تمكنت الشرطة التركية من إلقاء القبض على شاب كان قد شارك فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهره وهو يقود سيارة بشكل جنوني في ولاية إسطنبول. وتبين لاحقًا أن الشاب كان قد استأجر السيارة ولم يكن بحوزته رخصة قيادة صالحة.

تفاصيل القبض على الشاب تم الكشف عنها من خلال التحقيقات التي قامت بها الشرطة، حيث تم تحديد هويته ومكان إقامته بناءً على الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع.

تم تغريم الشاب وصاحب السيارة بمبلغ إجمالي قدره 40,786 ليرة تركية.

تأتي هذه الواقعة في إطار جهود مكثفة تبذلها السلطات التركية لفرض الانضباط والأمان على الطرق، وتحسين السلامة المرورية. وتهدف العقوبة التي فرضت على الشاب وصاحب السيارة إلى تقديم رسالة قوية بأن مثل هذه التصرفات اللاواعية لن تُغفل عنها، وأن هناك عواقب قانونية لمن يخرق القوانين واللوائح المرورية.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اسطنبول اعتقال اعتقال شاب تركي سيارة

إقرأ أيضاً:

«بنظرة عينيه».. شاب يحارب الشلل ويؤلف كتابا من 50 ألف كلمة

على الرغم من إصابته بالشلل وعدم قدرته على الحركة أو التواصل بشكل كامل مع الآخرين، إلا أنه لم يتوقف عن تحقيق حلمه في تأليف كتاب يحمل بصمته، وبالفعل ألف كتابًا مكونًا من 50 ألف كلمة، دون أن يكتب حرفًا واحد بيده.

الإصابة بالسكتة الدماغية المدمرة

في عام 2011، أصيب الشاب الأمريكي هوارد ويكس، بسكته دماغية مدمرة، أدت إلى عدم قدرته على التحرك بشكل مستقل أو التواصل بشكل كامل بعد إصابته، وبعد مرور تلك السنوات الطويلة، استطاع «ويكس» التفكير والرؤية والشعور، ولكنه غير قادر على الأكل أو التحدث أو تحريك أي جزء من جسده باستثناء عينيه فقط، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

حكاية الشاب الأمريكي في كتابة الرواية بنظرة العين

عن طريق استخدام جهاز كمبيوتر «Eyegaze»، وهو جهاز يتتبع حركات عين المصاب، كتب «ويكس» صاحب الـ29 عامًا، رواية كاملة مكونة من 50 ألف كلمة، بشكل مثير للدهشة على مدار 18 شهرًا، ومن خلال الجهاز وصف الشاب تجربته في الكتابة بعينيه قائلا: «لقد استمتعت بكتابتها خاصة الأجزاء التي استمتعت شخصيًا بعيشها بنفسي ومع ذلك سرعان ما أصبح الأمر مصدرًا للتوتر حيث شعرت أنني لا أستطيع الاستمتاع بنفسي حقًا حتى الانتهاء من الكتاب».

الكتاب عبارة عن قصة حياة الشاب قبل السكتة الدماغية. «الفصل الأول يقدم للقارئ حياتي قبل السكتة الدماغية، مما يسمح له بفهم من كنت، ويختتم الكتاب بانتقالي من بيئة المستشفى إلى حياة المجتمع.. تمتد السلسلة من سن 16 عامًا إلى يومنا هذا» على حد تعبير الشاب عبر البرنامج، الذي يقرأ نظرة العين.

مقالات مشابهة

  • بالدموع والفرحة .. شاب يحتفل على طريقة رونالدو بعدما أهداه أخيه سيارة .. فيديو
  • «بنظرة عينيه».. شاب يحارب الشلل ويؤلف كتابا من 50 ألف كلمة
  • فيديو شجار بالسلاح الأبيض يقود إلى اعتقال 3 أشخاص بطنجة
  • فيات تكشف عن السيارة جراند باندا الجديدة
  • اعتقال زعيم مافيا تركي في إسبانيا
  • "تفاصيل مؤلمة".. الفلسطيني الذي رُبط بسيارة إسرائيلية يتحدث
  • اعتقال 4 أشخاص حاولوا اقتحام منزل رئيس الوزراء البريطاني
  • ضبط قائد سيارة استعرض بها في شوارع مدينة الشروق بالقاهرة
  • بسبب اللاجئين بإسطنبول.. تراشق بالتصريحات بين إمام أوغلو ووزارة الداخلية
  • واشنطن: فيديو الشاب الفلسطيني المقيد بمقدمة سيارة عسكرية إسرائيلية "صادم"