غرامة المخالفات في مترو الأنفاق.. كشفت الشركة المصرية لإدراة وتشغيل المترو عن لائحة غرامة المخالفات في مترو الأنفاق التي من المقرر العمل بها في الفترة القادمة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة التفاصيل الخاصة بـ غرامة مخالفات مترو الأنفاق.

غرامة المخالفات في مترو الأنفاق

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص غرامة المخالفات في مترو الأنفاق وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

غرامة المخالفات في مترو الأنفاق غرامة المخالفات في مترو الأنفاق

- الانتظار داخل المحطات أكثر من ساعتين، غرامة 50 جنيها.

- تجاوز عدد المحطات، غرامة 50 جنيها.

- استغلال المترو بدون تذكرة غرامة 100 جنيه.

غرامة المخالفات في مترو الأنفاق غرامة المخالفات في المترو فئة 250 جنيها

- التدخين داخل عربات المترو والمحطات.

- البيع بالمحطات والقطارات بدون تصريح.

- التسول بالمحطات والقطارات.

- استخدام أى آلات أو معدات فى غير المخصص لها.

- إعاقة غلق أبواب القطارات.

- لصق إعلانات أو ملصقات بالمحطات والقطارات بدون تصريح.

- عبور شريط سكة المترو.

- إساءة استعمال والعبث بأدوات ومعدات والأجهزة الخاصة بالمحطات والقطارات.

غرامة المخالفات في مترو الأنفاق غرامة المخالفات في المترو فوق الـ 300 جنيه

- استخدام اشتراك مع صاحبه منتهي المدة أو عدد الرحلات 300 جنيه/ شهر من تاريخ انتهاء الاشتراك + 50 جنيها للدفع مرة واحدة.

- استخدام اشتراك مع غير صاحبه منتهي المدة أو عدد الرحلات أو غير منتهي 300 جنيه/ شهر من تاريخ آخر تجديد + 50 جنيها تدفع مرة واحدة.

- استخدام اشتراك منتهي الصلاحية فئة المحاربين القدماء 300 جنيه/ شهر من تاريخ آخر تجديد وسحب الاشتراك وعدم تجديده لفترة واحدة قادمة + 50 جنيها تدفع مرة واحدة.

1- غرامة تأخير القطار نتيجة مخالفة أحد الركاب بمبلغ 300 جنيه للدقيقة الواحدة.

2- غرامة تأخير القطار نتيجة مخالفة أحد شركات الخدمات أو الصيانة بمبلغ 600 جنيه للدقيقة الواحدة، بالإضافة الى قيمة الأضرار الناتجة عن تأخير القطارات.

غرامة المخالفات في المترو فوق الـ 1000 جنيه

- في استخدام اشتراك لغير صاحبه فئة كبار السن فوق «79 سنة»1000 جنيه+ 50 جنيها تدفع مرة واحدة بالإضافة إلى سحب الاشتراك وإيقافه.

اقرأ أيضاًتفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024.. 50 جنيها حال التأخير داخل المحطة

«خلي بالك».. طريقة حساب صلاحية تذكرة مترو الأنفاق لتجنب الغرامة

من الخصوص لـ المعادي الجديدة.. تفاصيل مسار الخط السادس لمترو الأنفاق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المترو صيانة مترو الأنفاق غرامات المترو غرامات مترو الأنفاق غرامات مترو الانفاق غرامة مترو الانفاق مترو الأنفاق مترو الأنفاق في مصر مترو الانفاق مرة واحدة

إقرأ أيضاً:

لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن قائد حماس، يحيى السنوار، الذي تلاحقه إسرائيل في أنفاق قطاع غزة يستخدم نظاما بدائيا للاتصالات، مما صعب إمكانية العثور عليه واعتقاله أو قتله.

وقالت الصحيفة، نقلا عن وسطاء عرب شاركوا في محادثات وقف إطلاق النار، إن السنوار، العقل المدبر لهجمات السابع من أكتوبر، يستخدم "نظاما بدائيا للرسائل المشفرة ساعده في البقاء على قيد الحياة".

وتشير إلى أنه "لولا نظام الاتصالات منخفض القدرات التقنية الذي يحميه من تعقب الاستخبارات الإسرائيلية، لكان في عداد الموتى اليوم".

وتشرح وول ستريت جورنال أن السنوار تجنب إلى حد كبير إجراء المكالمات الهاتفية واستخدام الرسائل النصية وغيرها من الاتصالات الإلكترونية التي يمكن لإسرائيل تعقبها، التي أدت إلى مقتل نشطاء آخرين.

وبدلا من ذلك، فإنه "يستخدم نظاما معقدا من الرسل والرموز والملاحظات المكتوبة بخط اليد التي تسمح له بتوجيه عمليات حماس، حتى أثناء الاختباء في الأنفاق".

ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه المعلومات للصحيفة. كما رفضت حماس الإجابة على أسئلة عن كيفية تواصل زعيمها.

"يتقدم بخطوة".. كيف يتنقل السنوار حتى الآن في قطاع غزة؟ كشفت صحيفة نيويورك تايمز بعد مقابلات معمسؤولين أميركيين وإسرائيليين، تفاصيل عن كيفية تنقل قائد حركة حماس، يحيى السنوار، في غزة وفراره من الاعتقال، وتحدثت عن الصعوبات التي واجهها في الفترة الأخيرة.

وعلمت الصحيفة من وسطاء عرب كانوا في محادثات وقف إطلاق النار في قطاع غزة الطريقة التي يتواصل بها السنوار، من خلال الرسائل التي تصل ممثلي حماس في الاجتماعات.

وتقول إنه يكتب ملاحظات بخط اليد ثم يتم تمريرها أولا إلى عنصر موثوق به في الحركة، ثم تتنقل الرسائل بين "سلسلة من الرسل". وغالبا ما تكون الرسائل مشفرة برموز مختلفة ويتم تسليمها لأشخاص مختلفين في ظروف وأوقات مختلفة.

وقال الوسطاء إن الملاحظات قد تصل بعد ذلك إلى وسيط عربي دخل غزة أو عنصر آخر لحماس يستخدم هاتفا، أو طريقة أخرى لإرسالها إلى أعضاء الجماعة في الخارج.

وتشير الصحيفة إلى أن وسائل الاتصال التي يستخدمها السنوار باتت "أكثر حذرا وتعقيدا" مع تمكن إسرائيل من قتل قياديين آخرين، وتقول إنه بعد مقتل القيادي البارز في حركة حماس، صالح العاروري، تحول السنوار بالكامل تقريبا إلى الملاحظات المكتوبة بخط اليد والاتصالات الشفوية، وفي بعض الأحيان كان ينقل التسجيلات الصوتية عبر دائرة صغيرة من المساعدين، وفقا للوسطاء العرب.

وأدى نهج السنوار الحذر في بعض الأحيان إلى إبطاء المفاوضات لإنهاء الحرب.

وفي أوقات حاسمة في المفاوضات، كان يتأخر في نقل الرسائل، لكن في أوقات أخرى، كان ينقل الرسائل في الوقت الحقيقي تقريبا. "ومن غير الواضح ما إذا كان تأخير الاتصال تكتيكا تفاوضيا أم انعكاسا لقواعد السنوار الصارمة".

وقال وسطاء إن السنوار كان يجري مكالمات هاتفية مع وسطاء على شبكة الهاتف الأرضي لحماس في الأنفاق، مستخدما رموزا.

ويقول توماس ويثينغتون، الخبير في الحرب الإلكترونية، زميل الأبحاث في معهد الملكي للخدمات المتحدة، في لندن، إن قائد حماس، رغم حرصه الشديد، "لا يحتاج إلا إلى ارتكاب خطأ واحد لإعطاء إسرائيل فرصة سانحة".

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، قال إن يحيى السنوار، وشقيقه القيادي في الجناح العسكري للحركة، محمد السنوار، "ليسا محصنين"، معتبرا أنهما "سيرتكبان خطأ ما" يساعد في الوصول إليهما.

متوعدا بالوصول إليهما.. غالانت "في انتظار خطأ" الشقيقين السنوار أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن زعيم حركة حماس الفلسطيني، يحيى السنوار، وشقيقه، القيادي في الجناح العسكري للجماعة، محمد السنوار، سوف يلقيان مصير من سبقهم خلال الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ نحو 11 شهرا.

وكشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية في تقرير سابق تفاصيل عن تكتيكات حركة حماس في بناء الأنفاق، وقالت إنها يمكن أن تفسر الصعوبات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي في تفكيك قدراتها العسكرية حتى الآن.

والتفاصيل ضمن دليل إرشادات للحركة، ويعود تاريخه لعام 2019، عثرت عليه القوات الإسرائيلية أثناء حرب غزة الحالية، واستعرضته الصحيفة الأميركية.

ويصف الدليل بدقة التحضير لعملية عسكرية تحت الأرض، يمكنها الصمود أثناء الحروب الطويلة، وإبطاء القوات البرية الإسرائيلية داخل الأنفاق المظلمة.

"التحرك في الظلام".. وثائق لحماس تكشف تكتيكات معقدة لبناء الأنفاق وإبطاء الحرب كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية تفاصيل جديدة عن تكتيكات حركة حماس الفلسطينية في بناء الأنفاق، والتي يمكن أن تفسر الصعوبات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي في تفكيك قدراتها العسكرية حتى الآن.

ويعتقد مسؤولو إسرائيليون وأميركيون أن السنوار انتقل جنوبا إلى خان يونس، وربما توجه من هناك أحيانا إلى مدينة رفح عبر نفق.

وفي 31 يناير، نفذت قوات كوماندوز إسرائيلية غارة على مجمع أنفاق في خان يونس، بناء على معلومات استخباراتية تفيد بأنه مختبئ هناك، وفقا لمسؤولين أميركيين وإسرائيليين.

واتضح أنه كان مختبئا بالفعل، لكنه غادر المخبأ، قبل أيام قليلة فقط من الغارة.

واستمرت في ما بعد عملية المطاردة، لكن دون الحصول على معلومات مؤكدة عن مكان وجوده.

مقالات مشابهة

  • لولاه لكان ميتا.. كيف أفلت السنوار من القتل حتى الآن؟
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها
  • عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة يتخطى 41 ألفًا
  • بعضها صادمة.. ردود فعل واسعة بعد محاولة اغتيال ترامب الجديدة
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية (تعرف عليها)
  • تعرف على تفاصيل وصية ناهد رشدي لأسرتها قبل الوفاة
  • مدة صلاحية تذكرة المترو وقيمة الغرامة لمخالفة التوقيت
  • حسن أبو الروس يتخطى الـ 3 مليون بـ "العيون بصالي"
  • تفاصيل خطة «القومية للأنفاق» لزيادة شبكات المترو والقطار الكهربائي