كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، تفاصيل حملة توصيل الدواء لمنازل المرضى بالمجان في محافظة القليوبية، وذلك في ضوء المقترح الخاص بإنشاء وتطوير منظومة ميكنة الدواء.

وقال حسام عبدالغفار خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود، ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن وزير الصحة وجه بتحري الدقة أثناء توصيل الأدوية للمرضى.

وتابع: الخطوة تأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز الخدمات الصحية وتحسين صحة المرضى، تماشيا مع خطة الدولة المصرية في ميكنة منظومة الدواء، وإنشاء قاعدة بيانات تضم المرضى بمصر للاستفادة منها في مشروع ميكنة الدواء.

وأوضح حسام عبدالغفار، أن إنشاء منظومة إلكترونية لصرف الدواء يهدف إلى تأمين وتوصيل الأدوية إلى منازل المرضى المستحقين لتخفيف الضغط على المراكز الصحية، وضمان التسليم الصحيح للأدوية والجرعات.

وأكد الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة السكان، تتويج الجهود المصرية في إنشاء الوكالة العربية للدواء (وعد) واختيار جمهورية مصر العربية، مقرا لها، بعد موافقة مجلس وزراء الصحة العرب، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية، متوجها بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعمه الدائم وغير المحدود لجميع خطوات إنشاء الوكالة والتي امتدت لما يزيد عن 30 شهرا.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء (وعد) يأتي انطلاقًا من مكانة مصر وريادتها في سوق الدواء بالمنطقة العربية، حيث تمثل الوكالة فرصة كبيرة في دعم الريادة العربية في مجال الابتكار الدوائي وتحسين الصحة العامة، فضلاً عن مردودها الاقتصادي الإيجابي في المنطقة من خلال جذب الاستثمارات وتسهيل حركة التجارة الدوائية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الصحة والسكان مصر وزارة الصحة والسكان محافظة القليوبية المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الضغط حسام عبدالغفار

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته

أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، بأن مسؤولين استخباراتيين أمريكيين كانوا أطلعوا حملة دونالد ترامب حديثاً على وجود "مؤشرات جديدة" على أن إيران تخطط لتصعيد الهجمات على الرئيس السابق ومن حوله.

ونقلت "سي إن إن" عن مصادر متعددة مطلعة على الأمر ، أنه لا يوجد ما يشير إلى أن المعلومات الاستخباراتية مرتبطة بمحاولة الاغتيال الثانية الواضحة ضد ترامب التي جرت الأحد.

وأوضحت الشبكة الإخبارية الأمريكية أن "الإيجاز الاستخباراتي الذي تم تقديمه في الأيام الأخيرة كان يتعلق بهجمات محتملة على الأمن المادي والسيبراني، مما أضاف إلى التهديد الأمني ​​المرتفع بشكل عام ضد ترامب".

وكانت الشبكة ذكرت سابقاً أن السلطات حصلت على معلومات استخباراتية حول "مؤامرة إيرانية" لاغتيال ترامب في الأسابيع التي سبقت محاولة اغتيال الرئيس السابق في تجمع انتخابي في بنسلفانيا في يوليو (تموز). لم يكن هناك ما يشير إلى أن توماس ماثيو كروكس، القاتل المحتمل الذي قُتل بالرصاص في ذلك اليوم، كان مرتبطاً بالمؤامرة.

وبشكل منفصل، خلصت الحكومة الأمريكية إلى أن الحكومة الإيرانية تقف وراء عملية اختراق وتسريب تستهدف حملة ترامب وحاولت أيضاً استهداف حملة بايدن - هاريس.

US intelligence officials recently briefed Trump’s campaign about new indications that Iran was planning to escalate attacks on the former president and those around him, multiple sources familiar with the matter tell CNN.

At this point, there is no indication that the…

— Kaitlan Collins (@kaitlancollins) September 15, 2024

وعقب حادث إطلاق النار، أعلن الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية لعام 2024، أنه بخير وبصحة جيدة بعد وقوع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجده في نادي ترامب الدولي للغولف في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا. 

كما  أصدرت حملة ترامب بياناً رسمياً، أكدت فيه أن الرئيس السابق "بخير وبصحة جيدة". وجاء في البيان تصريحات نقلت عن ترامب نفسه قائلاً: "وقع حادث إطلاق نار قرب مكان تواجدي، وقبل أن تنتشر الشائعات، أود أن أخبر الجميع أنني بخير ولن أستسلم. لا شيء سيحبط عزيمتي في هذا السباق الرئاسي.

#عاجل| #ترامب بعد محاولة الاغتيال الثانية: "لن أستسلم"https://t.co/I1ll8Isior pic.twitter.com/049I1UNYux

— 24.ae (@20fourMedia) September 15, 2024

 

 

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 72 مليون خدمة مجانية خلال 46 يومًا
  • الاستخبارات الأمريكية تكشف لحملة ترامب تفاصيل خطط إيرانية لمهاجمته
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان العام للاطمئنان على الخدمات وتوافر الأدوية
  • الصحة تكشف خدمات الهيئة العامة للتأمين الصحي للمستفيدين
  • “الغرفة التجارية” تكشف موعد انتهاء ٱزمة الأدوية
  • الصيادلة: الأدوية المصنعة محلياً تشكل 93٪ من إجمالي سوق الدواء المصري
  • الصحة تعلن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق.. فيديو
  • الصحة تكشف حصيلة ضحايا حادث تصادم قطاري الزقازيق.. وتوجيه عاجل من الوزير
  • عاجل.. “الصحة” تعلن عن حصيلة جديدة لمصابي حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • وزارة الصحة: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 69 مليون و980 ألف خدمات مجانية خلال 44 يوما