الثورة نت|

دشنت جامعة صنعاء، اليوم، برنامج الأنشطة الثقافية والرياضية لطلبة الجامعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ تنظمها الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بالجامعة.

وتشمل الفعاليات، التي تستمر أربعة أيام، أنشطة ثقافية ومسابقات في مجالات :حفظ القرآن الكريم ، والمسرح، والفلكلور الشعبي (برع وزوامل)، والإنشاد والشعر، والتقديم ،وكذا مسابقات رياضية تتمثل في بطولتي الكرة الطائرة وكرة الطاولة بمشاركة 16 كلية.

وفي حفل التدشين، أكد المدير العام المساعد للإدارة العامة للأنشطة الطلابية، قاسم العبادي، أن الجامعة حرصت على إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال إقامة أنشطة متنوعة رياضية وثقافية وفنية تجسد حب وارتباط سلوك ومبادئ وقيم وسيرة النبي الأكرم في حياتنا و أنشطتنا وواقعنا .

وأشار العبادي إلى أن اليمنيين يحتفون بمولد النبي الكريم منذ قديم الزمان بأفضل صورة وتأكيداً على ارتباطهم الوثيق بنبي الأمة ومخرجها من الظلمات إلى النور، مستعرضا

الأنشطة المختلفة التي ستقام احتفاءً بذكرى المولد النبوي داخل الجامعة على فترتين صباحية ومسائية، مشيداً بالإقبال الكبير من قبل طلاب الجامعة بمختلف كلياتها.

وشهد التدشين تقديم أنشودة عن الرسول الأعظم وكذا أوبريت من التراث الصنعاني معبراً عن المناسبة قدمته فرقة العهد الإنشادية.

وبدأت في الفترة المسائية أنشطة ذكرى المولد النبوي الشريف بالجامعة من خلال إقامة مسابقة القرآن الكريم التي تشمل مسابقات في فئة المصحف كاملاً ونصف المصحف وعشرة أجزاء، وانشطة ومسابقات الإنشاد والشعر والتقديم، فيما ستبدأ مسابقات المسرح والفلكلور الشعبي صباح غد، ويليها بعد غد انطلاق المسابقات الرياضية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف جامعة صنعاء المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده

قال حسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق، إنّ اتباع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أفضل احتفال بالمولد النبوي الشريف، من خلال الالتزام بكل ما أمر بفعله والابتعاد عن كل ما نهى عنه، موضحا أنّ الرسول جاء برسالة من الله لابد أن تكون نبراسًا ودستورًا في حياتنا، كما يجب علينا أن التحلي بأخلاقه.

الاحتفال بالمولد النبوي ليس بدعة

وأضاف «سليمان»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الغالبية يعتقدون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف شيئا محدثا وبدعة، ولكن هذا اعتقاد خاطيء وليس بدعة، مردفا أنّه لا توجد غضاضة على الإطلاق بالاحتفال بذكرى ميلاد الرسول.

مظاهر الاحتفال بالمولد

وواصل أنّ هناك طرقا كثيرة للاحتفال بالمولد النبوي الشريف من خلال شراء حلوى المولد التي يشكك البعض في كونها من الأصنام والأوثان، ولكنها تعتبر أحد ألوان الفرحة على الأسرة وأهل البيت، لافتا إلى أنّ ذلك يسهم في تعليم الأطفال بأنّ هذا اليوم مخصوص باحتفال مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقالات مشابهة

  • متى عودة عمل البنوك بعد إجازة المولد النبوي.. الاثنين ام الثلاثاء؟
  • القنصلية الروسية تحتفل بالمولد النبوى مع الأطفال الايتام بالإسكندرية
  • شاهد // صور أولية من الاحتفال النسائي الكبير بالمولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء
  • عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • محافظ كفر الشيخ يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لعام 1446هـ
  • النيابة بمحافظة صنعاء تُفرج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • شرطة المرور تدعو للالتزام بالتعليمات المرورية خلال فعاليات ذكرى المولد النبوي
  • صنعاء : الافراج عن 38 سجيناً بمناسبة المولد النبوي
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء