تستكمل وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة «الشيخ زايد»، ومنطقة الحزام الأخضر بمدينة «6 أكتوبر».

وخلال جولته التفقدية اليوم، للوقوف على آخر مستجات الأعمال الجاري تنفيذها، شدد الوزير المهندس شريف الشربيني، على ضرورة وضع جداول زمنية محددة للإسراع بالانتهاء من تنفيذ أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة «الشيخ زايد»، ومنطقة الحزام الأخضر بمدينة «6 أكتوبر»، وإنهاء مناطق مكتملة تباعًا، والمتابعة الدورية والمستمرة لموقف التنفيذ، للإسراع بمعدلات تنمية تلك المناطق، وتعظيم الاستفادة من الأراضي بها، وتوفير الفرص الاستثمارية المختلفة.

توصيل خطوط المياة لتوسعات مدينة الشيخ زايد

وبحسب بيان الوزارة، يُجري تنفيذ أعمال المرافق والطرق بمساحة 8.336 فدان بمدينة الشيخ زايد، والتي تمت إضافتها للمدينة بموجب القرار الجمهوري رقم 77 لسنة 2017، كما يُجري تنفيذ خط مياه بقطر 1200 مم، لتغذية المنطقة بالمياه من محطة الشيخ زايد.

توصيل الطرق لمنطقة الحزام الأخضر

وفي مدينة 6 أكتوبر يجري تنفيذ أعمال المرافق والطرق لمنطقة الحزام الأخضر بمساحة 12.494 فدان، طبقا للقرار الوزاري رقم 118 لسنة 2017 بهدف إنشاء مجتمع عمراني متكامل.

ووجه وزير الإسكان، بضرورة تنفيذ أعمال الصيانة القياسية لمحاور الطرق، والاهتمام بأعمال الزراعة، والنظافة، وإزالة المخلفات، حتى تكون محاور الطرق في أبهى صورة طوال الوقت، وذلك خلال تفقده مشروعات تنفيذ وتطوير ورفع كفاءة محاور الطرق بمدينة 6 أكتوبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسكان وزارة الإسكان الشيخ زايد رصف الطرق أعمال المرافق والطرق الحزام الأخضر تنفیذ أعمال الشیخ زاید

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي

 

تحت رعاية سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تنطلق اليوم الاثنين فعاليات النسخة الثالثة من المؤتمر العالمي للمرافق، التي تستضيفها شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” في مركز “أدنيك” أبوظبي وتستمر إلى 18 سبتمبر.

وتستقطب نسخة هذا العام أكثر من 12 ألف متخصص وخبير عالمي في قطاع مرافق الكهرباء والمياه، لتسليط الضوء على أحدث التطورات البحثية والخدمات التقنية والحلول المبتكرة لرسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي.

ويُعد الحدث منصة استثنائية تجمع صناع القرار والخبراء من جميع مراحل سلسلة القيمة في قطاع المرافق، لتعزيز التعاون الاستراتيجي بين دول العالم، إلى جانب استعراض أحدث الحلول والخدمات والتقنيات المبتكرة، التي تسهم في خفض انبعاثات الكربون وترشيد التكاليف، إلى جانب زيادة الكفاءة التشغيلية وتعزيز الأداء التجاري، مما يدعم التحول نحو مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في قطاع المرافق.

وتركز نسخة هذا العام على أهمية تبني أحدث التقنيات وإيجاد الحلول التي من شأنها أن تدفع عجلة الابتكار والتطوير في قطاع المرافق، إلى جانب تبادل الخبرات والرؤى مع رواد الصناعة، وبحث معالجة التحديات المتعلقة بقطاع الطاقة والمياه واستكشاف الفرص المتاحة للمساهمة في تعزيز كفاءة استخدام الموارد، وتطوير سياسات واستراتيجيات متكاملة تضمن استدامة الموارد.وام

 

 


مقالات مشابهة

  • نائب وزير الإسكان يتابع موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني بتوسعات الشيخ زايد
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. فعاليات المؤتمر العالمي للمرافق تنطلق اليوم
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. المؤتمر العالمي للمرافق ينطلق اليوم في أبوظبي
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تنفيذ أعمال المرافق والطرق بأراضى هئية المجتمعات العمرانية الجديدة غرب الضبعة
  • وزير الإسكان يوجه بتوحيد الهوية البصرية للتجمع العمراني بمنطقة غرب الضبعة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية بالساحل الشمالي الغربي
  • بنغازي | تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق: ماضون بمشروع إنشاء المرافق الأساسية لسكان الكويفية
  • القائد “حيدره السيد” يبعث رسالة تعزية ومواساة في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي