نظمت اليوم لجنة الشباب التابعة للكنيسة الأسقفية تدريبًا للخدام تحت عنوان «القيادة الخادمة»، ضم مجموعة كبيرة من الخدام من مختلف الكنائس الأسقفية، بهدف تزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة لتطوير قدراتهم القيادية، والارتقاء بمستوى خدمتهم في الكنيسة والمجتمع، بحضور ريمون دميان مسؤول اللجنة، وذلك بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك.

تفاصيل تدريب الأسقفية

أكد التدريب أن القيادة المسيحية يجب أن تكون مبنية على التواضع، والخدمة، والمحبة، وأن القائد الحقيقي هو الذي يضع احتياجات الآخرين قبل مصالحه الشخصية، ويعمل على تمكينهم وتنميتهم.

وأوضح أهمية الرؤية الواضحة والتخطيط الاستراتيجي، واتخاذ القرارات الحكيمة في القيادة.

شارك في تقديم المحتوى التدريبي القس إرنست نادي، خادم في لجنة first priority المعنية بخدمة الشباب والقادة، الخادم أمير فانوس، خادم في لجنة first priority، والخادم كيرلس عياد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأسقفية الكنيسة الشباب

إقرأ أيضاً:

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة

نظم مركز شباب عرب جهينة بإدارة شباب شبين القناطر ندوة تثقيفية دينية بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ضمن مبادرة "رسول الإنسانية" بمشاركة أعضاء مراكز الشباب من الطلائع والشباب وذلك برعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

"سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز  شباب عرب جهينة..

 

 تناولت الندوة سيرة النبي العطرة المليئة بالمواقف والأحداث التي تعلمنا قيمًا إنسانية راقية تستقيم معها الحياة وتُعمَّر بها الأرض، وتتآلف بها النفوس إذا ما ترجمناها إلى واقع عملي في حياتنا، والقراءة العصرية للسيرة النبوية وتطبيقها أصبح ضرورة ملحَّة في ظلِّ ما نعيشه من أحداث وفتن تتطلب منّا التمسك بأخلاق النبى السمح سيره نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم المليئه بالمواقف والأحداث.

كما تناول يوم مولده والمعجزات التى حدثت به كسقوط الأصنام من حول الكعبة وانكسار ايوان كسرى وغيرها من المعجزات، وكذلك أخلاقه الكريمة حيث كان يُلقب بالصادق الأمين ويبين كيف كانت دعوته لقومه للدخول فى الاسلام باستخدام اللين وأسلوب الحوار والإقناع والصبر عليهم رغم إيذائهم له ويظهر  أهم الصفات النبوية التي يتوجب علينا جميعا التحلي بها.

أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بضروره عقد ندوات دينية يقدمها مسئولى الدعوة بمديرية الأوقاف بمراكز الشباب لأحياء  ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وفق خطة النشاط و احتفالات وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية بمراكز الشباب بهدف تعزيز وغرس القيم الدينية والتأسى بالأخلاق الكريمه من خلال التعرف على السيرة النبوية العطرة والتطرق للدروس والقيم المستفادة من خلال الندوات الدينية .

 

 

 

مقالات مشابهة

  • بالتعاون مع الاتحاد الدولي.. “الصحفيين” تنظم حلقة بحثية خطة إعداد تقرير الحريات غدًا
  • ” الموارد البشرية” تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • الموارد البشرية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل
  • تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تنظم النسخة الثانية من المؤتمر الدولي لسوق العمل يناير القادم
  • محافظ بني سويف يشارك في فعاليات مسابقة قادة الأنشطة الطلابية (YLF)
  • «الشباب والرياضة» تنظم ندوة «سمات الشخصية المصرية بين الماضي والحاضر»
  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • محافظ قنا يستقبل أعضاء كيان شباب الوطن بمكتبه
  • "عبدالحليم": محاكاة الحياة السياسية تعكس نهجًا لتوجيهات القيادة السياسية للاستثمار في بناء الإنسان
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية