أعرب أمين صيد، القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الجزائر في القاهرة، عن شكره للسلطات المصرية على دعمها الكبير في تسهيل العملية الانتخابية للجالية الجزائرية في مصر، والتي بدأت يوم الثلاثاء 3 سبتمبر واستمرت حتى اليوم. وأشار إلى أن السلطات المصرية قد وفرت التسهيلات اللازمة لفتح مركز انتخابي في الإسكندرية، مما ساهم في إنجاح هذه العملية.

‏سلطة الانتخابات بالجزائر: نسبة التصويت بعد فتح مراكز الاقتراع بساعتين بلغت 4.56% فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

وأكد “صيد”، خلال تصريحات خاصة لفضائية "إكسترانيوز"، اليوم السبت، أن العلاقات الجزائرية المصرية كانت وستظل دائمًا متميزة، مشددًا على أهمية التعاون بين البلدين، مضيفًا أن هناك نحو مليون جزائري يعيشون في الخارج، وهم جزء لا يتجزأ من الوطن الأم، ووجودهم ومشاركتهم في الانتخابات يعكسان وحدة الداخل والخارج.

وأوضح،أن الإقبال الواسع على الانتخابات منذ اليوم الأول دليل على التزام الجزائريين ببلادهم واهتمامهم بالقرار الوطني، مؤكدًا أن هذا الإقبال يعبر عن روح الوطنية المتجذرة في الجزائريين، مشيرًا إلى أن "بلد المليون ونصف مليون شهيد" لا يزال يحتفظ بروحه الوطنية القوية.

وأشار إلى أن نحو 2000 جزائري مقيمين في مصر مسجلون في القائمة الانتخابية، وقد شهدت العملية الانتخابية إقبالًا كبيرًا من هذه الجالية، مضيفًا أن السفارة تعمل تحت الإشراف المباشر للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لضمان سير العملية بسلاسة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعاون بين البلدين السلطات المصرية العملية الانتخابية القائمة الانتخابية في الجزائر للسلطات المصرية مركز انتخابي

إقرأ أيضاً:

فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر

ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر بفيديو صادم، لاعتداء شاب بالضرب على مُسنة في مدخل عمارة بولاية وهران.

ووثّقت كاميرا مراقبة مثبّتة دخول شاب من باب العمارة، حيث كانت تقف مسنة طلب منها فتح قفل المصعد، قبل أن ينهال عليها بالضرب، حتى سقطت أرضاً مغشياً عليها.

وأظهرت اللقطات الشاب يحاول نقل السيدة المغمى عليها من البهو وإخفاءه، ويستولي على أغراضها، ووثقت كاميرا أخرى خارج العمارة، الشاب يلوذ بالفرار.
وأثار المقطع غضباً واسعاً على مواقع التواصل، ووصف البعض الشاب بـ"الوحش البشري"، فيما طالب آخرون بإنزال أشد العقوبات ضده.
وأعلنت شرطة وهران في بئر الجير، القبض على الشاب، 19 عاماً، حسب صحيفة "النهار" الجزائرية.
وأشار بيان الأمن، إلى فتح تحقيق مفتوح تحت إشراف وكيل الجمهورية لدى محكمة فلاوسن، لكشف مستجدات القضية. 

مقالات مشابهة

  • مفوضية الانتخابات:إنطلاق الحملة الانتخابية لبرلمان الإقليم ستحدد الأسبوع المقبل
  • انتخابات دار لقمان
  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز عبد المجيد تبون لفترة رئاسية ثانية
  • رسميا.. إعلان فوز تبون برئاسة الجزائر بنسبة أقل من النتائج الأولية
  • فيديو ضرب مُسنة يثير ضجة في الجزائر
  • حتى الفائز اعترض على نتائجها.. هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • عضو البرلمان الأوروبي يشيد بالتطور في العملية الانتخابية النيابية بالأردن
  • هل الانتخابات الرئاسية الجزائرية ضحية لـالمؤامرة؟
  • جنوب السودان يؤجل الانتخابات الوطنية