المسلة:
2024-09-16@16:43:42 GMT

كردستان العراق يسلّم طهران ناشطاً كردياً إيرانياً

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

كردستان العراق يسلّم طهران ناشطاً كردياً إيرانياً

7 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: سلّمت قوات الأمن الداخلي الكردية (الأسايش) في السليمانية، ثاني أكبر مدن كردستان العراق، السلطات الإيرانية ناشطاً كردياً إيرانياً ينتمي إلى حزب معارض بارز، على ما أكّد الحزب، السبت، في بيان.

وتتعارض رواية الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني مع البيان الذي أصدرته «الأسايش»، مساء الجمعة، في المدينة حيث تقيم السلطات المحلية علاقات جيدة تقليدياً مع طهران.

وقالت «الأسايش»، مساء الجمعة، إن تحقيقاتها كشفت بعد «اعتقال المواطن الإيراني بهزاد خسروي، الأسبوع الماضي، لعدم وجود (تصريح) إقامة له في السليمانية» عن أنه بالفعل «لا يحمل أوراق إقامة في إقليم كردستان ولا علاقة له بالنشاط السياسي».

وأشارت، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، إلى أن خسروي «طلب العودة إلى إيران»، بعدما أُلقي القبض عليه، وأنه وقّع تعهداً قانونياً على ذلك.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني عن اغتيال هنية: إسرائيل حاولت جرنا لحرب إقليمية

بغداد اليوم- متابعة

قال الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، اليوم الإثنين، (16 أيلول 2024)، إن بلاده تحتفظ بحق الرد على قيام إسرائيل باغتيال رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران نهاية تموز الماضي.

وذكر بزشكيان أمام وسائل الإعلام المحلية والأجنبية في طهران في أول مؤتمر صحفي له منذ توليه المنصب نهاية تموز "إسرائيل أرادت جرنا إلى حرب إقليمية باغتيال الشهيد هنية، لكننا ضبطنا أنفسنا حتى الآن".

وأضاف "نحن نحتفظ بالحق في الدفاع عن أنفسنا، لم نكن أبدا البادئ في أي حرب، ونحن نحترم القوانين الدولية ولا نريد زعزعة الاستقرار في المنطقة كما تفعل اسرائيل اليوم".

وتابع بزشكيان "نحن لا نسعى إلى الأسلحة النووية، لكن أمريكا وأوروبا تهدداننا، وإذا لم يكن لدينا صواريخ، مثل غزة، فسوف يسقطون علينا القنابل وقت ما يريدون".

وكان إسماعيل هنية الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس قد اغتيل في 31 من تموز يوليو الماضي في العاصمة الإيرانية طهران بعدما كان في زيارةٍ لها للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

واتهمت ايران إسرائيل باغتيال هنية، وتوعدت بالرد العسكري تكراراً.

وألتزمت تل أبيب الصمت ولم تتبن مسؤولية اغتيال هنية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني يضع شرطا لإجراء محادثات مع أميركا
  • الرئيس الإيراني عن اغتيال هنية: إسرائيل حاولت جرنا لحرب إقليمية
  • وسائل الإعلام في العراق: أداة للفوضى أم مراقب محايد؟
  • تسليح البيشمركة خارج سيطرة بغداد: هل تتحول كردستان إلى جيش مستقل؟
  • التنافس التركي الإيراني: صراع طويل الأمد على النفوذ في العراق
  • بقاء القوات الأمريكية في كردستان يعني عدم الانسحاب الكامل
  • إرث أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بلا حجاب
  • إرث مهسا أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بلا حجاب
  • إرث مهسا أميني.. إيرانيات يتحدين السلطات بدون الحجاب الإجباري
  • الرئيس الإيراني يختتم في البصرة زيارته إلى العراق