الثورة نت|

نظمت كليتا الطب والعلوم الصحية والصيدلة بجامعة صنعاء وملتقى الطالب الجامعي فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ واستقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل في جميع المستويات .

وفي الفعالية، أكد عميد كلية الطب الدكتور خالد الخميسي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف للتعرف على سيرة معلم الإنسانية وسيد البشرية والتزود بمكارم الأخلاق والتمسك بالنبي الكريم، والمضي على نهجه وجهاده في سبيل الله ونصرة المظلومين ومواجهة أعداء الإسلام حتى تحقيق النصر.

واكد العلاقة الوثيقة التي تربط أهل اليمن برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله وسلم منذ فجر الإسلام، مستعرضاً الرعاية الإلهية للرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام.. مستعرضاً جوانب من حياة الرسول عليه الصلاة والسلام وسيرته العطرة وجهاده وقيمه وأخلاقه ومواقفه العظيمة.

وحث الخميسي على استلهام الدروس والعبر من سيرة معلم الإنسانية وسيد البشرية عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

فيما أشار نائب عميد كلية الصيدلة الدكتور يحيى الدخين، إلى أن اليمنيين يحتفون منذ القدم بمولد المصطفى -عليه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم- ما يجسد ارتباطهم بنبي الأمة، ورسالته التي خصه الله بها رحمة وهدى للعالمين.

وأشار إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظيمة وإحيائها بما يليق بمكانة وعظمة النبي الكريم.

من جانبه استعرض الناشط الثقافي الدكتور الاخفش مواقف من حياة وسيرة الرسول الأعظم قبل وبعد البعثة، وما تعرض له من أذى بسبب حمله للرسالة السماوية التي جاءت لإخراج الناس من الظلمات إلى النور والعلم والبصيرة، بعد أن ملأ الظلم والطغيان أرجاء المعمورة.

وحث على استلهام الدروس والعبر من حياة وسيرة رسول الرحمة المهداة والنعمة المسداة والسراج المنير والسير على نهجه القويم لمواجهة طغاة العصر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

تخلل الفعالية التي حضرها أعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري بالكليتين فقرات شعرية وانشادية معبرة عن عظمة المناسبة، وتكريم الأوائل في جميع المستويات في الكليتين بالدروع وشهادات التقدير .

إلى ذلك نظمت كلية التجارة والأقتصاد وملتقى الطالب الجامعي بجامعة صنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1446هـ واستقبال الطلاب المستجدين وتكريم الأوائل في جميع المستويات.

واستعرضت كلمات الفعالية محطات من سيرة خير البرية وصفاته وأخلاقه وسجاياه الذي أثنى عليه سبحانه وتعلى بـ” رحمة للعالمين ” وخاتم الأنبياء والمرسلين والداعي إلى الله بأنه والسراج المنير.

وأكدت الكلمات أن ذكرى المولد النبوي تأتي هذا العام والأمة الإسلامية، سيما في المنطقة العربية في مرحلة أكثر حساسية وخطورة وتشهد مخاضاً كبيراً وعسيراً في خضم الكثير من الأحداث والحروب والفتن والصراعات والمشاكل التي تواجهها جراء تخاذلها وصمتها عن مناصرة الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لأبشع مجازر الإبادة الجماعية على يد العدو الصهيوني المحتل.

واعتبرت الكلمات، إحياء ذكرى المولد النبوي محطة توعوية يستمد منها الشعب اليمني العزة والكرامة والإباء واستلهام الدروس والعبر في التمسك بمنهج الرسول الأعظم والاقتداء بهديه واستذكار سيرته العطرة وحياته ومقامه والتذكير بالقيم والمبادئ التي حملها النبي الكريم الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق و يعلمهم ويزكيهم ويرشدهم إلى طريق الحق والخير والفلاح.

وشددت الكلمات على ضرورة الاحتفاء بذكرى المولد النبوي بالشكل الذي يليق بعظمة هذه المناسبة وتجسيد صورة معبرة عن مدى حب وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله والتذكير بسيرته العطرة والاقتداء بهديه والسير على نهجه القويم.

تخلل الفعالية التي حضرها قيادة الكلية وجمع من الطلبة، فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة، وتكريم الأوائل بالدروع وشهادات تقدير .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی الشریف بذکرى المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت السلطة المحلية في محافظة صنعاء اليوم، فعالية مركزية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أكد المحافظ عبد الباسط الهادي أن الاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلوات الله عليه وآله وسلم ، هو رجوع للحق وللقيم المثلى العظيمة بالنبي الخاتم.

وقال:” يجب أن نشكر الله شكرا عمليا أن جعلنا من أمة محمد صلوات الله عليه وآله وسلم، وأن نشكر الله أن جعلنا نسير على منهج المشروع القرآني الذي بذل الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي نفسه لأجله، وعرفنا منه كيف يؤخذ الدين بالطريقة الصحيحة”.

وثمن دور أعضاء مجلس الشورى وتفاعلهم في تنفيذ برامج وأنشطة وفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، ومواصلتهم التحشيد والمشاركة الواسعة في إحياء هذه الذكرى الدينية العظيمة.

وأشار إلى أن هذا الاحتفال بهذا الزخم الكبير يجسد الولاء الحقيقي لله ورسوله.. داعيا إلى تفاعل أكبر في الاحتفالية الكبرى بميدان السبعين في العاصمة صنعاء يوم غد الأحد.

وفي الفعالية التي حضرها عددا من أعضاء مجلس الشورى وأمين عام المجلس المحلي للمحافظة عبد القادر الجيلاني وعدد من وكلاء المحافظة.. أشارت كلمة المناسبة التي ألقاها المهندس محمد عشية إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف واحدة من المناسبات عظيمة الشأن، أنار الله بها ظلمات الجهل وانتقل بالأمة إلى بركات الإيمان.

وأوضح أنها مناسبة أشرقت معها ملامح الخير وخيوط الوصل التي يتعلق الإنسان المسلم معها للانتقال من الظلام إلى النور.. مؤكدا أن صاحبها كان أهلا لأداء الأمانة العظيمة وأهلا لإيصال رسالة الإسلام بتعاليمه الواسعة إلى جميع القلوب.

بدوره أشار العلامة عبدالكريم عاطف في كلمة العلماء إلى أهمية التزود بالقيم والمبادئ التي جاء بها نبي الرحمة والتعرف العميق على معانيها السامية، في خدمة الناس.

وتطرق عاطف إلى فهم معنى المسؤولية وتطبيقها من مفهوم صحيح وليس من المفهوم الذي ساد في أوساط الناس، مؤكدا أن المسؤولية يجب أن تكون من مفهوم قرآني خالص، وبروحية إيمانية صادقة.

وأشار إلى أن ميدان المسؤولية هم الناس وكل ما يتعلق بهم هو نطاق مسؤولية الجميع، مؤكدا أن خيرية المسؤولين مرهونة بمدى ارتباطهم بالناس ومنفعتهم، من خلال هدايتهم وخدمتهم والدفاع عنهم.

تخلل الفعالية بحضور مديري المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ وشخصيات اجتماعية، أناشيد لفرقة شهيد المنبر وقصيدة للشاعر عبد الباري عبيد عبرت عن المناسبة.

مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية في تعز تنظم فعالية احتفائية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود جماهيرية في ذمار احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود نسائية غير مسبوقة في العاصمة صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حشود نسائية غير مسبوقة في صنعاء احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صنعاء.. فعالية لجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي