجالس الوزراء والنواب والشورى ومنتسبي القوات المسلحة والأمن وأبناء الشعب اليمني بمناسبة ذكرى مولد نبي الرحمة محمد – صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أهمية هذه المناسبة الجامعة لكل المسلمين في أنحاء العالم، وفضل النبي الكريم، ورسالته التي أرست منظومة الإيمان والتشريع وقيم العدل والأخلاق.

ولفت وزير التربية إلى أن القطاع التربوي والتعليمي وهو يحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف، يعبّر عن الاعتزاز بحرص أبناء الشعب اليمني على إحيائها، بشكل يجسّد ارتباط اليمنيين بالرسول الأعظم وتمسّكهم بمنهجه منذ بزوغ فجر الإسلام.

وأكد أهمية جعل هذه المناسبة محطة تربوية وفكرية وثقافية والاستفادة منها في تعزيز الوعي وتزكية النفوس والتحلي بالصبر والثبات في مواجهة التحديات، وتعزيز الروح الجهادية في التصدي لمخططات ومؤامرات الأعداء.

ودعا وزير التربية والتعليم والبحث العلمي منتسبي القطاع التربوي والتعليمي وجميع أبناء الشعب اليمني إلى الحضور المشرف في فعاليات يوم غد الأحد في العاصمة صنعاء والمحافظات باعتبارها رسالة للعالم بتمسك أبناء الشعب اليمني بالهوية الإيمانية، والسير على نهج الرسول الأعظم.

مقالات مشابهة

  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه عرب الزينة عقب الانتهاء من تجديدها
  • محافظ المنيا في جولة تفقدية بمحطة مياه عرب الزينة: جودة المياه أولوية قصوى
  • محافظ المنيا يفتتح تطوير قسم العناية المركزة بمستشفى سمالوط التخصصي
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • نقابة المعلمين تثمن قرار محافظ المنيا التصديق على إقالة مدير إدارة دير مواس التعليمية وإحالته للتحقيق
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة