أسفرت نتائج منافسات الأولمبياد الدولي للمعلوماتية في نسخته الـ36 عن فوز الفريق المصري المشارك في البطولة بست ميداليات، بواقع فضية حصدها الطالب يحيي عمارة، وخمس ميداليات برونزية حصدها كل من: أحمد جمال، معز محمود، مينا فؤاد، عبد المجيد نور، طارق أحمد.

وتصدرت الصين جدول ترتيب الفرق الفائزة، حيث حصل على المركز الأول الطالب كانج سانج زهو، فيما حصل البولندي آدم ساميك على المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث براين اكسو من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري قد نظمت الأولمبياد الدولي بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية، بمشاركة 96 دولة.

الأولمبياد الدولي للمعلوماتية

وقال رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبد الغفار "إن أولمبياد المعلوماتية لم تكن مجرد مسابقة، بل كانت احتفالا بتنافس العقول والقدرة على التواصل والتغلب على التحديات"، منوها إلى أن البطولة أتاحت فرصة للتعاون وتبادل المعرفة بين أفضل وألمع الطلاب في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور اهتمام الرئيس السيسي، وهو ما يظهر جليا في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم.

اقرأ أيضاًمع ثالث أيام معرض «أهلا مدارس».. غرفة القاهرة ترصد التخفيضات وجودة السلع

رئيس الوزراء: استقطابنا مجموعة من الشركات الصينية المتخصصة في صناعة الهواتف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اولمبياد أولمبياد أولمبياد المعلوماتية المعلوماتية المنافسات الدولية المعلوميات الأولمبیاد الدولی

إقرأ أيضاً:

جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، فوز فريق رالى ريادة الأعمال بالجامعة بالمركز الأول كأفضل فريق على مستوى الجامعات المصرية ( Best Society of the year) فى نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال، والتي نظمها مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، وذلك تحت رعاية البنك الأهلى المصري والعديد من الهيئات والمؤسسات، و تحت إشراف الدكتور أحمد بدوى يسن المدرس بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء والمشرف الأكاديمي على المسابقة.

ووجه الدكتور منصور حسن، التهنئة للطلاب الفائزين، مؤكدًا توفير الدعم الدائم لكافة الفرق المشاركة في كافة المسابقات العلمية والأنشطة الطلابية المتنوعة، لافتاً إلى أن المسابقة تعد من أهم المسابقات الداعمة لطلاب الجامعات ورواد الأعمال وأصحاب الابتكارات بمصر و تستهدف تنمية مهارات الطلاب الفكرية ونشر الوعي بينهم حول مفاهيم ريادة الأعمال وأهميتها، مشيراً إلى أن الطلاب تلقوا تدريبات متخصصة في مجال ريادة الأعمال قبل المشاركة في المسابقة.

من جانبه، صرح الدكتور أحمد بدوى أن هذه ليست المرة الأولى التى تشارك فيه جامعة بنى سويف بمسابقة رالى مصر لريادة الأعمال بل شاركت مرات عديدة ووصلت للمراحل النهائية وحصلت على مراكز متقدمة بالأعوام السابقة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات للخدمات الصحية تحصد المركز الثاني في الخدمات الرقمية الحكومية
  • شيخ الأزهر يهدي الرئيس السيسي النسخة الأولى من ترجمة الأزهر "لمعاني القرآن الكريم" للإنجليزيَّة
  • جامعة بني سويف تحصد المركز الأول في نهائي مسابقة رالي مصر لريادة الأعمال
  • المركز الإعلامي للرئاسة يستعرض أنشطة الرئيس السيسي ‏خلال النصف الأول من سبتمبر (فيديو)‏
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • روز الغرباوي ابنة كفر الشيخ تحصد فضية بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت 14 عاما
  • مصر تفوز بست ميداليات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية 2024
  • الإمارات تعزز مكانتها العالمية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • الرئيس السيسي يتبادل التهنئة مع قادة الدول العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446/2024
  • الإمارات تواصل ريادتها العالمية في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات