الوحدة نيوز:

دشنت بجامعة صنعاء اليوم فعاليات الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ التي تقام برعاية رئيس الجامعة الدكتور القاسم محمد عباس وتنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية ممثلة بمديرها العام الأستاذ عبدالقادر عبده الغرباني.

وتشمل الفعاليات التي تستمر على مدى أربعة أيام أنشطة ثقافية وفنية في حفظ القرآن الكريم والمسرح والفلكلور الشعبي “برع وزوامل” والإنشاد والشعر والتقديم ومسابقات رياضية تتمثل في بطولتي الكرة الطائرة وكرة الطاولة التي تقام بين منتخبات كليات الجامعة وبمشاركة 16 كلية.

وفي حفل التدشين أكد المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية قاسم العبادي أن الجامعة ممثلة بالإدارة العامة للأنشطة الطلابية حرصت على إحياء ذكرى مولد خير البشر عليه وعلى آله أفضل الصلوات وأزكى التسليم من خلال إقامة أنشطة متنوعة رياضية وثقافية وفنية.

وأشار العبادي إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد الرسوم الأعظم كأعظم مناسبة تأتي عليهم ويحيونها بأفضل صورة تأكيداً على ارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور، موضحاً أن اليمنيين حملوا راية الإسلام منذ عهد الرسول الكريم وحتى اليوم وما جهادهم اليوم ضد الصهيونية والمشركين ووقوفهم مع غزة والقضية الفلسطينية إلا دليل على ذلك، مستعرضاً الأنشطة المختلفة التي ستقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي داخل الجامعة على فترتين صباحية ومسائية، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل طلاب الجامعة بمختلف كلياتها للمشاركة في الفعاليات المتنوعة التي تقام على مدى أربعة أيام.

وشهد التدشين تقديم أنشودة عن الرسول الأعظم وكذا أوبريت من التراث الصنعاني معبراً عن المناسبة قدمته فرقة العهد الإنشادية.

وبدأت في الفترة المسائية أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بالجامعة من خلال إقامة مسابقة القرآن الكريم التي تشمل مسابقات في فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، والإنشاد الشعر والتقديم، فيما ستبدأ مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي صباح غداً ويليها بعد غداً انطلاق المسابقات الرياضية التي تضم بطولتين للكرة الطائرة وكرة الطاولة.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا انصار الله في العراق ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، في الفعالية التي أقامتها جامعة الناصر احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف وتدشين معرض الصيدلي المنتج الرابع.

وألقى عضو المجلس السياسي الأعلى كلمة بالمناسبة أشار في مستهلها إلى أهمية هذه الفعالية التي توجت الاحتفالات الواسعة التي شهدتها العاصمة صنعاء والمحافظات بذكرى المولد النبوي.

وأكد أن الاحتفاء بهذه الذكرى العطرة كان وسيظل جزءا من الهوية الإيمانية، حيث كان جميع أبناء اليمن يحتفون بها على مدار قرون باستثناء عقود قليلة خفت فيها قليلا لتعود اليوم بهذا الألق وهذا التفاعل الكبير والمشرف لأبناء الشعب اليمني.

وتطرق الدكتور بن حبتور إلى الدور الخبيث الذي تقوم به الحركة الصهيونية وعبثها بالأمة العربية والإسلامية ومعتقداتها وتاريخها وبمقدساتها.. مبينا أن أحد آثار ذلك العبث والإجرام يتجلى من خلال الدمار والدماء وأشلاء الأطفال والنساء في قطاع غزة التي لم تعد تحرك في المسلمين ساكنا باستثناء القلة القليلة من أحرار هذه الأمة ومنهم أبناء الشعب اليمني الذين يعتصرهم الألم وهم يشاهدون جرائم العدو الصهيوني وانتهاكه للمحرمات والمقدسات.

وأشاد في هذا السياق بالعملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة ضد أحد الأهداف في “يافا” المحتلة يوم أمس والتي قدم اليمن عبرها صورة جديدة للتضامن العملي مع أشقائه الفلسطينيين، ولتؤكد أن لا الجغرافيا أو البحار أو الأجواء قادرة على منع الشعب اليمني من أداء واجبه.

ولفت إلى ما أحدثه الصاروخ اليمني من زلزال حقيقي في الجانبين الأمني والعسكري للعدو الصهيوني وفي نظرته ومواطنيه لمستقبلهم الاحتلالي والاستيطاني الذي لم يعد آمنا كما كانوا يتوقعون.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى أن الأمة الإسلامية بحاجة إلى فكر المقاومة والجهاد الذي يوجه المجتمع العربي والإسلامي إلى مقاومة المشروع الصهيوني الذي فرض على الأمة منذ أكثر من مائة عام.

وأشاد بمستوى التطور الذي تشهده جامعة الناصر، بما في ذلك انتاج طلابها أكثر من خمسة وعشرين منتجا دوائيا وصيدلانيا.. داعيا إلى تسجيل ذلك ضمن إنجازات العلوم في فترة الحصار والعدوان.

وحث المعنيين في كافة الجامعات اليمنية على الاهتمام بموضوع التوثيق لمجمل أنشطتها العلمية والبحثية والانتاجية.

من جانبه أشاد الدكتور صادق الشراجي في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي بمبادرة جامعة الناصر في تدشين معرض الصيدلي المنتج الرابع بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستعرض العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله منذ فجر الإسلام، وكذا جوانب من حياته وسيرته العطرة وجهاده ومواقفه العظيمة.

من جانبه أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله طاهش أن المعرض يعتبر الرابع الذى تقيمه الجامعة في إطار أنشطتها التي تركز على البحث العلمي وتنمية قدرات الطلبة.

وأشار إلى أن طلبة قسم الصيدلة تمكنوا من إنتاج 24 منتجا صيدلانيا تم تحضيرها في معامل كلية العلوم الطبية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس وبمواد عضوية وطبيعية محلية بعد إخضاعها للدراسة التجريبية.. مبينا أنه سيتم تخصيص ريع هذه المنتجات لصالح أمراض الثلاسيميا.

وأوضح أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة لاستذكار سيرة النبي العطرة واستلهام الدروس والعبر منها لتعزيز روحية العمل والجهاد والمثابرة والمساهمة في بناء الوطن.

فيما أوضح مسؤول التعبئة علي الظاهري أن اليمن تصدر دول العالم في إحياء مناسبة المولد النبوي، وذلك ليس غريب على أهل اليمن الذين كانوا الحاضنة الأولى للإسلام وأول من احتفل بالنبي الكريم من خلال استقباله المشرف بالمدينة المنورة.

ولفت إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي يعبر عن الفرح والاجلال والتعظيم والتوقير للنبي الكريم وتعزيز الارتباط الوثيق بالله والقرآن والنبي الكريم.

وأكد الظاهري أن تعظيم نبي الإنسانية تعد من أهم أسباب النصر وتغيير وضع الأمة نحو الأفضل واستعادة عزتها وكرامتها ومجدها.

فيما أشار الطالب عمر العميسي في كلمة اللجنة التحضيرية إلى تزامن المعرض مع احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي، واليوم العالمي للصيدلة.

تخللت الفعالية عروض وفقرات إنشادية، وتكريم الدكتور بن حبتور والدكتور الشراجي، وممثلي الشركات الدوائية.

إلى ذلك افتتح عضو السياسي الأعلى المعرض الصيدلي الرابع، واطلع على أجنحته وما يتضمنه من أصناف الأدوية ومستحضرات التجميل ومستلزمات النظافة.

مقالات مشابهة

  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مهرجان شعبي في مديرية صنعاء القديمة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • شاهد // إطلاق الألعاب النارية في العاصمة صنعاء احتفاء بقدوم مناسبة المولد النبوي الشريف
  • الألعاب النارية تضئ سماء العاصمة صنعاء والمحافظات ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • شاهد.. "أنصار الله" تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف على متن سفينة إسرائيلية
  • الرهوي والعيدروس يشاركان في أمسية نادي وحدة صنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • صور| الجاليات الأفريقية في العاصمة صنعاء تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف