بوابة الوفد:
2024-09-16@16:54:35 GMT

بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط تجار العملات الأجنبية

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، خلال 24 ساعة، عن ضبط عدد من قضايا "الاتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (8 ملايين جنيه).

وفى سياق اخر فقد تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

ضبط 37 ألف مخالفة مرورية متنوعة ضبط 1200 كتب دراسية خارجية بدون تصريح

فيما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط تشكيل عصابى مكون من (عاطلين "لهما معلومات جنائية") لقيامهما بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين حال سيرهم بدائرة قسم شرطة الشروق، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما (5) وقائع سرقة، وبإرشادهما تم ضبط كافة المسروقات لدى عميلهما "سيئ النية".

وأسفرت الجهود عن ضبط (مالك شركة – مقيم بدائرة قسم شرطة التجمع الأول) لاتهامه بسرقة سيارة ملاكى وبداخلها (2 هاتف محمول – الحافظة الخاصة بالمجنى عليه) حال قيام قائدها بتوصيله عبر "أحد تطبيقات النقل الذكى" وتوقفه لشراء مستلزمات خاصة به قبل بدء الرحلة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

ونجحت الجهود في ضبط (عنصر إجرامى) بدائرة قسم شرطة المطرية حال قيامه بالشروع فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الأسلاك وبتطوير مناقشته إعترف بإرتكاب واقعتين أخرتين، وتم بإرشاده ضبط الدراجات النارية المستولى عليها وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة بعض الأسلاك الكهربائية من داخل إحدى الشقق السكنية بدائرة قسم شرطة القطامية، وبتطوير مناقشته اعترف بارتكاب عدد (3) وقائع أخرى، وتم بإرشاده ضبط كافة المسروقات.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على المضبوطات وإتهموه بالسرقة وضبط (عاطل "له معلومات جنائية") لقيامه بسرقة هاتف محمول من إحدى الطالبات بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، وبحوزته الهاتف المحمول المستولى عليه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطاع الأمن العام مكافحة جرائم الأموال العامة مديريات الأمن الاتجار العملات الأجنبية الأجهزة الأمنية قسم شرطة الشروق بدائرة قسم شرطة معلومات جنائیة

إقرأ أيضاً:

حسن دنيا: مسلم ونور التوت وفيلو ربحوا 5 ملايين جنيه من سرقة ألحاني

تحدث الملحن حسن دنيا، عن أزمة سرقة بعض ألحانه من قبل بعض المطربين، قائلا: «تعرضت لسرقة بعض ألحاني من مسلم ونور التوت وفيلو».

حسن دنيا: مصطفى كامل تدخل لحل أزمة سرقي ألحاني 

وأضاف «دنيا» خلال لقائه مع الإعلامية إيمان أبو طالب، في برنامجها «بالخط العريض»، على شاشة قناة الحياة، أن نقيب الموسيقيين مصطفى كامل، تدخل لحل أزمة سرقة ألحانه، وعرض عليه 20 ألف جنيه، مقابل التصالح مع فيلو ومسلم ونور التوت، موضحا أنه رفض العرض.

وأضاف حسن دنيا، أن السارقين سرقوا ألحانه، وركبوا أغاني عليها، وعرضوها على يوتيوب وتيك توك، وكسبوا أكثر من 5 ملايين جنيه من وراء هذه السرقة.

جدير بالذكر أن برنامج «بالخط العريض»، يذاع على شاشة قناة «الحياة» كل يوم يوم جمعة، في الثامنة مساء، تقديم الإعلامية إيمان أبو طالب.

مقالات مشابهة

  • ارتكب 3 وقائع.. قرار المحكمة ضد لص المساكن في عين شمس
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 9 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • "ارتكبوا 5 وقائع".. سقوط عصابة سرقة السيارات في القاهرة
  • ضبط قضايا إتجار في العملات بالسوق السوداء بـ 6 ملايين جنيه
  • ضربة ضد محتكري السوق السوداء.. ضبط قضايا اتجار بالعملة بـ 6 ملايين جنيه
  • ضبط 9 لصوص في ضربة أمنية بالقاهرة
  • ضبط لصوص الكهرباء والهواتف المحمولة فى حملات أمنية
  • سقوط لصوص الهواتف المحمولة فى حملات أمنية مكبرة
  • ضبط مخدرات بقيمة 8 ملايين جنيه بحوزة عنصر إجرامي في القاهرة
  • حسن دنيا: مسلم ونور التوت وفيلو ربحوا 5 ملايين جنيه من سرقة ألحاني