قال الدكتور محمد الشربيني نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب، إن جامعة الأزهر تسير وفق توجهات الدولة في إنشاء المعاهد العليا خاصة في التكنولوجيا والتعليم الفني، لافتا إلى أن سوق العمل بحاجة كبيرة إلى التعليم الفني والتكنولوجي.

دور المعاهد الفنية 

وأضاف «الشربيني» في لقاء له على قناة الناس: «إنشاء الكليات الفنية التكنولوجية، والمعاهد الفنية هو توجه رائع للدولة المصرية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجامعة أنشأت المعاهد الفنية التابعة له، فأصبح لدينا فني مختبرات وتحاليل طبية، وفني تسجيل طبي وإحصاء».

المعهد الخاص لمعاوني القضاء

وأشار إلى أن الجامعة لديها ما تنفرد به وهو المعهد الخاص لمعاوني القضاء، المسئول عن تأهيل الطلاب عن الوظائف الخاصة بالقضاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قناة الناس جامعة الأزهر

إقرأ أيضاً:

أبو كشك: سيتم إنشاء كرسي للدراسات المغربية في جامعة القدس

القدس المحتلة- قال رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك إنه -وضمن اتفاقية وقعت اليوم الاثنين- سيتم إنشاء كرسي للدراسات المغربية في جامعة القدس.

وأضاف أبو كشك -في حديثه للجزيرة نت من الرباط- أنه "تم الاتفاق بين وكالة بيت مال القدس الشريف وجامعة محمد الخامس على إنشاء كرسي للدراسات المغربية في جامعة القدس، وستتولى الجهتان الإشراف على نشر الثقافة والمعرفة عن المغرب والمجتمع المغربي".

وأوضح أن الاتفاقية جزء من توجه الجامعة ليكون لديها كراسٍ في جامعات ودول مختلفة تُغطى مصاريفها من هذه الدول والجامعات "لنفتح نافذة نطلع من خلالها على المجتمعات الأخرى".

وأشار أبو كشك إلى اتفاقية سابقة مع الجهات ذاتها لإنشاء برنامج دكتوراه في القانون، واتفاقية أخرى في موضوع الإعلام الرقمي لأن لدى الجامعة المغربية خبرة بهذا العلم الحديث.

أبو كشك (وسط) خلال توقيع اتفاق إنشاء كرسي للدراسات المغربية بجامعة القدس (مواقع التواصل)

ويُعرّف الكرسي العلمي أو البحثي بأنه برنامج بحثي أو أكاديمي في الجامعة يهدف لإثراء المعرفة الإنسانية وتطوير الفكر حول موضوع ما، ويموله فرد أو شركة أو دولة أو مؤسسة وأحيانا شخصيات اعتبارية، ويضم فريقا من الباحثين والمتمكنين في مجال معين.

وأشار رئيس جامعة القدس إلى أن اتفاقيات التبادل الأكاديمي والطلابي وربط الباحثين ببعضهم من خلال الشراكات تعزز مكانة الجامعة، إضافة إلى كونها "من أهم معايير تصنيف الجامعات العالمي".

واليوم، جرى في العاصمة الرباط حفل افتتاح "مركز بيت المقدس للبحوث والدراسات" وعلى هامشه جرى توقيع 3 اتفاقيات، إحداها تخص جامعة القدس، وذلك بحضور شخصيات ومسؤولين من القدس والضفة وغزة، بترتيب من وكالة بيت مال القدس الشريف.

وحسب رئيس جامعة القدس، أطلع الوفد المقدسي المشارك المسؤولين بالمغرب على الأوضاع في المدينة الفلسطينية المقدسة والأحداث التي تعيشها من جهة، والسعي لتعزيز العلاقة والروابط بين المؤسسات المغربية والمقدسية من جهة أخرى.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل عميد المشاركة العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بجامعة جلاسكو
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيًا
  • رئيس جامعة طنطا يكرم الطلاب المتفوقين رياضيا
  • جامعة قناة السويس توجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي
  • رئيس جامعة قناة السويس يوجه بسرعة إعلان نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • بمسابقات داخلية.. جامعة المنيا تختار أفضل ثلاثة مقررات إلكترونية
  • جامعة المنيا تُسرع خطوات إعلان نتائج الطلاب: موعد نهائي الخميس القادم
  • رئيس جامعة المنيا يؤكد: تعزيز بيئة التعليم التفاعلي وتحقيق مُتطلباته
  • «تعليم المنوفية» توضح أسباب زيادة الإقبال على مدارس التعليم الفني
  • أبو كشك: سيتم إنشاء كرسي للدراسات المغربية في جامعة القدس