الثورة نت| محمد المشخر

احتفت السلطة القضائية في محافظة البيضاء، اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم للعام1446ھ.

وفي الفعالية الاحتفائية اعتبر محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، الاحتفاء برسول الله في يوم ميلاده، إعلاناً للعالم بأن اليمنيين يمتلكون فكراً و توجهاً يناقض ما أتى به الغرب من انسلاخ عن القيم الإنسانية العالمية وتذكير للمسلمين عامة في كافة أقطار الأرض بنبيهم و رسولهم الكريم بما يسهم في عودتهم إلى عزة الإسلام ونبذ التشظي والشتات.

ولفت إلى أن هذه المهرجانات للاحتفاء برسول الله لا تغيظ سوى المنافقين، وأن بعدها نصر قريب بإذن الله تعالى.

وأشار، إلى إن المجتمعات الإسلامية بحاجة للعودة إلى كتابها الكريم، والتأسي بأخلاق الرسول العظيم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأتم التسليم خاصة في ظل ما تشهده الساحة الإسلامية من تكالب الأمم الكافرة عليها، بينما يسود الأمة الإسلامية التشرذم والتقسيم والتباين في الرؤى والاتجاهات المذهبية والفكرية.

وقال “سنحتفي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، على مدار العام، ليس بالفعاليات والمهرجانات، بل بالمحبة والمتابعة والتأسي والعمل الجاد في سبيل تحقيق مبادئ الإسلام العظيم الذي ضمن للبشرية جمعاء”.

وأكد محافظ البيضاء، ضرورة السير على نهج الرسول الأعظم، والاقتداء بأخلاقه وجهاده في إعلاء كلمة الله وإقامة العدل ونصرة المظلومين،.. مشيدا بجهود السلطة القضائية بالمحافظة في تنظيم الفعالية.

من جانبه أشار النائب العام الدكتور محمد الديلمي، إلى أهمية الاحتفاء بمولد سيد البشرية وخاتم الأنبياء صلى الله عليه وآله وسلم باعتبار المناسبة من أهم وأعظم وأغلى المناسبات على قلوب أحفاد الأنصار.

وأوضح، أن الاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة يجسد مدى الحب والارتباط بالرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم كعقيدة راسخة واعتزاز و افتخار بالنبي الخاتم الذي غير مولده مجرى التاريخ إذ اخرج البشرية من الظلمات إلى النور.

واكد النائب العام، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم و سجاياه وشجاعته لاسيما في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مجازر وحرب إبادة.

فيما أشار رئيس محكمة الاستئناف بالمحافظة، القاضي ساري محمد العجيلي، إلى أن الإسلام دفع الظلم عن الناس و برحمته عز وجل سخر للأمة خير خلق الله محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لإخراج الناس من الظلمات إلى النور.

واستعرض قبسات من حياة المصطفى و تجلي رحمته صلى الله عليه وآله وسلم في العديد من المواقف، لافتا إلى أن الله عز وجل انزل القرآن على نبيه في وقت ساد فيه الظلم والجهل ولبى الرسول ما أمره ربه و أرشد الناس إلى السبيل القويم.

ولفت إلى أهمية الامتثال لتوجيهات الله وتعظيم و توقير النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم وطاعته المقترنة بطاعة الله وأن نؤمن به وما أنزل إليه من ربه.

ودعا القاضى العجيلي، إلى التحشيد للفعاليات المركزية الكبرى في الثاني عشر من ربيع الأول، والمشاركة في رسم لوحة محمدية تجسد ارتباط اليمنيين برسولهم الكريم صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية الاحتفائية التي حضرها رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي إبراهيم الديلمي وعضو مجلس الشورى عبدالله صالح المظفري، ووكيلاً المحافظة عبدالله الجمالي وصالح المنصوري وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وقضائية وعسكرية وأمنية وشخصيات إجتماعية وعلماء، قال عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف، في كلمة العلماء” من المنطق الإيماني والمسؤولية التي حملناها على عاتقنا كمحاميين، هو الدفاع عن المستضعفين وأن نكون عوناً للعدالة، باعتبارها دوراً مقترناً بدور الأنبياء والرسل”.

وأشار السقاف،إ لى أن كل ما يجري من مجازر وحرب إبادة جماعية وجرائم من قبل الأعداء في فلسطين عموماً وغزة خصوصاً، لم تكن لتحصل لو أن الأمة تمسكت بدينها و كتابها “القرآن الكريم”، و اقتدت برسول الله في كل أفعاله وأقواله وأحواله.

وبدوره أكد رئيس فرع هيئة رفع المظالم بالمحافظة محمد أحمد الحبابي، أن مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي أرسله الله رحمة للعالمين أعظم مناسبة تشهدها البشرية جمعا، ويجب الاحتفال بها بصورة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها.

ولفت إلى أن الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة هو إحياء للنفوس والمشاعر بنعمة مولد النبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.. مشددا على ضرورة الأخذ بمنهج رسول الله جملة وتفصيلاً.

وشدد على أهمية الاستمرار في التحشيد والتعبئة دفاعاً عن الدين ونصرة لأخوتنا في غزة الذي يتعرضون لأبشع المجازر التي يشهدها التاريخ، والحشد للفعاليات المركزية احتفاء بمولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية موشحات دينية بعنوان “يا نبي سلام عليك”، وقصيدة للشاعر إبراهيم الحبابي معبرة عن المنافسة المناسبة.

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم برسول الله إلى أن

إقرأ أيضاً:

القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي

الثورة نت../

نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة عمران، اليوم، فعالية خطابية مركزية بعاصمة المحافظة بمناسبة ذكرى مولد النور رسول الأمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي الفعالية التي تنوعت فقراتها المعبرة عن عظيم الشكر وجزيل الحمد لله على نعمة الإسلام والهداية بمولد النور المصطفى عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام، أكدت كلمات المشاركات أهمية إبراز مظاهر الفرح والسرور على ما تفضل به الخالق عز وجل على العالمين أجمع بإرسال نبي الهدى خاتم المرسلين سيدنا محمد الصادق الأمين عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وثمنت الحشد النسائي المهيب في هذا الاحتفال الذي جسد معاني الولاء والانتماء والحب للنبي الخاتم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وتضمنت الفعالية الأناشيد والأهازيج الشعبية الأصيلة التي عكست الحرص على إحياء ذكرى المولد الذي جسد محبة اليمانيات لنبيهن القدوة الحسنة في جميع مجالات الحياة سيما في التوجهات الإيمانية الجهادية التي تحرر الناس.

وكانت ساحة الاحتفال قد ارتدت الحلة الخضراء الزاهية التي رسمتها الصغيرات على وجوههن وارتدتها الكبيرات ابتهاجاً بذكرى مولد خير الأنام.

وأشار بيان صادر عن الفعالية إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من حياة خاتم الأنبياء والمرسلين المليئةُ بالتقوى والإحسانِ والأخلاقِ المجيدة.

وتطرق إلى أهم القضايا الإسلاميةِ والمحوريةِ للأمةِ، مشدداً على الاهتداءِ بالعلمِ الأكبرِ للامةِ والتمسكِ به قولاً وفعلاً بدءاً من السيرِ على خطاهُ وانتهاء بالتحلي بأخلاقه وجهاده للطغاة والمستكبرين واليهود.

ونوه البيان إلى أهمية الفعالية التي تأتي هذا العام بالتزامن مع ما يتعرض له الشعب الفِلَسطيني من ظلمٍ وعدوان، مجدداً التمسك بدعم القضيةِ الأساسية قضية الفلسطينية وبالصرخاتِ التي نكست هامات المشركين وكسرت جبروت العصر من المتكبرين والمتغطرسين.

مقالات مشابهة

  • القطاع النسائي في البيضاء يُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف بفعالية جماهيرية
  • سلطنة عُمان تحتفي بذكرى المولد النبوي الشريف.. وفرق الإنشاد تصدح بالمدائح النبوية
  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • محافظة حجة تشهد حشود جماهيرية غير مسبوقة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • في 3 ساحات.. حشود جماهيرية غير مسبوقة بمحافظة حجة احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف