تنظر غدًا الدائرة الثالثة جنايات أول درجة المنعقدة بمجمع محاكم بدر، أولى جلسات محاكمة القيادي الإخواني يحيى موسى و57 عنصرًا إرهابيًا آخرين، بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الإرهابي والتخطيط لعمليات عدائية لتخريب النظام العام وتهديد السلم والأمن الاجتماعي داخل البلاد، وذلك في القضية رقم 55 لسنة 2024 جنايات أمن الدولة العليا، والمقيدة برقم 1235 لسنة 2024 جنايات العمرانية.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار وجدي محمد عبد المنعم، وعضوية المستشارين وائل عمران وضياء حامد عامر، وأمانة سر محمد هلال.

اتهمت نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، المتهمين يحيى السيد إبراهيم محمد موسى، القيادي الهارب خارج البلاد، و57 متهمًا آخرين من العناصر الإرهابية، بأنهم خلال الفترة من منتصف عام 2017 حتى 7 يناير 2023، تولوا قيادة جماعة أُسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة عملها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

كما وجهت لهم النيابة تهمة ارتكاب جريمة تمويل الإرهاب، والمشاركة في جماعة إرهابية بأعمالها وأغراضها الإرهابية.

واتهمتهم النيابة بإعداد وتدريب أفراد على صنع واستعمال الأسلحة التقليدية وكيفية تصنيع واستعمال المواد المتفجرة واستخدامها في ارتكاب جرائم إرهابية.

واتهمتهم أيضًا بجمع معلومات عن أحد القائمين على تنفيذ وتطبيق أحكام قانون مكافحة الإرهاب، بغرض استخدامها في الإعداد للإيذاء به ومصالح جهة عمله.

كما اتهمتهم النيابة العامة بالاشتراك في اتفاق جنائي، الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، وهو الاتفاق على تدبير أسلحة نارية لاستخدامها في تهريب المحكوم عليهم في القضية رقم 1685 لسنة 2014 جنايات المنصورة، واستهداف أفراد الشرطة العاملين بمحافظة الفيوم.

واتهمتهم النيابة العامة بحيازة أسلحة نارية مششخنة (بنادق آلية وبندقية خرطوش) مما لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام وبقصد المساس بمبادئ الدستور والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: السلام الاجتماعي تنظيم داعش الإرهابي تنظيم داعش جنايات أمن الدولة العليا داعش الإرهابي نيابة امن الدولة العليا

إقرأ أيضاً:

اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد

تنظر محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، أولى جلسات الجنحة المباشرة المقامة من عبد الله مصطفى، فرد أمن بمول الشيخ زايد، ضد الكابتن أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، بتهمة التشهير به عبر منصة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك على خلفية الأزمة التي وقعت بين فرد الأمن، وبين الكابتن إمام عاشور، لاعب النادي الأهلي.

إمام عاشور وزوجته

وشهدت الأزمة تطورات جديدة بعد أن قام المحامي علي فايز، ممثل دفاع عبد الله مصطفى، فرد الأمن المتضرر، برفع دعوى جنحة مباشرة ضد الكابتن أحمد حسن، بناءً على طلب موكله.

وأوضح فايز، أن الدعوى تتضمن اتهام موكله للكابتن أحمد حسن، بالتشهير والإساءة لسمعته، مشيرًا إلى أن أحمد حسن، نشر مقطع فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، ادعى فيه أن عبد الله مصطفى، تلقى أموالاً من إمام عاشور يوم الواقعة، وهو ما نفاه عبد الله تمامًا واعتبره ادعاءً باطلاً وتشويهًا لسمعته.

اقرأ أيضاًاليوم.. الحكم على متهم في قضية خلية اللجان النوعية بالمرج

بينهم 5 من أسرة واحدة.. إصابة 8 أشخاص في حادث مروع بطريق أسيوط الغربي

إصابة شخصين في حريق التهم شقة سكنية بالمطرية

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهمين في «خلية داعش سوهاج» لـ 2 نوفمبر
  • وصول اللاعب أحمد فتوح لمحكمة جنايات مطروح
  • حالات تسمح بإعادة محاكمة المتهمين الصادر ضدهم أحكام نهائية.. تفاصيل
  • النيابة العامة تأمر بتشكيل لجنتين في واقعة تصادم قطارين بمدينة الزقازيق
  • السعودية.. أمر ملكي بترقية أعضاء في النيابة العامة
  • تنفيذ حُكم القتل بمواطن أقدم على ارتكاب أفعال مجرمّة تنطوي على خيانة وطنه وانضمامه إلى كيان إرهابي
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بالانضمام لجماعة إرهابية بالبدرشين
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة