دبي: «الخليج»
أسهمت حملة «هيئة كهرباء ومياه دبي» التوعوية «استقبل الصيف بتبنّي العادات المستدامة»، في رفع مستوى وعي المعنيين بسبل تحسين كفاءة استهلاك الكهرباء والمياه وخفض الهدر.
وتضمنت الحملة سلسلة من المسابقات والأنشطة التفاعلية الداخلية والخارجية، و 26 محاضرة واقعية ورقمية، هدفت إلى زيادة الوعي بالخدمات الرقمية التي تقدمها، لتمكينهم من رفع كفاءة استهلاكهم للكهرباء والمياه، وتحفيزهم على تبنّي ممارسات يومية سهلة ومستدامة في العمل والمنزل.

واستهدفت 939 موظفاً من 19 جهة حكومية وشبه حكومية.
وتأتي الحملة انسجاماً مع مسؤولية الهيئة المجتمعية، وجهودها المتواصلة لإشراك الجميع في جهود المحافظة على الموارد الطبيعية الثمينة، وتسريع تحقيق الحياد الكربوني، لضمان مستقبل أكثر اخضراراً واستدامة.
وحثت الحملة التي انطلقت مطلع يونيو 2024، واستمرت لنهاية أغسطس 2024، المتعاملين على استخدام خدمات الهيئة المبتكرة المعتمدة على أحدث التقنيات الإحلالية، لمساعدتهم على إدارة استهلاكهم استباقياً ورقمياً، واكتشاف تسريبات المياه فوراً، والحد من الإسراف واعتماد الممارسات المستدامة باتباع سلوكات يومية سهلة.
وأضاءت الحملة على أماكن تسريب المياه المحتملة ومؤشرات التسريب في التوصيلات الداخلية، داعيةً المتعاملين إلى المسارعة إلى إصلاح التسريبات وإجراء فحص دوري ومستمر، لضمان عدم هدر المياه أو إلحاق أي ضرر بالممتلكات، والمحافظة على الموارد الطبيعية.
ويمكن للمتعاملين استخدام موقع الهيئة الإلكتروني أو تطبيقها الذكي، للاستفادة من لوحة بيانات «الحياة الذكية» لمراقبة استهلاكهم والحصول على تقارير استهلاك سنوية وشهرية ويومية.
كما يمكنهم مقارنة استهلاكهم باستهلاك المنازل المماثلة ذات الكفاءة العالية في منطقتهم عبر «نهجي المستدام». وبإمكانهم مراقبة استهلاكهم أثناء وجودهم خارج المنزل أو أثناء السفر بتفعيل خاصية «خارج المنزل». كذلك، تتيح للمتعاملين تقييم استهلاكهم بأداة «تقييم الاستهلاك»، والاستفادة من العروض الحصرية على أحدث تقنيات المنازل الذكية عبر «متجر ديوا».
كذلك، توفر خاصية «إشعار باستهلاك مرتفع للمياه» لمساعدة المتعاملين على اكتشاف أية تسريبات في توصيلات المياه بعد العداد، حيث ترسل إشعارات آنية للمتعامل في حال اكتشاف نظام العدادات الذكية أي ارتفاع غير معتاد في الاستهلاك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي

إقرأ أيضاً:

أحمد بن محمد: دبي تعيد تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة

دبي - الخليج

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أن دبي تعيد اليوم تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة وترسم ملامحها المستقبلية.

وقال سموه في تدوينة على منصة «إكس»: «افتتحنا اليوم فعاليات الدورة الـ 30 من المؤتمر والمعرض العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 ITS والذي ينعقد للمرة الأولى في المنطقة وتستضيفه دبي ... يستقطب الحدث 20 ألف مشارك وزائر و500 عارض من 100 دولة ويشارك في فعالياته 800 متحدث من الخبراء وصناع القرار ضمن 200 جلسة متنوعة تشمل محاور التنقل الحضري والتنقل المستدام والنقل ذاتي القيادة والابتكار ... دبي تعيد اليوم تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة وترسم ملامحها المستقبلية من خلال منظومة رائدة محورها الابتكار وتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي من أجل تنقل سهل ومستدام للجميع».

 

مقالات مشابهة

  • أحمد بن محمد: دبي تعيد تعريف مفهوم أنظمة النقل الذكية والمستدامة
  • «الصناعات الغذائية» تطلق برنامج البصمة الكربونية لتعزيز تنافسية المنتجات
  • اتحاد الصناعات تطلق برنامج «البصمة الكربونية» لتطوير الصناعة الوطنية والارتقاء بالجودة
  • غرفة الصناعات الغذائية تطلق برنامج «البصمة الكربونية»
  • انطلاق الدورة الـ 30 من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي
  • كيف ساهمت بصمة في كشف الستار عن جرائم سفاح التجمع.. تفاصيل
  • أنشطة «ديوا» التوعوية تشجع الطلاب على استقبال العام الدراسي بإيجابية
  • «مؤتمر أنظمة النقل الذكية» 16 الجاري
  • حلوي المولد النبوي.. نصائح جهاز حماية المستهلك لضمان سلامة المستهلكين
  • AST SpaceMobile تطلق أقمارها الصناعية Bluebird للهواتف الذكية