مسقط- الرؤية

أقيمت اليوم السبت قرعة دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة بجمهورية كازاخستان  بمشاركة ٢١ دولة ما يقارب ١٠٠ فارس، التي تنظمها حكومة جمهورية كازاخستان بالتعاون مع منظمة الدول التركية وجمعية الرياضة التقليدية في كازاخستان. حيث يشارك الاتحاد العماني للفروسية والسباق بالمنتخب الوطني للقوس من على ظهر الخيل، وقد أجريت اليوم قرعة الخيول، وتجربتها ضمن منافسات البطولة.

تشهد مدينة أستانا بجمهورية كازاخستان خلال هذه الفترة أجواء باردة مع هطول أمطار، كما تقام أيضا مجموعة من الرياضات في دورة الألعاب الرياضية العالمية للشعوب الرحالة في دورتها الخامسة بمدينة أستانا، منها سباق الخيل، والمصارعة الوطنية، والألعاب الفكرية التقليدية، ومسابقات الفنون القتالية، والرماية التقليدية، وصيد الطيور الوطنية، ومسابقات الخيل، والألعاب الشعبية. تهدف جمهورية كازاخستان إلى الاحتفال والحفاظ على التراث البدوي والتراث الثقافي الغني للشعوب البدوية، وتعزيز هويتها الثقافية، وتقوية الروابط الدولية.

قال أسعد البدري مدير الفريق: يشارك منتخبنا الوطني للرماية بالقوس من على ظهر الخيل في جمهورية كازاخستان والتي تعتبر المشاركة الأولى الرسمية للاتحاد العماني للفروسية والسباق في هذه الرياضة. تم الاستعداد لهذه البطولة منذ فترة جيدة وأقيمت اليوم قرعة الخيل لجميع الفرسان المشاركين، وبعد ذلك قام الفرسان بتجربة الخيل، وكان مستوى الخيول جيدة.

وأضاف البدري بأن الفرسان يتمتعون بمعنويات عالية وحماس كبير ومستعدين لخوض هذه المنافسات، نتمنى الحصول على المراكز المتقدمة والتمثيل المشرف للسلطنة.

وأوضح محمد بن نجيب العطار فارس ومدرب المنتخب: أقيمت اليوم قرعة الخيل والحمدلله حصلنا على الخيول الجيدة للمنافسة في البطولة، حيث قمنا بالتدريبات لهذه البطولة ونأمل بأن نحصل على المراكز المتقدمة في جميع مسارات البطولة، نعلم بأن المنافسة سوف تكون صعبة جدا بمشاركة أكثر من ١٠٠ فارس من ٢٠ دولة ولكن بالإصرار والعزيمة سوف نحقق المطلوب والفرسان على أتم الجاهزية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

البطولة: اتحاد تواركة يعتلي الصدارة بانتصار على المغرب الفاسي

اعتلى الاتحاد الرياضي التوركي الصدارة مؤقتا، عقب الانتصار بهدفين لهدف على المغرب الفاسي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم السبت، على أرضية ملعب 18 نونبر، في افتتاح لقاءات الجولة الثانية من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

وفشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما في الوقت الأصلي من الجولة الأولى، جراء غياب النجاعة الهجومية، علما أن الاتحاد الرياضي التوركي يبحث عن فوزه الأول، بعد تعادله في اللقاء الأول مع الفتح الرياضي بهدفين لمثلهما، فيما يطمح المغرب الفاسي إلى تحقيق النقاط الثلاث الثانية له تواليا، بعد الفوز في المواجهة الأولى بهدف نظيف على الوداد الرياضي.

وفي الوقت الذي كان الحكم يستعد لإنهاء الجولة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله، تمكن الاتحاد الرياضي التوركي من افتتاح التهديف في الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب إلياس لكريمي، إلا أن فرحة تواركة بهدف التقدم لم تدم طويلا، بعدما تمكن المغرب الفاسي من تعديل النتيجة بعد دقيقتين فقط، بفضل حمزة الجنتي من ضربة جزاء، منهيا بذلك الشوط الأول بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

ودخل الاتحاد الرياضي التوركي الجولة الثانية بطموح إضافة الهدف الثاني، وهو ما تمكن منه في الدقيقة 58 عن طريق اللاعب حسام الصادق، واضعا فريقه في المقدمة مجددا، ومجبرا المغرب الفاسي للمرة الثانية على الاندفاع بأكبر عدد من اللاعبين، بغية إدراك التعادل، لكسب نقطة على الأقل، عوض خسارة النقاط الثلاث كاملة.

وحاول المغرب الفاسي الوصول إلى شباك عبد الرحمان الحواصلي بشتى الطرق الممكنة من أجل تعديل النتيجة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مراده، في ظل استمرار قلة التركيز في اللمسة الأخيرة، بينما لم يفلح الاتحاد الرياضي التوركي في إضافة الهدف الثالث، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار تواركة بهدفين لهدف على رفاق سعد أيت الخرصة.

ورفع الاتحاد الرياضي التوركي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة البطولة الاحترافية مؤقتا، فيما تجمد رصيد المغرب الفاسي عند النقطة الثالثة في الصف الخامس بشكل مؤقت، متساويا في عدد النقاط مع كل من الجيش الملكي الوصيف، واتحاد طنجة الثالث، ونهضة بركان الرابع.

كلمات دلالية الاتحاد الرياضي التوركي البطولة الاحترافية المغرب الفاسي

مقالات مشابهة

  • بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان
  • محمد الأمين: جاهزين للمنافسة على الفوز ببطولة العالم لليد بالكراسي المتحركة
  • رئيس اتحاد اليد: جاهزون لتنظيم استثنائي لبطولة العالم للكراسي المتحركة
  • أمير منطقة الباحة يتسلَّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2024
  • فتيات غليزان بطلات لدورة اتحاد شمال إفريقيا
  • شعلة دورة الألعاب السعودية 2024 تصل إلى العلا
  • البطولة: اتحاد تواركة يعتلي الصدارة بانتصار على المغرب الفاسي
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • اللجنة الأولمبية الليبية تستعد للألعاب الأولمبية للشباب
  • أولمبياد باريس.. إحباط 43 محاولة اختراق رقمية