أعلنت محافظة السويس، أنه مد فترة استخراج بطاقات ترخيص الإقامة حتى يوم 30 سبتمبر 2024 ذلك في إطار البدء بإصدار بطاقات الإقامة للأجانب المعفيين من ترخيص الإقامة إعتبارًا من يناير 2024، وحتى انتهاء المهلة المحددة، والتي كان مقررًا لها أن تنتهي بنهاية شهر يونيو المنقضي.

وأوضح محافظ السويس، أنه تم تكليف جميع الجهات لتكثيف الترويج للإجراءات اللازمة لإصدار بطاقات الإقامة، لحثّ الأجانب المقيمين على الالتزام بالقرار المُشار إليه، ووضع لوحات إرشادية بالجهات الخدمية المعنية.

وأضاف محافظ السويس أنه كذلك تم التأكيد على قيام الجهات المختصة بإيقاف التعامل والخدمات المقدمة للأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة الذين لم يستخرجوا بطاقات الإعفاء عقب المهلة الحالية، مع منحهم مهلة نهائية لإستخراج البطاقات حتى 30 سبتمبر 2024، وعليه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الأجانب المعفيين من تراخيص الإقامة ممن لم يستخرجوا البطاقات والتعامل معهم باعتبارهم مخالفين لضوابط الإقامة بالبلاد.

وقالت الأجهزة الأمنية إنه لن يتم التعامل من جانب كافـة مؤسسات الدولة عقب إنتهاء المهلة المحددة لتلك الإجراءات مع الأجانب غیر حاملي بطاقات الإقامة.

تأتى هذه الإجراءات في إطار خطة الدولة للتحول الرقمي، وتيسير تعامل الأجانب بالبلاد مع كافة مؤسسات الدولـة مـن خـلال بطاقات الإقامة الصادرة لهم بما يضمن حصولهم على جميع الخدمات التي تقدمها الدولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ السويس محافظة السويس مصلحة الجوازات تراخيص الاقامة بطاقات الإقامة

إقرأ أيضاً:

جهود صندوق مكافحة الإدمان من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري (فيديو)

نشر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، فيديو جراف على الصفحة الرسمية «فيسبوك»، عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 6 سبتمبر حتى 13 سبتمبر 2024.

استقبال وفد من دولة الأردن

تضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان استقبال وفد من دولة الأردن الشقيق، للاطلاع على تجربة الصندوق في علاج وتأهيل مرضى الإدمان وفقا للمعايير الدولية والاستفادة منها.

وكان في استقبالهم الدكتور ‏‎عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، كما تم إطلاق دوري بطولة تنس الطاولة للمتعافين من الإدمان، بمراكز العزيمة التابعة للصندوق والجهات الشريكة مع الخط الساخن كذلك المتعافين من أبناء المناطق المطورة «بديلة العشوائيات»، تحت شعار «التعافي بطولة.. أنت أقوى من المخدرات»، تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن ورئيس مجلس إدارة الصندوق بمشاركة 170 متعافيا، في إطار تقديم خدمات ما بعد العلاج للمتعافين للحد من الانتكاسة.

تنفيذ العديد من المبادرات

كما جرى إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعى بخطورة تعاطي المواد المخدرة، حيث تم تنفيذ 441 نشاطا متنوعا في 19 محافظة، منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 30 ميدانا بالمحافظات المختلفة، وتنفيذ 52 نشاطا متنوعا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، وأنشطة توعوية في 64 نادي ومركز شباب.

وتنفيذ 51 نشاطا متنوعا في 8 مناطق مطورة «بديلة العشوائيات»، وتنفيذ فعاليات ضمن مبادرة «أنت الحياة»، بالتعاون مع مؤسسة «حياة كريمة»، للتوعية بمخاطر المخدرات.

تقديم الخدمات العلاجية لعدد 1913 مريض

استمر الصندوق في تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة، بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، بالإضافة إلى استمرار تقديم كل الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا، وفى سرية تامة، من خلال الخط الساخن «16023»، وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 1913 مريضا خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن.

كما تم الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات لـ4487 موظفا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون، شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • أسمنت السويس بكام؟.. مفاجأة في أسعار الحديد والأسمنت اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • مراجعون: قرار مهلة تسوية أوضاع المخالفين فرصة ذهبية لبدء حياة جديدة بشكل قانوني
  • مخالفون: طاردنا اليأس.. ودبي منحتنا الأمل
  • مواعيد الكشف الطبي في جامعة السويس 2024.. تبدأ غدا
  • تقديم تحفيزات استثمارية للأجانب لجذب العملة الصعبة.. فيديو
  • خبير: الضرائب لا تميز بين المصري والأجنبي.. ونقدم حوافز استثمارية للأجانب
  • مخالفو الإقامة يشكرون القيادة الرشيدة لتسهيل أمورهم
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان × أسبوع خلال الفترة من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان من 6 حتى 13 سبتمبر الجاري (فيديو)
  • «الهوية والجنسية» تدعو المخالفين للاستفادة من قرار المهلة