الأسبوع:
2024-09-16@16:36:38 GMT

نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

نجل فؤاد المهندس يكشف كيف كان والده يقضى عيد ميلاده

كشف محمد المهندس، نجل الفنان فؤاد المهندس، العديد من الأسرار حول الحياة الشخصية لـ والده، ومنها حديثه عن علاقة الأخير بوالدته.

وقال «المهندس»، خلال لقائه مع الإعلاميتين سناء منصور وجاسمين طه زكي، خلال برنامج «السفيرة عزيزة»، المذاع عبر شاشة قناة «دي إم سي»، أنه الابن الأصغر للفنان الراحل فؤاد المهندس، وابن الإذاعية الراحلة عفت سرور، لافتا إلى أنها كانت تتسم بالطيبة بشكل كبير، وحنونة، وتعشق زوجها.

فؤاد المهندس

وأضاف: «والدي تزوج أمي لأنها كانت تشبه المغنية الراحلة أم كلثوم، وكان يعشقها»، منوها بأن والده كان خفيف الظل كثير الضحك، عندما يكون في حالة مزاجية سعيدة، بينما عندما يكون في حالة مزاجية سيئة يحب الجلوس بمفرده.

وأشار نجل الفنان فؤاد المهندس، إلى أن والده الراحل لم يكن يهتم بعيد ميلاده، لكنه كان يحرص على زيارته هو وإخوته في هذا اليوم للاحتفال معه، خاصة أنه كان يشعر بالسعادة عندما يتواجد أبناءه بجانبه، لافتا إلى أنه كان في مرحلة الشباب يقضي عيد ميلاده مع أصدقائه، بحضور زوجته الفنانة الراحلة شويكار.

فؤاد المهندس في مسرحية سك على بناتك وفاة فؤاد المهندس

رحل الأستاذ يوم 16 سبتمبر 2006م، عن عمر ناهز 82 عامًا، وكان ذلك إثر تعرضه إلى أزمة قلبية حادة وحالة اكتئاب شديدة، إلا أنه ترك وراءه إرثا من الأعمال الخالدة التي تظل شاهدة على عظمة تاريخيه الفني.

الفنان فؤاد المهندس فؤاد المهندس والمسرح

واشتهر الفنان فؤاد المهندس بحبه الشديد وتعلقه بالمسرح، وعلى الرغم من تقديمه العديد من الأعمال السينمائية، إلى أنه ظل يقدم أعمال مسرحية حتى الرقم الأخير، فقد قدم مسرحية «إنها حقا عائلة محترمة» وهو مصاب بجلطه في القلب.

وقدم فؤاد المهندس عدة مسرحيات أشهرها: «هاله حبيبتي، سك على بناتك، سيدتي الجميلة، أنا فين وانتي فين، أنا وهو وهي، علشان خاطر عيونك».

كما اشتهر فؤاد المهندس بحبه للأطفال، وقدم الكثير من الأعمال التليفزيونية المتعلقة بالأطفال، وكان أشهرها «فوازير عمو فؤاد» التي كانت تذاع فيشهر رمضان، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا، واستمرت لمدة عشر سنوات من فترة الثمانينيات إلى التسعينيات، وما زالت تعد أيقونة فنية.

اقرأ أيضاًأحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم «عاشق»

watch it تطرح البرومو الرسمي لـ مسلسل «تيتا زوزو» (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فؤاد المهندس الفنان فؤاد المهندس نجل فؤاد المهندس محمد نجل فؤاد المهندس الفنان فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»

بموهبته الفذة وأسلوبه المميز حفر فؤاد المهندس «الأستاذ»، اسمه في تاريخ الفن المصري وفي أذهان محبيه حتى يومنا هذا، ليُفاجئ جمهوره عام 1968 بجلوسه على كرسي المذيع كمقدم برنامج إذاعي «كلمتين وبس» من تأليف أحمد بهجت وإخراج يوسف حجازي.

وخلال سنوات طويلة قدم في برنامجه الشهير حلًا بسيطًا ومختصرًا للمشكلات الاجتماعية التي كانت مشكلات العصر وقتها، ومنها: «الفحص الطبي قبل الزواج، دور المرأة في المجتمع، امتحانات الحياة، البخل، الكلمة الحلوة، وغيرها». واليوم في ذكرى وفاة فؤاد المهندس الـ18 نستعرض تفاصيل القضايا التي تطرق إليها «الأستاذ» في برنامجه.

المهندس في «كلمتين وبس»

كل صباح في الثامنة إلا خمس دقائق صباحًا، ينتظر المستمعون برنامج «كلمتين وبس» للأستاذ الراحل فؤاد المهندس الذي كان يعالج من خلاله سلبيات الشعب المصري والروتين، وكان المصريون مهتمين بشكل كبير بمتابعة حلقاته، وكانوا يبدأون يومهم معه، إذ جمع المهندس من خلال برنامجه على إذاعة «البرنامج العام» بين التثقيف والترفيه بمعان هادفة ورسائل تهمهم، إذ ارتبط معه المصريون على مدار سنوات طويلة.

قضايا اجتماعية تناولها برنامج «كلمتين وبس»

في حلقة بعنوان «البخيل»، ناقش الراحل فؤاد المهندس صفة البخل، وقال: «البخل هو صفة من الصفات الرذيلة وبيكون في العادة تركيبة نفسية وساعات بيكون الشخص البخيل، غني لكن إحساسه بالأموال بيكون أكبر من إحساسه بأي شيء، وأهم شيء تحصله عليها وإزاي يحافظ عليها، أي إنّه يحب أن يقبض فقط ولا يحب الصرف، والبخيل ليس عنده ثقة في المستقبل، ودائمًا بداخله إحساس أن زيادة للمال ولا يحب ينقصه، وعادة ما يكون بخيل أولا على أهل بيته قبل أي أحد آخر».

امتحانات الحياة

وفي حلقة أخرى عن «امتحانات الحياة» ناقش من خلالها الغنى والفقر، والصحة والمرض، والحرب والسلام، وتطرق إلى الحديث عن السيول التي حدثت في مصر بأنّها كانت امتحانا من الامتحانات الحياتية لمن وقع عليهم الضرر.

الفحص الطبي قبل الزواج

كما قدم حلقة بعنوان «الفحص الطبي قبل الزواج» للتوعية بأهمية الفحص الطبي قبل الزواج، وتدور هذه الحلقة حول «مدى معاناة الإنسان المتحضر الذي يعيش في بيئة تتمسك بالتقاليد القديمة».

حلقة الكلمة الحلوة

أما حلقة «الكلمة الحلوة» تناولت «أن الحب والتشجيع والصدق والتسامح والكلمة الحلوة يكون لهم تأثير أكبر من أي قوة، فهي تزيل متاعب الإنسان وتشجعه على التقدم وتزيده بالثقة في النفس».

الشغل شرف

وفي حلقة الشغل شرف «العمل شرف والغرض من العمل مهما كان متواضعًا، وأن يجني من ورائه والرزق الحلال وتدور هذه الحلقة حول غزو السيدات والفتيات لبعض المهن المتواضعة».

الاستعانة بالأسلوب الدرامي، كانت من مميزات البرنامج الذي تعلق به الجمهور وأصبحوا في انتظاره سنوات طويلة، وكان المهندس يعرض سلبيات المجتمع من خلال تطرقه لموضوعات تشغل الرأي العام في برنامجه «كلمتين وبس».

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • من داخل منزله.. محمد المهندس يحكي أسرارًا من حياة فؤاد المهندس
  • بذكرى وفاته الـ18.. فؤاد المهندس جمع بين التثقيف والترفيه في «كلمتين وبس»
  • في ذكرى وفاة فؤاد المهندس.. رد فعل صادم من والدته بأول ظهور على المسرح
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • في يوم ميلاده.. لماذا بكى إسماعيل ياسين عند الحديث عن والده؟
  • "ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام
  • "كانت سيدة رائعة ومحترمة".. عمرو محمود ياسين ينعي الراحلة ناهد رشدي
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد
  • «كانت لمطرب آخر».. الملحن حسن دنيا: لم أتقاضَ أجرا على أغنية «هودعك»