مسقط- الرؤية

حصل فريق طلبة جامعة السلطان قابوس على المركز الأول محليا ودوليا في مسابقة تحدي الجامعات 2024، والذي نظمته جامعة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن الفعاليات الاستباقية للمنتدى الدولي للتواصل للاتصال الحكومي 2024.

وسعت هذه المسابقة إلى تحفيز الابتكار والإبداع في مجال الاتصال الحكومي بمشاركة 24 فريقاً من 18 جامعة محلية ودولية، تنافسوا لتقديم حلول مبتكرة وقابلة للتطبيق للتحديات المختلفة في صناعة المحتوى.

وقد شارك الفريق الجامعة بمنصة "وصلة" وهي منصة تكاملية تخدم الاتصال الحكومي وصناعة المحتوى، حيث تعمل المنصة كوسيط بين الموظفين في المؤسسات وصناع المحتوى بحيث تضمن للمؤسسات اختيار صانع المحتوى الأمثل وبدون عشوائية، وتقدم المنصة لجميع مستخدميها من صناع المحتوى وموظفي المؤسسات وأفراد المجتمع العديد من الخدمات وأدوات الذكاء الاصطناعي.

وجاءت المشاركة تحت إشراف مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا في جامعة السلطان قابوس، وضم الفريق كل من: رحاب بنت محمد بن خليفة الكلباني من كلية الآداب والعلوم الاجتماعية، ومهند بن محمد بن سليمان الرزيقي، وموزة بنت عامر خميس الإسماعيلي من كلية العلوم، والمشرف المهندس أحمد بن سعيد العامري.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار

الوطن|متابعات

أطلق المدير العام لصندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا والمدير التنفيذي لصندوق درنة والمدن والمناطق المتضررة المهندس بلقاسم خليفة حفتر، مبادرة دمج طلبة كلية الهندسة بجامعة درنة في عملية إعادة إعمار المدينة.

وقال الصندوق عبر صفحته على الفيسبوك إن هذه المبادرة جائت في إطار سعي الصندوق إلى إشراك الكوادر الشبابية الوطنية في مشاريع التنمية وإعادة الإعمار؛ مما يسهم في تطوير قدراتهم وتفعيل دورهم في بناء مستقبل درنة.

وتابع “من خلال هذه المبادرة، سيتم توفير فرص لطلبة الهندسة للتعاون مع الشركات المحلية والدولية المتخصصة في مجال الإعمار، حيث سيتم إشراكهم في المشاريع المختلفة التي يشرف عليها الصندوق، كما أن هذه المشاركة ستتيح للطلبة فرصة لاكتساب خبرات ميدانية وتطبيق مهاراتهم الأكاديمية في سياق عملي وواقعي”.

وقام الصندوق بجولة تفقدية للمشاريع الجاري تنفيذها في مدينة درنة، برفقة مجموعة من طلبة الهندسة، حيث اطلعوا على الجهود المبذولة في إعادة إعمار المدينة.

الوسومبالقاسم حفتر جامعة درنة صندوق إعادة إعمار درنة والمدن والمناطق المتضررة ليبيا

مقالات مشابهة

  • تحدي الابتكار من أجل الحياة.. جامعة ابن طفيل تخصص النسخة الثانية من هاكاثون للمشاريع المائية
  • ملتقى بجامعة السلطان قابوس يناقش مناهج البحث العلمي
  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • تصفيات مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم تتواصل بعبري
  • رئيس مجلس إدارة «WATCH IT»: نتبنى استراتيجية الاعتماد على المواهب الجديدة
  • ماذا بعد شوارع السلطان قابوس والسلطان تيمور والفاروق؟
  • جامعة أسيوط تحصد المركز الأول في مسابقة Rally Egypt 2024‏ لريادة الأعمال  
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • الذكاء الاصطناعي قوة تشكل الاقتصادات وتقود الابتكار
  • تكريم طلاب «آداب بنها» في ختام مسابقة تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة