أفادت قناة “يورو نيوز” بأن حرس السواحل الليبي اعترض الجمعة 64 مهاجرا غير نظامي قبالة سواحل سرت وأعادهم إلى ليبيا.

وأضافت القناة أن من بين المهاجرين امرأة وطفلا، مؤكدة أن حرس السواحل الليبي أضرم النار في القارب وسط المتوسط بعد عملية الاعتراض لتجنب إعادة استخدامه من قبل المتاجرين بالبشر.

وأشارت يورو نيوز إلى غرق قارب الأربعاء يحمل 32 مهاجرا من مصر وسوريا قبالة سواحل طبرق، ما أدى إلى فقدان 22 شخصا وإنقاذ 9 آخرين وانتشال جثة واحدة.

المصدر: قناة يورو نيوز

حرس السواحلسرتمهاجرين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف حرس السواحل سرت مهاجرين

إقرأ أيضاً:

لماذا لم يعترض الأميركيون صاروخ الحوثيين؟.. محللون يجيبون

يتفق خبراء ومحللون على أن إسرائيل تلقت يوم الأحد ضربة قوية من جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وأنها دفاعاتها فشلت في التصدي للضربة الصاروخية اليمنية، وتساءلوا عن سبب عدم اعتراض الأميركيين لصاروخ الحوثيين.

وكان الناطق العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع قال إن قواتهم نفذت -اليوم الأحد- عملية نوعية استهدفت موقعا عسكريا في يافا بصاروخ "فرط صوتي"، في حين فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقا في سبب التأخر برصد الصاروخ واعتراضه.

وأوضح سريع أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ2400 كيلومتر في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وهو يأتي في إطار ما سماها المرحلة الخامسة.

وقال الخبير العسكري والإستراتيجي العقيد الركن، حاتم كريم الفلاحي إن الولايات المتحدة الأميركية ربما تعمدت السماح بمرور صاروخ الحوثيين إلى إسرائيل، لتوجه رسالة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مفادها: أين إمكانياتك وقدراتك في التصدي لصاروخ واحد؟

وأكد أن فشل إسرائيل في كشف الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون يعتبر تحديا خطيرا لها، وبخاصة، إن كان حزب الله اللبناني يمتلك مثل هذه الصواريخ التي تصل إلى عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة خلال نصف دقيقة.

ولولا تدخل الولايات المتحدة -يضيف العقيد الفلاحي- لما استطاعت إسرائيل أن تحافظ على أمنها الداخلي أمام أي هجمة خارجية عليها، وهي تعتمد عليها في صد جميع الهجمات سواء القادمة من إيران أو من حزب الله أو الحوثيين، وهو ما يعكس فشل إسرائيل على مستوى منظومات الدفاع.

ومن جهته، أعرب أستاذ العلوم السياسية والقانون الدولي، علي فضل الله عن اعتقاده بأن الأميركيين لا يمكن أن يسمحوا بمرور صاروخ الحوثيين، وهو صاروخ "فرط صوتي" أعلنت عنه جماعة أنصار الله منذ فترة، وهو سريع للغاية، مؤكدا أن هناك مشكلة تقنية في اعتراض هذا الصاروخ فائق السرعة.

وقال إن إحجام الأميركيين عن اعتراض الصاروخ اليمني يتعلق بوجود مشكلة تقنية في اعتراض هذا النوع من الصواريخ، لأنه سريع جدا، والأمر نفسه بالنسبة للدولة المنتجة له مثل ألمانيا وفرنسا وغيرهما.

وأضاف أن مشكلة الإسرائيليين أنهم كشفوا أغلب ما يملكون من منظومات في حربهم على قطاع غزة وعلى لبنان، لكن قوى المقاومة لديها ما تخفيه، ورغم أن الحوثيين استخدموه اليوم، لكنهم ربما يستخدمونه أكثر من مرة، سيما وأنهم يتحدثون عن مرحلة خامسة، وتساءل عن تأثير استخدام هذا الصاروخ على إسرائيل من جبهات أخرى، مثل سوريا ولبنان.

وقال فضل الله إن إسرائيل مهددة بالتعرض إلى وابل من هذه الصواريخ لو استمرت في حربها على قطاع غزة.

وبشأن تداعيات ضربة الحوثيين على الموقف الإسرائيلي الداخلي، ذكر الكاتب المختص بالشأن الإسرائيلي، إيهاب جبارين أن استهداف العاصمة تل أبيب له اعتبارات سياسية وعسكرية لدى الإسرائيليين، مؤكدا أن نتنياهو الذي يحتكر القرارات الأمنية والسياسية كان أكثر انصياعا للولايات المتحدة بعد هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول، وهو الآن في داخل الغرف المغلقة سيكون أيضا أكثر انصياعا لأن أمن إسرائيل مرتبط بقدرات الأميركيين.

مقالات مشابهة

  • جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية يُرحل 121 مهاجرا بسبب الأمراض
  • لماذا لم يعترض الأميركيون صاروخ الحوثيين؟.. محللون يجيبون
  • عاجل.. أون تايم سبورت تعلن عن إذاعة مباراة الهلال الليبي والمصري بالكونفدرالية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض هدفا جويا أٌطلق باتجاه مستوطنة «دوفيف»
  • عودة أول مجموعة سياحية من الفضاء إلى الأرض
  • مراسل «إكسترا نيوز»: محاولات لرفع القطار المتضرر في حادث الزقازيق
  • «إكسترا نيوز»: قوات الحماية المدنية وصلت لمكان حادث الزقازيق منذ الوهلة الأولى
  • مراسل إكسترا نيوز: حادث الزقازيق وقع بين قطاري الإسماعيلية والمنصورة
  • «يورو نيوز»: اليونان في مواجهة انهيار ديموجرافي خطير غير مسبوق
  • تردد قناة الوسط الليبية الناقلة لمباراة المصري والهلال الليبي فى الكونفدرالية الأفريقية 2024