يعد ساندوتش الكبدة من الأكلات الشعبية المفضلة للكثير من الأشخاص وتعد الكبدة مفيدة جدًا للأطفال في أعمار مختلفة وتعتبر من الوجبات السريعة والسهلة في التحضير والمكونات بسيطة وسوف نتعرف في هذا المقال على طريقة تحضير ساندوتش كبدة الفراخ بالبصل بمكونات سهلة واقتصادية.

طريقة عمل الكبدة على أصوله

يتم تحضير مكونات سهلة وبسيطة لعمل ساندوتش الكبدة ومن هذه المكونات ما يلي:

ربع كوب من الدقيق الأبيض المنخول.

نصف كيلو من كبد الفراخ.ربع كوب من زيت الزيتون.ملعقة كبيرة من الزعتر الأخضر المفروم.عشرون جرامًا من الزبدة.ربع كوب من الخل البلسمك.نصف علبة من الطماطم الكرزة مقطعة أربع أجزاء.نصف حبة من البصل الأحمر مقطعة ناعم.نصف كوب من البقدونس المفروم.عدد من الخبز حسب الحاجة.

طريقة التحضير

لكي يتم عمل ساندوتش الكبدة بالبصل بطعم ومذاق لذيذ يتم إتباع الخطوات الآتية في التحضير:

نحضر كيس بلاستيك ونضع فيه الدقيق والزعتر والملح والفلفل الأسود ونخلطهم جيدًا ثم نضع الكبدة ونرج الخليط جيدًا حتى تختلط الكبدة بالدقيق وتتغلف بالكامل.نضع الكبدة في مصفاة وننخلها من الدقيق الزائد.نضع طاسه على النار ونضع بها ملعقتان كبيرتان من الزيت وتركه عندما يسخف نضع الكبدة لمدة دقيقة مع التقليب على كل جانب حتى يصبح لونها بني ونرفعها من الطاسة ونتركها جانبًا.نضع في الطاسة ملعقتان من خل البلسمك على نار متوسطة ونضيف الزبدة بالتدريج مع التقليب حتى تذوب الزبدة ويصبح قوام الصلصة كثيف ونرفعه من على النار ونتركه جانبًا.في وعاء نضع الطماطم والبصل والبقدونس والزيت والخل ونتبله بالملح والفلفل.نحضر الخبز ونضع فيه الكبدة والخلطة السابقة ونقدمه بالهنا والشفا على قلوبكم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طريقة عمل الكبدة طريقة الكبدة طريقة عمل الكبدة طريقة عمل الكبدة بالبصل کوب من

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل طاجن الأرز المعمر باللحم

طاجن الأرز المعمر باللحم من الأكلات المصرية التراثية التي تتميز بقوامها الكريمي الغني ومذاقها الرائع. يجمع هذا الطبق بين الأرز واللحم والحليب، مما يضفي عليه نكهة مميزة ويجعله طبقًا شهيًا يناسب التجمعات العائلية والمناسبات الخاصة.

المكونات:لحم مقطع مكعبات (300 غرام)أرز مصري (2 كوب)حليب (4 أكواب)سمن أو زبدة (3 ملاعق كبيرة)بصل مفرومثوم مفرومملح وفلفلورق لورا وحبهانطريقة التحضير:تحضير اللحم: سخني ملعقتين من السمن في قدر، وأضيفي البصل وورق اللورا والحبهان، ثم قلبيهم حتى يذبل البصل. أضيفي اللحم وقلبيه حتى يتحمر. أضيفي القليل من الماء واتركي اللحم ينضج.تحضير الأرز: اغسلي الأرز جيدًا وصفيه. في طاجن فرن، اخلطي الأرز مع اللحم المطهو.إضافة الحليب والسمن: اسكبي الحليب الساخن فوق الأرز واللحم، وأضيفي السمن وملعقة من الملح والفلفل حسب الرغبة.الخبز: غطي الطاجن وضعيه في فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 200 مئوية. اتركيه لمدة 45-60 دقيقة حتى ينضج الأرز ويتحمر وجهه.

يعتبر طاجن الأرز المعمر باللحم من الأطباق الغنية التي تمزج بين مكونات بسيطة لكن غنية بالنكهة والقيمة الغذائية. يُقدم هذا الطبق ساخنًا كوجبة رئيسية لذيذة يمكن أن تضفي جوًا خاصًا على مائدتك.

 

 

مقالات مشابهة

  • بخطوات بسيطة.. طريقة عمل المسقعة في المنزل
  • ابن كيران يكشف خلفيات رسائله المثيرة للجدل على "أوراق الزبدة"
  • حلاوة المولد| حضري أقراص الكاجو اللذيذة للمولد النبوي
  • طريقة عمل الكريم كراميل في المنزل
  • طريقة عمل العجوة من البلح.. حافظي على صحة أولادك
  • سعر الدقيق بتعاملات اليوم الأحد عند تاجر الجملة.. الردة بكام النهاردة
  • حلاوة المولد.. حضري الحمصية في وقت قياسي لمذاق لذيذ
  • أطعمة لتنظيف الكبد.. تعرف عليها
  • الداخلية تكثف جهود ضبط تهريب الدقيق
  • طريقة عمل طاجن الأرز المعمر باللحم