أعلن ديك تشيني نائب الرئيس الامريكي الاسبق، انه يؤيد المرشحة الديمقراطية على منصب الرئيس الامريكي كاميلا رايس في الانتخابات الرئاسية الامريكية المزمع اقامتها في شهر نوفمبر المقبل .

وقال ديك تشيني الذي شغل من قبل منصب وزير الدفاع الامريكي ثم نائب الرئيس الامريكي الجمهوري جورج دبليو بوش انه يجب ان ينحي الجميع انتماءاتهم الحزبية الضيقة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة من اجل ما اسماع بمعركة الوجود للديمقراطية في الولايات المتحدة الامريكية معتبرا ان ترشح الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب و فوزه بالانتخابات القادمة سيكون تهديدا حقيقيا للديمقراطية والحريات في الولايات المتحدة الامريكية .

البيت الأبيض: بايدن يستضيف رئيس الوزراء البريطانى 13 سبتمبر الجاري هانتر بايدن يمثل أمام المحكمة بسبب التهرب الضريبي

وقال ديك تشيني، ان على الشعب واجب خلال الانتخابات المقبلة ان يضع الدولة فوق مصالحهم الشخصية و الحزبية وان يدافعوا عن الدستورية في امريكا مؤكدا ان ترامب يمثل تهديدا للجمهورية .

وتعد تصريحات ديك تشيني امتدادا لتصريحات نجلته ليز تشيني احد اهم الاعضاء في الحزب الجمهوري التي اكدت خلال اجتماع جماهيري في تكساس دعمها لكاميلا هاريس ايضا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ديك تشيني الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كاميلا هاريس دونالد ترامب الرئیس الامریکی

إقرأ أيضاً:

3 سيناريوهات قد تعرقل الانتقال السياسي بعد الانتخابات الأمريكية

بغداد اليوم -  متابعة

كشفت وسائل اعلام، اليوم الاحد (15 أيلول 2024)، عن ثلاثة سيناريوهات قد تعرقل الانتقال السياسي بعد الانتخابات الأمريكية.

وذكرت مجلة "الإيكونميست" الامريكية في تقرير، أنه "حتى بدون وجود دونالد ترامب على ورقة الاقتراع، تميل الانتخابات الأمريكية إلى خلق الصراعات بين الأطراف المتنافسة ما يؤدي في نهاياتها الى ثلاثة سناريوهات".

وأضافت أن "أولها النتيجة غير المحتملة للغاية، وهي تصويت متقارب للغاية بحيث تتعادل كامالا هاريس وترامب في المجمع الانتخابي، وإذا حدث هذا، فسيتم اختيار الرئيس القادم من قبل مجلس النواب، حيث تمتلك كل ولاية صوتًا واحدًا، وحتى لو فازت هاريس بالتصويت الشعبي في الخامس من تشرين الثاني، فمن المؤكد تقريبًا أن ترامب سيصبح رئيسًا، وسيكون هذا عادلاً بمعنى أنه سيتبع القواعد، لكن الديمقراطيين سيغضبون".

وأوضحت المجلة أن "النتيجة الثانية هي فوز ترامب ويمكن للديمقراطيين تقديم طعون قانونية في الولايات المتقاربة حيث خسرت هاريس، وقد ينتهي الأمر ببعض هذه الطعون في المحكمة العليا، حيث سيتعين على ثلاثة قضاة عينهم ترامب الحكم على القضية".

وتابعت: "السيناريو الثالث، يصطدم بتعقيد نظام التصويت في أمريكا بآلة مؤامرة ماغا، ولكن النتيجة الأكثر ترجيحا، إذا فاز ترامب في الانتخابات، فإن هاريس سوف تستسلم، مما يضعف أي تحد ديمقراطي للنتيجة، وإذا فازت هاريس، فلن يكون ترامب لطيفا للغاية".

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • عاجل. ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء إطلاق النار علي
  • مناظرة هاريس - ترامب تكشف عن أهمية السياسة الخارجية في الانتخابات الرئاسية
  • 3 سيناريوهات قد تعرقل الانتقال السياسي بعد الانتخابات الأمريكية
  • بعد تأييدها لـ هاريس.. تايلور سويفت تثير الحماس تجاه الانتخابات الرئاسية الأمريكية
  • ما قصة المواجهة بين "قطار ترامب" وحافلة "هاريس- بايدن"؟
  • في جانب مهم.. هاريس تتبع استراتيجية حملة مختلفة عن بايدن
  • قبل الانتخابات الأمريكية.. مشاهير أعلنوا تأييد ترامب وآخرين دعموا كامالا هاريس
  • الجدول الزمني لسباق الانتخابات الأمريكية 2024 .. يبدأ خلال أسابيع
  • بابا الفاتيكان يصدم مرشحي الرئاسة الأمريكية «ترامب» و«هاريس».. ماذا قال؟
  • من يتصدر استطلاعات الرأي الأمريكية.. هاريس أم ترامب ؟