لجريدة عمان:
2024-09-16@16:24:51 GMT

ختام البرنامج الصيفي للفتيات بالسيب

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

اختتمت بولاية السيب فعاليات البرنامج الصيفي لاكاديمية الجيل المبهر بالجامعة العربية المفتوحة الذي استمر على مدى ثلاثة اشهربمشاركة أكثر من 90 طالبة.

وخلال الحفل قدمت طالبات الاكاديمية لوحة ترحيبية، كما تم تقديم عرض مرئي وثق الأنشطة التي نفذتها الفتيات خلال فترة المركز الصيفي.

وقال خليفه بن عبدالله السالمي مؤسس الاكاديمية: إن البرنامج الصيفي كان مثريا ومتنوعا في الأنشطة فقد جمع بين الألعاب والمسابقات الرياضية والترفيهية، وتطوير الذهن والبدن في تجربة استثنائية جمعت أكثر من٩٠ فتاة ساهمن في كتابة فصول النجاح.

وقال إن الاكاديمية تأسست في عام ٢٠٢٢ بجهود ذاتية، ومنذ ذلك الحين ونحن نواصل المسير بثقة، محافظين على تألقنا واستمراريتنا مشيراً الى ان الاكاديمية تقدم برامج متنوعة ومميزة للأولاد والفتيات من خلال ٣ فروع.

وفي ختام الحفل قام سعادة الشيخ أحمد بن علي الشحي والي السيب بتكريم الدفعتين الأولى والثانية من الفتيات المشاركات في المركز الصيفي كما تم تقديم العرض المرئي للمدربين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الصحة والسكان، أن برنامج «قادة الأنشطة الطلابية» الذي تنظمه مؤسسة شباب القادة، ليس مجرد مسابقة أو منصة تنافسية، بل هو جزء من رؤية بناء الإنسان المصري، التي تتجلى في مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

مسابقة برنامج «قادة الأنشطة الطلابية»

جاء ذلك في كلمة الدكتور خالد عبدالغفار، بختام أعمال النسخة الرابعة من مسابقة برنامج «قادة الأنشطة الطلابية» لبناء الطالب المصري، التي يتنافس بها 611 طالبا، من 48 جامعة على مستوى الجمهورية، في 6 مجالات مختلفة، تضم التضامن الاجتماعي، وبناء الإنسان، والطب، والرعاية الصحية، ونماذج المحاكاة، والتكنولوجيا والابتكار، والتصنيع والتنمية، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء، وذلك بالتعاون مع وزارات «الصحة والسكان، التعليم العالي والبحث العلمي، التضامن الاجتماعي»، والمجلس القومي للمرأه، برعاية الشركة المصرية للاتصالات، وبنك مصر.

دعم مواهب وإمكانات الشباب المصري

وقال الوزير إن هذا البرنامج بدأ كفكرة لدعم مواهب وإمكانات الشباب المصري، وتحفيز روح الابتكار والمبادرة لديهم، وأصبح اليوم نموذجًا يحتذى به في بناء القادة الشباب وتطوير قدراتهم في مختلف المجالات.

ولفت الوزير إلى أن دور التنمية الذاتية جزء لا يتجزأ من عملية التنمية البشرية، فتنمية الذات هي إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية، فهي تركز على تطوير المهارات العملية اللازمة للحياة اليومية مثل مهارات الاتصال، والقيادة، وإدارة الوقت، ولكن التنمية البشرية بمفهومها الشامل تتجاوز ذلك لتشمل تحسين جودة الحياة في مجالات الصحة، والتعليم، والعمل، والثقافة.

أهمية مبادرة بداية 

وأضاف الدكتور خالد عبدالغفار، أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تأتي لتجسد هذا المفهوم المتكامل، وتشمل 28 جهة حكومية تعمل معًا لأول مرة بشكل متكامل.

وأشار نائب رئيس مجلس الوزراء، إلى أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» تقدم برامج لرفع مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال خدمة توظيف الشباب التي توفر فرصًا تدريبية وعملية تساهم في دمج الشباب في سوق العمل بشكل فعال.

كما تتضمن المبادرة برنامج «سفراء المبادرة» الذي يهدف إلى تعزيز قيم المشاركة الشبابية وإبراز دورهم الحيوي في بناء المجتمع.

وأوضح نائب رئيس مجلس الوزراء، أن مبادرة رئيس الجمهورية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنقسم إلى مرحلتين، ترتكز الأولى على تسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الحكومة في مجالات التنمية البشرية المختلفة مثل التعليم، والصحة، والعمل، والثقافة، والرياضة، والحماية الاجتماعية، بينما تتضمن المرحلة الثانية «المشروع القومي للتنمية البشرية».

وعلى هامش الحدث الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية، اطلع نائب رئيس مجلس الوزراء، على مشاريع الطلاب موجهاً بتقديم كافة سبل الدعم لهم بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المختلفة، مؤكداً أن دور الحكومة لا يقتصر فقط على دعم المبادرات الأكاديمية، بل يمتد إلى تهيئة بيئة شاملة تمكن الشباب من تحقيق إمكاناتهم الكاملة.

وفي كلمته، لفت النائب أحمد فتحي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة، أن الهدف من هذا البرنامج هو بناء الطالب المصري بطريقة سليمة من خلال بناء شخصيته، والاهتمام بالجوانب الصحية والبدنية، والوجدانية، والعقلية.

مقالات مشابهة

  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • المنشاوي يشهد تكريم جامعة أسيوط لفوزها بالمركز الثاني في مجال نماذج المُحاكاة
  • وزير التعليم العالي يشهد الحفل الختامي لمسابقة قادة الأنشطة الطلابية
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية"
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من "قادة الأنشطة الطلابية"
  • وزيرة التضامن تشهد ختام النسخة الرابعة من مسابقة"قادة الأنشطة الطلابية"لمؤسسة شباب القادة
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات