صحيفة اليوم:
2024-09-16@16:52:55 GMT

الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

الجوف.. 60 صنفًا تستقطب زوار مهرجان الرطب الأول

تجذب الأصناف المتنوعة من الرطب والتمور زوار مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا الذي انطلقت فعالياته الخميس الماضي في مركز الأمير عبدالإله الحضاري ويستمر لمدة 5 أيام، حيث يعرض المشاركون في المهرجان قرابة 60 نوعا من تمور منطقة الجوف.
ويتصدر صنف حلوة الجوف الأنواع التي يكثر عليها الطلب من قبل المتسوقين وذلك نظرا لشهرتها وتميز مذاقها وجودتها كما يقول أحد المزارعين المشاركين في المهرجان، مضيفا أن من أنواع التمور المعروضة: الذايبة، الحالية، نبتة النايفة، نبتة الحمودية، حسينية، برحي، خلاص ، بيضاء، خذماء، مرعية، مجدول، سكري، نبتة علي، برني، بويضاء سكاكا، نبيتة محمود، الطالبية، وغيرها.


أخبار متعلقة مع بداية الليل.. تقابل كوكب زحل مع الشمس غدًاStreet Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }مهرجان الرطبوتُعد منتجات التمر من الأغذية ذات الفوائد الصحية المتنوعة حيث يحتوي التمر على عدد من الفيتامينات، بالإضافة إلى المغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والكبريت والكالسيوم والبوتاسيوم، والتمر غني بالألياف التي تدعم صحة الجهاز الهضمي وتخفض الكوليسترول الضار ما يسهم في تعزيز صحة القلب، وكذلك يحتوي التمر على الكربوهيدرات والسكريات الطبيعية التي تزود الجسم بالطاقة.
ويهدف المهرجان الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الجوف ممثلا في مكتب سكاكا للتعريف بمنتجات المزارعين والترويج لتمور ورطب الجوف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس سكاكا مهرجان الرطب الجوف الرطب والتمور

إقرأ أيضاً:

أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة

كان الفنان أحمد السقا أبرز حضور مهرجان الفضائيات العربية في دورته الـ15 حيث كُرم هو وعدد من النجوم الذين تألقوا في الموسم الدرامي الرمضاني لعام 2024 . 

وفي لقطة إنسانية ألقى الفنان كلمة قصير يشكر فيها القائمين على المهرجان ومن ثم فاجئ الجميع بإهدائه جائزته للراحلة التي غادرت دنيانا صباح اليوم الفنانة القديرة ناهد رشدي .

الدورة الـ 15 من مهرجان الفضائيات العربية

تأتي الدورة الخامسة عشر من مهرجان الفضائيات العربية باستعدادات ضخمة احتفالًا بمرور 15 عامًا على انطلاق المهرجان الأكبر في الشرق الأوسط لتكريم نجوم وإعلامي الوطن العربي.

يعتمد المهرجان في اختياراته على تصويت الجمهور المصري والعربي، حيث أطلق استفتاءً خاصًا للجوائز عبر موقعه الرسمي منذ حوالي شهر. ومن المتوقع أن تُعلن الجوائز خلال حفل الختام.

 

وفاة ناهد رشدي

 توفيت الفنانة القديرة ناهد رشدى عن عمر ناهز 67 عامًا، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، الموافق 14 سبتمبر والذي صادف نفس يوم ميلادها.

وأعلنت ابنتها دينا سعد نبأ وفاتها خلال منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي الأشهر "فيس بوك"،  وكتبت : "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

مقالات مشابهة

  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • أحمد السقا يهدي جائزته للراحلة ناهد رشدي في لقطة مؤثرة
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد