نشر مكتب رئيس الوزراء البريطاني، "ريشي سوناك"، منشورًا خاطئًا على موقع "اكس" للتواصل الاجتماعي، سُميت فيه المملكة المتحدة عضوًا في الاتحاد الأوروبي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء اليوم الخميس.

وصدرت عن مكتب سوناك سلسلة من المنشورات على موقع "إكس"، يوم الخميس، تحدثت عن إجراءات الحكومة البريطانية في مجال الذكاء الاصطناعي وآفاق احتلال بريطانيا مركز الصدارة في هذا المجال.

وقال أحد المنشورات إن "بريطانيا تستضيف ضعفي عدد شركات الذكاء الاصطناعي الذي يستضيفه أي بلد آخر في الاتحاد الأوروبي".

وسائل الإعلام البريطانية

وأشارت وسائل الإعلام البريطانية إلى أنه تم حذف المنشور بعد نحو 45 دقيقة من نشره، وأعيد نشره بصيغة أخرى، حيث تم حذف كلمة "آخر" من الجملة الأصلية.

يُذكر أن بريطانيا انسحبت من الاتحاد الأوروبي اعتبارا من 31 يناير عام 2020، تنفيذا لمقررات الاستفتاء الشعبي على هذا الملف، الذي جرى في عام 2016، والذي صوت 52% من المشاركين فيه لصالح الانسحاب الذي أطلع عليه اسم "بريكست".

من ناحية أخرى، أعلنت حكومة المملكة المتحدة زيادة الغرامات على أرباب العمل ومالكي العقارات الذين يسمحون لمهاجرين لا يحملون أوراقا رسمية بالعمل أو الاستئجار، في إطار إجراءات جديدة للحد من الهجرة.

وقالت وزارة الداخلية يوم الأحد إن "التوظيف والتأجير غير القانونيين يشكلان عاملي جذب" للمهاجرين الذين يخاطرون بحياتهم لدخول الأراضي البريطانية. 

وأضافت الوزارة في بيان أن العقوبات المدنية على أرباب العمل ستتضاعف ثلاث مرات لتصل إلى 45 ألف جنيه استرليني (57 ألف دولار) لكل عامل. 

وسترتفع الغرامات المفروضة على أصحاب العقارات من ألف جنيه لكل مستأجر إلى 10 آلاف جنيه كحد أقصى، مع زيادة غرامات المستأجرين أيضا. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوناك بريطانيا الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة الحكومة البريطانية الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

هيئة البث البريطانية تحذر من استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف

وجهت هيئة تنظيم البث في المملكة المتحدة تحذيرًا صارمًا لمزودي الخدمات عبر الإنترنت بشأن خطر استخدام منصاتهم في نشر الكراهية والتحريض على العنف.

اعلان

في رسالة مفتوحة، حثت الهيئة شركات التواصل الاجتماعي على اتخاذ إجراءات فورية لمنع استخدام منصاتها في نشر المواد التحريضية، وذلك في ظل الاضطرابات المدنية التي تشهدها البلاد بعد حادثة مقتل ثلاث فتيات في هجوم بسكين في ساوثبورت يوم 30 يوليو.

أوضح جيل وايتهيد، مدير مجموعة "أوفكوم" للسلامة على الإنترنت، في رسالته أن منصات مشاركة الفيديو في المملكة المتحدة تقع على عاتقها مسؤولية حماية المستخدمين من المحتويات التي قد تؤجج العنف أو الكراهية. وأكد قائلاً: "ننتظر من هذه المنصات أن تكون أنظمتها وآلياتها قادرة على رصد المواد الضارة والتصدي لها بفعالية تامة".

بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية تكسير وحرائق ورشق.. أعمال عنف خارج فندق لطالبي اللجوء في بريطانيامظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانياأعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة

وجاءت هذه التحذيرات بعد أسبوع من أعمال الشغب العنيفة في جميع أنحاء المملكة المتحدة والتي ارتفعت بشكل كبير بسبب المعلومات المضللة التي نشرت عبر منصات مثل إكس وتليجرام.

وقد أظهر تحليل من معهد الحوار الاستراتيجي، أن قنوات اليمين المتطرف استخدمت وتلغرام لتحفيز الكراهية ضد المسلمين وتشجيع السلوك المتطرف.

الرسالة الأخيرة من الهيئة هي الثانية من نوعها، حيث صدرت الرسالة الأولى في 5 أغسطس، مشيرة إلى "عقوبات مالية كبيرة" قد تصل إلى 18 مليون جنيه إسترليني أو 10% من الإيرادات العالمية لشركات التكنولوجيا التي تنتهك قوانين السلامة عندما يدخل قانون الأمان على الإنترنت حيز التنفيذ في وقت لاحق من هذا العام.

منظر عام لأشخاص يتجمعون للاحتجاج على مظاهرة يمينية متطرفة مناهضة للهجرة في والتهامستو، لندن، الأربعاء، 7 أغسطس 2024 Alberto Pezzali/Copyright 2024 AP

ينص قانون الأمان عبر الإنترنت الجديد على فرض قيود صارمة على المنصات، بما في ذلك ضرورة حماية المستخدمين من المحتوى الذي يحرض على العنف أو الكراهية. كما يفرض القانون متطلبات تفصيلية لتقييم هذا النوع من المحتوى، وسيتم الإعلان عنها في وقت لاحق من هذا العام.

