عرضت فضائية الجزيرة، اليوم السبت، مقطع فيديو يرصد مسيرة في النرويج نظمها مجموعة من المتظاهرين عبارة عن مشهد تمثيلي يجسد مأساة الحرب الإسرائيلية على الفلسطينيين في غزة.

 ووصف الناشطون نتنياهو وبايدن بالإرهابيين لارتكابهما إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني على حد تعبيرهم.
 

خبير بيئي يصدم المصريين بشأن ملامح فصل الشتاء المقبل على مصر القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة الوضع في غزة

أكد أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أن الوضع الصحي في قطاع غزة يمر بأزمة خانقة نتيجة استمرار العدوان الإسرائيلي الذي أدى إلى تدمير واسع للبنية التحتية، بما في ذلك المستشفيات والمرافق الصحية.

وأوضح الشوا، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم السبت، أن معظم مستشفيات غزة أصبحت خارج الخدمة بسبب القصف الإسرائيلي المتواصل، مما زاد من تعقيد الأوضاع الصحية في القطاع، مضيفًا أن الاحتلال الإسرائيلي لم يكتفِ بالاعتداء المباشر على المستشفيات، بل يواصل فرض القيود والعراقيل التي تحول دون دخول المساعدات الإنسانية الضرورية.

وأشار مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، إلى أن تدمير البنية التحتية وتراكم النفايات وتدفق مياه الصرف الصحي تسببت في انتشار الأوبئة والفيروسات، مما جعل الوضع الصحي أكثر خطورة، لافتًا إلى تأثير الأوضاع البيئية المتردية على تفشي الأوبئة، لا سيما مع النزوح المتكرر وتكدس أعداد النازحين في أماكن غير مؤهلة.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة الحرب الإسرائيلية الفلسطينيين نتنياهو الشعب الفلسطيني فضائية الجزيرة الناشطون

إقرأ أيضاً:

اقتحموا مدرسة واعتدوا على طلابها ومعلميها.. “الخارجية الفلسطينية” تحذر من تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة

حذرت وزارة الخارجية الفلسطينية من مخاطر تصعيد انتهاكات وجرائم المستوطنين وعناصرهم المسلحة ضد الفلسطينيين في عموم الضفة الغربية المحتلة، التي كان آخرها هجومهم الإرهابي على الطلبة والمعلمين في مدرسة عرب الكعابنة الأساسية شمال غرب أريحا.

وطالبت الخارجية الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف جريمة التطهير العرقي، وضرورة الخروج من دائرة تشخيص ووصف تلك الجرائم، والارتقاء بمستوى ردود الفعل الدولية، حتى تنسجم مع القانون الدولي، وتحترم التزامات الأمم المتحدة تجاه الشعب الفلسطيني، من خلال اتخاذ ما يلزم من الإجراءات العملية لإجبار الاحتلال على وقف حرب الإبادة والعدوان.

مقالات مشابهة

  • اقتحموا مدرسة واعتدوا على طلابها ومعلميها.. “الخارجية الفلسطينية” تحذر من تصاعد جرائم المستوطنين بالضفة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • «الصحة الفلسطينية»: إسرائيل ترتكب 3 جرائم جديدة ضد العائلات في غزة
  • حزب الله يستهدف منظومة فنية‎ في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية
  • لاجئون سودانيون يشكون من تدهور الأوضاع الإنسانية في معسكر «عطشاني» شرقي تشاد
  • ماذا فعلت كندا لدعم القضية الفلسطينية؟.. السفيرة تجيب
  • دور التحالف الوطني في تعزيز الوضع الصحي.. مبادرات تخدم الملايين
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • إسرائيل تتأهب لتنفيذ عملية عسكرية واسعة على الحدود الشمالية مع لبنان
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة