#سواليف

    تفاعل #المواطنون بشكل واسع خلال الساعات الماضية مع #رسالة #خريج #مجهول_النسب ، واجتاحت الرسالة مواقع التواصل الاجتماعي وانهالت المباركات على كاتبها متمنين له التوفيق والنجاح .

وقال الخريج في نص الرسالة المتداولة عبر #مواقع_التواصل :

“آخر يوم دوام في الفصل الصيفي و آخر يوم إلي بالجامعة انا فخور بحالي بشكل صعب وصفه فعلًا.

. انا شب مجهول الابوين (لقيط)  هاي الجمله لحالها تكفي عن أي مشاكل ممكن تواجهها بحياتك، كان ومازال أصعب شعور بالعالم إنّك ما عندك انتماء لحد ولا لشخص ولا لمكان ..”مجهول الابوين” بتدخل في كل تفاصيل حياتك وين ما الف وجهي كنت اتذكرهم،  بس ليش فخور بحالي عشان وأخيرا خلصت جامعة وأخيرا تخرجت وأخيرا صار إلي انتماء لكيان لمكان لشيء !”

مقالات ذات صلة إسحاق بريك: نتنياهو يكذب وهذا ما أخبرني به عن محور فيلادلفيا 2024/09/07

وتابع :”انا عدت التوجيهي أكثر من ثلاث مرات،وبالجامعة كنت أشتغل طول الليل والصبح  بالمحاضرة أنام في مصلى الجامعة ،ولا مره طلعلي قرض أو منحة مع إني كنت أشوف حالي أحق حد فيها . درست بتعبي ومجهودي  والحمدالله من كم يوم تخرجت من الجامعة، كان كل الطلاب يستقبلوهم أهلهم بالورد والأحضان والفرحة وأنا بفكر كيف الاقي مواصلات بهاي العجقة روحت أهديت حالي ورد  من شجرة الجيران وحطيت شهادتي قدامي و صليت شكر لربنا ونمت احلى نومه بحياتي “

واختتم الشاب رسالته قائلا : ” حبيت اشاركّم هذا الاشي بس من باب اني أكون شاركت فرحتي مع حد انجازي فخري بحالي .وتأكد مهما كانت المشاكل يلي بحياتك مش أصعب انك تكون دون أهل الحمدالله اليوم انا صيدلي كميه الفخر مو قادر أوصفها الحمدالله ..مبارك إلي ،  نفسي أسمعها منكم (مبارك) ( مبارك يا ابني) !

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المواطنون رسالة خريج مواقع التواصل

إقرأ أيضاً:

المصائب لا تأتي فُرادى.. ضريبة بنسبة 15 بالمئة على الفيس بوك في العراق

بغداد اليوم - بغداد 

كشف الخبير الاقتصادي نبيل المرسومي، اليوم الإثنين (16 أيلول 2024)، إن ضريبة تطبيق التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" ستكون بنسبة 15 بالمئة في العراق.

وكتب المرسومي في تدوينة له على حسابه الشخصي بمنصًة "فيس بوك"، وتابعتها "بغداد اليوم"، إن" ضريبة الفيس بوك 15‎%‎ ستكون في العراق، لافتا الى ان" الحكومة هي من ستفرض الضريبة بسبب الازمة المالية نتيجة انخفاض اسعار النفط".

وأعلنت الهيئة العامة للضرائب، يوم الجمعة (15 آذار 2024)، عن توجه حكومي لاستحصال الضرائب من 85 جهة جديدة لم تشمل سابقاً، بينها شركات التكسي وإعلانات مواقع التواصل والمشاهير والفنادق والمطاعم.

وقال رئيس الهيئة العامة للضرائب علي وعد علاوي في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية، وتابعته "بغداد اليوم" إن" الهيئة أضافت رسوماً على بعض الشركات التي كانت غير خاضعة لذلك والتي لديها تطبيقات (التكسي) مثل تكسي المطار وتكسي كريم وتكسي بلي، وبقية شركات تأجير السيارات وهذا القطاع كان غير خاضع الى الضريبة وأخذنا موافقة رئاسة الوزراء لإخضاعهم للضريبة بنسبة 15 بالمئة".

وأضاف، أنه  "ندرس كذلك إخضاع الإعلانات على مواقع التواصل ومن بينها إعلانات الفيس بوك للضرائب بنسبة 30% أسوة ببقية الدول دون تحميل أية رسوم إضافية على العراقيين المعلنين".

وتابع "كذلك هنالك قرار بفرض ضرائب على إعلانات التيكتوكرز والبلوغرز واليوتيوبرية وبعض المشاهير ممن لديهم متابعون والقرار لمجلس الوزراء وصدر بهذا الشأن والآن نبحث عن آلية لتطبيق هذه الضرائب مقارنة بدول مجاورة".

وأكد، أنه "ستكون هناك منصة ضريبية لاستحصال هذه الضرائب والتي تشمل كما أشرنا شركات التكسي والمطاعم والفنادق وإعلانات مواقع التواصل و يصل عددها مجتمعة إلى 85 جهة لم تكن مشمولة بالضرائب، وحسب دراسة مبدئية غير رسمية فإن مبالغها كضرائب من الممكن أن تصل شهرياً  إلى 5 مليون دولار".

 

مقالات مشابهة

  • سحر و أعمال شعوذة.. دجال العطارين في قبضة مباحث الآداب
  • ضريبة على مواقع التواصل الاجتماعي في العراق
  • الحكومة العراقية تتجه لفرض ضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي
  • أكاديميون: مواقع التواصل الاجتماعي تهدد ثوابت وقيم المجتمع
  • المصائب لا تأتي فُرادى.. ضريبة بنسبة 15 بالمئة على الفيس بوك في العراق
  • بالفيديو..لحظة اصطدام قطار بشاحنة تحمل دبابة ضخمة
  • ذكرى بشير تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع عبر مواقع التواصل (إنفوغراف)
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر