الثورة نت|

أقيمت بمديرية التحرير في أمانة العاصمة، فعالية احتفالية لأبناء حارة باب الروم بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الاحتفالية بحضور قيادات ووجهاء وشخصيات اجتماعية وعقال، اعتبر الناشط الثقافي الدكتور عادل المهدي، إحياء ذكرى مولد النور المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله وسلم، محطة ايمانية تعبوية لتعزيز التمسك بنهج الرسول الأعظم والاقتداء به.

وأكد أن هذه الاحتفالات تجسد مدى حب وولاء أبناء الشعب اليمني لرسول الله وحرصهم على ترسيخ ارتباطهم الوثيق به وبالهوية الإيمانية والسير على نهجه القويم في نصرة الدين والمظلومين ومواجهة قوى الاجرام والشر العالمي.

فيما تطرقت الكلمات التي ألقيت في الفعالية، إلى السيرة العطرة لرسول الرحمة المهداة للعالمين وقيمه وإحسانه وأخلاقه العظيمة، وأهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة وجهاد النبي الأعظم والاقتداء به قولا وعملا.

تخلل الاحتفالية فقرات انشادية وشعرية ومسرحية معبرة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف

إقرأ أيضاً:

أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي

تقيم كلية أصول الدين  بالقاهرة مجلسًا حديثيًّا بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف يقرأ خلاله كتاب: (بداية السول في تفضيل الرسول للإمام العز بن عبد السلام) يوم الثلاثاء القادم بالسَّند المتصل على يد كبار علماء الحديث بقاعة الإمام الأكبر الدكتور عبد الحليم محمود في الكليَّة بالدَّرَّاسة.

طلاب أصول الدين بالمنوفية يحتفلون بالتخرج|صور مفتي الجمهورية يستقبل عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر

وأوضح الدكتور محمود حسين، عميد الكلية، أن هذا النشاط يقام في إطار حرص الكلية على إحياء جميع المناسبات الدينية والوطنية، مشيرًا إلى أن الاحتفالية تقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، وتوجيهات الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة.

وأعلن عميد الكلية أن اللقاء يشارك فيه مجموعة من أعضاء هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، هم: الدكتور أحمد عمر هاشم، والدكتور أحمد معبد عبد الكريم، والدكتور جلال عجوة، والدكتور مصطفى أبو عمارة.

وأشار عميد كلية أصول الدين بالقاهرة إلى أن الحضور سوف يحصلون على إجازة بالسند المتصل، لافتًا إلى أن الاحتفالية يتخللها فقرات متميزة وكلمات طيبة لكبار العلماء، إضافة إلى قصيدة في مدح المصطفى -صلى الله عليه وسلم- يلقيها فضيلة الدكتور أحمد عمر هاشم، رئيس الجامعة الأسبق عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف المحدث الكبير.

جدير بالذكر أن كلية أصول الدين بالقاهرة ترفع لواء الوسطية والاعتدال عاليًا خفاقًا، وتخرج فيها قامات علمية كبيرة أثرت المكتبة الإسلامية بعديد من المؤلفات الرصينة، كما أن الكلية في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لرئاسة مجلس الوزراء.

في ذكرى مولده أفضل صيغ الصلاة على النبي:  الصلاة الإبراهيمية وهى أكمل كيفية للصلاة على النبي كما تقال في التشهد: «اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيْدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلَى إبْرَاهِيمَ، وَعَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ». متفق عليه.الصلاة التفريجية: الهم صلِّ صلاة كاملة وسلم سلاماً  تاماً علي سيدنا محمد الذي تنحلُّ به العقد، وتنفرج به الكرب، وتقضي به الحوائج، وتنال به الرغائب، وحسن الخواتم، وإستسقاء الغمائم بوجهه الكريم في كل لمحة ونفس بعدد كل معلوم لك.صلاة الفتح: اللهم صلِّ على سيدنا محمد الفاتح لما اغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي الى صراطك المستقيم، وعلى آله واصحابه حق قدره ومقداره العظيم.صلاة الشفاء:  اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.

مقالات مشابهة

  • جامعة الناصر تقيم فعالية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفائية مركزية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية الحوك بالحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الحوك بالحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • لافتة إنسانية للرئيس السيسي فور وصوله احتفالية ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أصول الدين بالقاهرة تقيم مجلسًا حديثيًّا بمناسبة ذكرى المولد النبوي
  • رئيس هيئة الابتكار يهنئ قائد الثورة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • حزب الوفد بالمنيرة الغربية ينظم احتفالية كبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية الصافية بالأمانة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية احتفالية في مديرية القبيطة بلحج بذكرى المولد النبوي الشريف