موعد إجازة المولد النبوي الشريف2024 فهذا الشهر ذو مكانة خاصة في العالم الإسلامي لأنه يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف،  يترقب الجميع موعد هذه المناسبة العطرة، والتي تحمل في طياتها معاني الرحمة والمحبة والسلام، ليتجدد فيها ارتباط المسلمين برسالة النبي الخالدة وسيرته العطرة، سنستعرض الآن في هذا المقال موعد إجازة المولد النبوي لعام 2024 بعد تأجيلها وحكم الاحتفال بهذه المناسبة المباركة.

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024

في مساء الثلاثاء الموافق 29 من شهر صفر 1446 هجريًا، الذي يوافق 3 سبتمبر 2024 ميلاديًا، أجرت دار الإفتاء المصرية استطلاع لرؤية هلال شهر ربيع الأول للعام 1446 هجري، وقد تم الرصد باستخدام لجان شرعية وعلمية منتشرة في أنحاء مصر، وتأكد ثبوت رؤية الهلال، وبناءً على ذلك، أعلن أن يوم الأربعاء هو أول أيام شهر ربيع الأول، وفي هذا العام، بحسب تقارير المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، فإن الاحتفال بالمولد النبوي لعام 2024 سيوافق يوم الأحد 15 سبتمبر، المصادف 12 ربيع الأول 1446 هجريًا، يعد هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعين العام والخاص في مصر، للموظفين الذين يتطلب عملهم الحضور خلال هذه الإجازة، يحق لهم الحصول على أجر إضافي كتعويض ومن المتوقع أن يتم ترحيل الإجازة إلي يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

 ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوية الشريف 2024؟

أكدت دار الإفتاء أهمية الاحتفال بالمولد النبوي، فهو يعبر عن حب المسلمين لنبيهم، مستشهدين بالحديث الشريف: لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين رواه البخاري. كما أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم الاثنين تعبيراً عن شكره لله على يوم ولادته، كما ورد في صحيح مسلم.

قرارات الحكومة حول تأجيل الإجازات الرسمية

أصدر رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا يقتضي بترحيل الإجازات الرسمية التي تقع في منتصف أو بداية الأسبوع إلى يوم الخميس، هذا النظام تم تطبيقه منذ عام 2020، ويستثنى من ذلك إجازات عيد الفطر وعيد الأضحى وعيد الميلاد التي تبقى في مواعيدها المحددة، وفقًا للمعهد القومي للبحوث، فمن المتوقع أن تكون إجازة المولد النبوي الشريف في 16 سبتمبر 2024، لكن في ظل التوجه الحكومي بترحيل الإجازات، من المرجح أن يتم تأجيل الإجازة إلى يوم الخميس 19 سبتمبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: موعد المولد النبوي الشريف 2024 موعد المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف 2024 المولد النبوي الشريف المولد النبوي موعد إجازة المولد النبوي متى موعد المولد النبوي الشريف إجازة المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي ٢٠٢٤ موعد المولد النبوي الشريف لعام 2024 متى موعد المولد النبوي موعد المولد النبوي 2024 إجازة المولد النبوی الشریف موعد إجازة المولد النبوی الاحتفال بالمولد النبوی سبتمبر 2024

إقرأ أيضاً:

للقطاعين العام والخاص.. الإجازات المتبقية في 2024

موعد الإجازات الرسمية 2024.. يبحث الكثير من الموظفين العاملين بالقطاع الحكومي والخاص عبر محرك البحث «جوجل» عن موعد الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2024، بعد انتهاء إجازة المولد النبوي الشريف، حيث يسعى الكثير منهم للاستفادة من الإجازات الرسمية المدفوعة من خلال السفر والتنزه والخروج مع العائلة.

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص الإجازات في مصر، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

إجازة المولد النبوي 2024

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنّ اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية.

كما يحصل موظفي الهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص، على إجازة رسمية اليوم.

التقويم

وأعلنت وزارة العمل، أن اليوم الأحد الموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجرى 1446، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف.

وأوضحت وزارة العمل أن الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.

وأشارت الوزارة إلى أن العامل إذا تخلى عن إجازته يستحق بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي، حيث أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد.

الإجازات المتبقية في 2024

يوم الأحد الموافق 6 أكتوبر، هو آخر الإجازات المتبقية في 2024، حيث يحتفل الشعب المصري بعيد القوات المسلحة.

الإجازات المتبقية في 2024 إجازات شهر سبتمبر 2024 المتبقية

- يوم الجمعة الموافق 20 سبتمبر 2024، هو «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، هو «إجازة أسبوعية».

- يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر 2024، سيكون «إجازة أسبوعية».

- يوم السبت الموافق 28 سبتمبر 2024، سيكون «إجازة أسبوعية».

اقرأ أيضاًبعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024

بمناسبة المولد النبوي.. وزير العمل: اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص

هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟

مقالات مشابهة

  • مرتبات شهر سبتمبر 2024.. موعد الصرف للعاملين بالحكومة والخاص
  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • إجازة اليوم الوطني السعودي 94: موعدها ومظاهر الاحتفال في القطاعين العام والخاص والبنوك
  • للقطاعين العام والخاص.. الإجازات المتبقية في 2024
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للقطاعين العام والخاص
  • موعد صرف منحة المولد النبوي 2024 للعاملين بالقطاعين الحكومي والخاص
  • موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 وتفاصيل العطلات الرسمية في سبتمبر
  • باقي كام يوم؟.. موعد المولد النبوي الشريف 2024
  • موعد المولد النبوي الشريف 2024.. تفصلنا عنه ساعات قليلة
  • وزارة العمل تعلن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024 للعاملين في القطاع الخاص