المنصات التي تضم أكثر من 3 ملايين مستخدم ستخضع لقواعد أكثر صرامة، بما في ذلك الشفافية حول كيفية الإبلاغ عن المحتوى الباعث على الكراهية، وإجراءات مكافحة الإعلانات المزيفة، وطرق التحقق من هوية المستخدمين.

متظاهرون يتظاهرون ضد مظاهرة يمينية متطرفة مناهضة للهجرة في لندن، الأربعاء 7 أغسطس 2024Alberto Pezzali/Copyright 2024 AP

أشار وايتهيد إلى أنه "خلال بضعة أشهر، ستصبح واجبات السلامة التي ينص عليها قانون الأمان عبر الإنترنت سارية المفعول. لكن ليس عليكم الانتظار حتى ذلك الحين - يمكنكم اتخاذ الخطوات الآن لجعل مواقعكم وتطبيقاتكم أكثر أمانًا للمستخدمين."

وجه صادق خان، عمدة لندن، رسالة شكر قوية للأفراد الذين تظاهروا سلمياً لإظهار وحدة لندن ضد العنصرية والإسلاموفوبيا، مؤكداً: "شكراً لكل من خرج ليُظهر أن لندن متحدة ضد العنصرية والإسلاموفوبيا." وأضاف محذراً: "أما أولئك اليمينيين المتطرفين الذين يسعون لنشر الكراهية والانقسام، فلن تجدوا مكاناً مرحباً بكم هنا أبداً".

تزايدت حدة أعمال الشغب التي تقودها الجماعات اليمينية المتطرفة في بريطانيا، مما زاد من تأزم الوضع الأمني في البلاد. وفي ظل استعداد الشرطة لمواجهة أيام صعبة من العنف والاضطرابات، أفادت التقارير بأن تلك الجماعات تخطط لتنفيذ هجمات على ما يصل إلى 30 موقعًا في مختلف أنحاء المملكة المتحدة، مما يضع قوات الأمن في حالة تأهب قصوى.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بريطانيا: نشر 6000 ضابط شرطة مع تصاعد عنف بلطجية اليمين المتطرف وعمدة لندن يدعو إلى نبذ الكراهية مظاهرات وشغب مستمر.. بلطجية اليمين المتطرف يستهدفون فندقاً يأوي طالبي لجوء في بريطانيا الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا شغب إنجلترا بريطانيا لندن اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بايدن يشكك في انتقال سلمي للسلطة إذا هُزم ترامب يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: نتنياهو يعتذر عن أحداث السابع من أكتوبر والنرويج تصف عرقلة عمل الدبلوماسيين بـ "أمر خطير" يعرض الآن Next قدرها 100 ألف يورو أسبوعيا.. رئيس وزراء هولندا يواجه غرامة ضخمة إذا لم يغادر مكتبه.. فما القصة؟ يعرض الآن Next رئيس الحكومة المؤقتة في بنغلاديش محمد يونس: الطلبة أنقذوا البلاد وعلينا الحفاظ على ما حققوه يعرض الآن Next غزة حيث يموت الناس عطشا ويبكي الرجال قهرا.. مأساة الفلسطيني اليومية في تأمين شربة ماء أو كسرة خبز اعلانالاكثر قراءة أعمال الشغب في بريطانيا تعطل السياحة: أستراليا والإمارات تحذران من السفر إلى المملكة المتحدة أيام حبلى بالأحداث وهليفي يقول لدى إسرائيل القدرة على ضرب غزة ولبنان والشرق الأوسط فوق الأرض وتحتها استطلاع يكشف معارضة معظم الأمريكيين إرسال قوات للدفاع عن إسرائيل.. النسبة الأعلى منذ سنوات سيرينا وليامز تعبر عن استيائها بعد منعها من تناول الطعام في مطعم بباريس خلال الأولمبياد بورصة تهوي وثروات تتبخر: إيلون ماسك وجيف بيزوس بين أكبر الخاسرين اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل غزة شرطة باريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 حكومة دونالد ترامب إسبانيا بنغلاديش إيران السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المغرب يسلم بريطانيا أحد أخطر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة
  • بريطانيا تشيد بيقظة الأمن المغربي بعد توقيف أكثر المطلوبين لديها
  • أقصى اليمين ببريطانيا.. تاريخ من العنصرية والعداء للإسلام
  • أكبر صندوق تقاعد في بريطانيا يبيع أصوله المرتبطة بإسرائيل
  • هيئة البث البريطانية تحذر من استخدام منصات التواصل الاجتماعي للتحريض على العنف
  • بريطانيا تنفي أنباء تعليقها تصدير الأسلحة إلى إسرائيل
  • وزير الخارجية يطالب الاتحاد الأوروبي بتكثيف جهوده لوقف الحرب في غزة
  • السفارة الروسية في لندن تدعو الروس الموجودين في بريطانيا للحذر
  • نظرة فاحصة.. لماذا اندلعت أعمال شغب في بريطانيا ومن يقف وراءها؟
  • الأزهر يدين اعتداءات اليمين المتطرف للمسلمين.. واستهدافه للمساجد في بريطانيا