جدد لبنان التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن رقم 1701 ببنوده ومندرجاته كافة و”ليس بصورة انتقائية” كما يحاول الاحتلال الإسرائيلي معتبرا أن هذا التطبيق هو “بوابة الحل الدائم”.

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية اليوم السبت أشار فيه إلى أن بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وجهت رسالة إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة ردا على “الرسالة المتطابقة” للاحتلال الإسرائيلي حول تطبيق قرار مجلس الأمن 1701 المقدمة من مندوب الاحتلال في الأول من الشهر الحالي.

وأوضح البيان أن توجيه هذه الرسالة جاء بناء على تعليمات من وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب و”بعد التنسيق والتشاور” مع رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي.

وذكر أن الرسالة قالت إن التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي اللبنانية المحتلة كافة وإيقاف اعتداءاته على سيادة لبنان واستهدافه المدنيين اللبنانيين والأهداف المدنية وانخراطه في عملية إظهار الحدود اللبنانية الجنوبية البرية المعترف بها دوليا.

وطالب لبنان الدول الأعضاء في مجلس الأمن والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتطبيق القرار 1701 ببنوده كافة مشددا على الدور الأساسي والفاعل لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) لمساعدة الدولة اللبنانية على “بسط سلطتها على كامل أراضيها من خلال تقوية القوات المسلحة اللبنانية”.

ويدعو القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن عام 2006 خلال حرب الاحتلال الإسرائيلي على لبنان في صيف ذلك العام إلى إيقاف العمليات الحربية داعيا كل من الاحتلال الإسرائيلي ولبنان إلى إيقاف دائم لإطلاق النار وإلى “حل شامل للأزمة”.

المصدر وكالات الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان مجلس الأمن

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي لبنان مجلس الأمن الاحتلال الإسرائیلی مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

“اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي

المناطق_متابعات

أكد المتحدث الإقليمي باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) سليم عويس، أن ما يعيشه أطفال غزة من قتل وعنف غير مسبوق على مستوى العالم في التاريخ الحديث، مشددا على ضرورة الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار في غزة.

وقال عويس – في تصريح خاص لقناة (سي جي تي إن) الصينية اليوم /السبت/ – إن “أعداد مهولة من الأطفال يصعب تصديقها قتلت خلال القصف الإسرائيلي على غزة”.. لافتا إلى أن “الأطفال مستمرون في دفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

أخبار قد تهمك استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في مدينة غزة 14 سبتمبر 2024 - 7:53 صباحًا استشهاد 12 فلسطينيا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على ثلاثة منازل في قطاع غزة 12 سبتمبر 2024 - 6:37 صباحًا

وأضاف أن “الحل الوحيد لمعاناة الأطفال وقف قوات الاحتلال الإسرائيلي الفوري والمستدام لإطلاق النار في قطاع غزة”، محذرا من “تفاقم المخاطر التي تهدد حياة أطفال غزة بسبب استمرار الحرب”.
وأوضح المتحدث الإقليمي باسم “اليونيسيف” أنه “بعد حوالي 11 شهرا من العنف المتواصل والمعاناة الكبيرة التي يعانيها الأطفال والنساء والعائلات هناك مخاطر صحية وأمراض من أهمها المخاطر على صحتهم العقلية والنفسية”.

مقالات مشابهة

  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفي أن يكون صاروخ الحوثيين “فرط صوتي”
  • بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • بآخر أيام التطبيق.."اليوم" ترصد مخالفات لقرار حظر العمل تحت أشعة الشمس - عاجل
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع.. استشهاد وإصابة 136543 فلسطينيًا في “غزة”
  • “اتركوا منازلكم”.. الجيش الإسرائيلي يلقي مناشير فوق جنوب لبنان (صورة)
  • عبدالله بن زايد يجدد التأكيد على ضرورة قيام دولة فلسطينية
  • الحوثي يجدد التأكيد على استمرار دعم ومساندة الشعب الفلسطيني في غزة
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • كيف عكس “يهودي” روح فيلم “الرسالة” للمخرج السوري العالمي مصطفى العقاد؟