أبوظبي في 10 أغسطس / وام / أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية عن الفائزين بجوائزها للموسم الرياضي 2022 - 2023، خلال النسخة العاشرة من الحفل والتي أقيمت اليوم الخميس بفندق قصر الإمارات بأبوظبي.
وشملت قائمة المكرمين في حفل جوائز الموسم الرياضي، 3 فئات، تضم جوائز "بناء على الإحصائيات"، وجوائز "حسب التصويت"، وجائزة "حسب المعايير".


وتوج علي مبخوت، لاعب نادي الجزيرة، والهداف التاريخي للدوري، بالكرة الذهبية لأفضل لاعب إماراتي، ونال الأرجنتيني فيدريكو كارتابيا "شباب الأهلي" جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، فيما فاز سفيان رحيمي نجم نادي العين بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور.
وأحرز الروماني كوزمين أولاريو مدرب فريق الشارقة جائزة القائد لأفضل مدرب، وفاز حارس مرمى الشارقة عادل الحوسني بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى، ونال فابيو ليما لاعب نادي الوصل جائزة أجمل هدف.
وذهبت جائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب إماراتي تحت 23 عاماً للاعب حارب عبدالله سهيل، نجم نادي شباب الأهلي، وفاز إريك جورجينس "العين" بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب مقيم أو من مواليد الدولة.
وفي الجوائز المبنية على الإحصائيات؛ فاز التوجولي لابا كودجو مهاجم العين بجائزة الحذاء الذهبي لهداف دوري أدنوك المحترفين، ونال إيلتون فيليبي لاعب خورفكان جائزة الحذاء الذهبي لهداف كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وتوج الثلاثي ألدو بارا "اتحاد كلباء"، وكارلوس زاباتا "الجزيرة"، ولويز جيليرمي "الوصل" بجائزة الحذاء الفضي لهداف دوري تحت 21 عامًا.
وشملت فئة الجوائز حسب المعايير، تتويج نادي العين بجائزة التميز في الاحتراف والتراخيص، وفاز نادي الجزيرة بجائزة دوري الجماهير، كما فاز إيهاب نايف بجائزة المدير الفني للعبة فانتاسي دوري أدنوك للمحترفين.
وشهدت الاحتفالية الكشف عن "فريق الأحلام" لموسم 2022- 2023، وضم: عادل الحوسني، وإريك جورجينس، ولوكاس بيمنتا، وبندر الأحبابي، وحارب عبدالله، وفيدريكو كارتابيا، وفراس بالعربي، وسفيان رحيمي، وفابيو دي ليما، ولابا كودجو، وعلي مبخوت.
شهد الحفل سعادة عبد الله ناصر الجنيبي، رئيس رابطة المحترفين، وأعضاء مجلس إدارة الرابطة، وممثلو المؤسسات الراعية، وممثلو الأندية، ونخبة من نجوم الرياضة والإعلام.
ورحب الجنيبي، بالحضور في حفل جوائز رابطة المحترفين للموسم الرياضي 2022 - 2023، والذي حقق نجاحات مميزة، وحضوراً جماهيرياً صنع الحدث؛ وقال : دعم القيادة الرشيدة، الذي رافقنا طوال رحلتنا في عالم الاحتراف، منحنا حافزاً إضافيًا لخلق مزيد من الإبداع في صناعة كرة القدم.
وأضاف : بمساهمة الشركاء الاستراتيجيين من رعاة لرابطة المحترفين، وقنوات مالكة للحقوق، ومختلف وسائل الإعلام، واصلنا رحلة النجاح للوصول للغايات المرجوة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية.
ووجه الجنيبي الشكر للأندية المحترفة، التي ساهمت جهودها في صنع موسم مميز، حمل الكثير من التفاصيل الجمالية.
وأضاف: كل من ترشح هو فائز، فالجميع كانوا نجوماً بحق، أبارك للجميع، فلا يوجد خاسر بيننا، ولنبدأ معاً موسماً جديداً، نبني فيه على ما سبق من مكتسبات نحو أهداف جديدة وموسم أجمل.
وجرى خلال الاحتفالية، تكريم شركاء النجاح من رعاة رابطة المحترفين الإماراتية، لدورهم الفعال في تنظيم وتطوير مختلف المسابقات التي تنظمها الرابطة، والمؤسسات الإعلامية، ووكالة أنباء الإمارات "وام"، والمنصات الرياضية المختلفة، تقديراً لجهودها طوال الموسم.
وشملت قائمة المكرمين من الرعاة شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، ومصرف أبوظبي الإسلامي، ومبادرات رئيس الدولة، وقصر الإمارات ماندارين أورينتال، وطيران الإمارات، والرصاصي للعطور، النابودة للسيارات، وفنادق ريكسوس، وشركة نايكي، والشركاء أصحاب الحقوق من القنوات الناقلة ممثلين في قناة أبوظبي الرياضية، وقناة دبي الرياضية، وقناة الشارقة الرياضية.

مصطفى بدر الدين/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رابطة المحترفین لأفضل لاعب

إقرأ أيضاً:

جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف

خالد البلولة
أعلنت رابطة الماليين السودانيين بقطر عن جائزة التميز لفئات الافراد ،وتعد الجائزة الاولي من نوعها للروابط المهنية للجالية السودانية ويتم تدشينها يوم السبت السادسة مساء بقاعة مجمع عبد الله الانصاري بالدفنة بالدوحة .
*هذه الفكرة بشر بها احد اعضاء رابطة الماليين السودانيين وبحضور د. صلاح الحبو سكرتير التدريب بالرابطة والمدير التنفيذي للجائزة…قبل عيد الاضحي المبارك وكانت عبارة عن تنوير مختصر لاعضاء مبادرة نادي اللغة الانجليزية بقطر ..
اعتقد الجائزة مبادرة طيبة للماليين السودانيين المقيمين بقطر ،,خاصة الذين جاءوها مؤخرا بسبب الحرب الدائرة في السودان، والفكرة اليوم تصبح واقعا ماثلا للعيان .وهي فرصة جيدة للتعرف على سوق العمل القطري والخليجي وفرصة لبناء علاقات تعارف مع بعضهم وتبادل الخبرات النظيرة خاصة ان الرابطة تضم عدد من اصحاب الخبرات في المحاسبة والادارة والتامين وهي فرصة ايضا الخريجين الجدد لاكتساب خبرات الذين سبقوهم في هذا المجال..
*بادرت رابطة الماليين السودان بتاسيس هذه الجائزة ونالت بصنيعها قصب السبق وتعد مبادرتها هي الاولى من نوعها بين الروابط المهنية السودانية بقطر، فهي بذلك الصنيع ترمي بالكرة في ملعب الروابط الاخرى لتحذو حذوها وتؤسس كل رابطة جائزة تخصها، وتشجع منسوبيها على المشاركة فيها مثل جائزة بشير محمد سعيد الكتابة الصحفية او جائزة على شمو للانتاج التلفزيوني، (رابطة الاعلاميين ) او جائزة التجاني الماحي للطب النفسي (رابطة الاطباء) وجائزة البحث العلمي (رابطة اساتذة الجامعات )..
*اقترح ان تعمل الرابطة على احصاء الماليين السودانيين الذين وصلوا الدوحة بعد الحرب ،والعمل على تاهيلهم لسوق العمل من خلال تنظيم دورات تدريبية تشرح طبيعة العمل في السوق القطري والاشتراطات المطلوبة لذلك ،وربما قامت الرابطة بذلك من قبل ولكنها من باب التذكير والذكرى تنفع المؤمنين.

khalidoof2016@yahoo.com  

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. القناة يضم لاعب بورفؤاد لمدة 3 مواسم بعد دفع المقابل المادي
  • إسماعيل مطر يشارك في سحب قرعة «دوري أدنوك للمحترفين»
  • مؤتمر صحفي للمشاركين في بطولة رابطة المقاتلين المحترفين بالرياض
  • جائزة التميز للافراد ..الفكرة والهدف
  • أمير القصيم يبارك حصول جميعة الإسكان الأهلية بالمنطقة على جائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي
  • «أبوظبي للطاقة يتأهب لاحتضان قرعة مسابقات رابطة المحترفين
  • شبانة: من كولر لإدارة الأهلي "مصير المحترفين بتاعكم"
  • «تنمية المجتمع بأبوظبي» تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء
  • شرطة أبوظبي تكرم الفائزين ببطولة «البادل تنس»
  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري بالوطن العربي