شبكة الأمة برس:
2024-09-16@16:35:13 GMT

"حزب الله" يستهدف مواقعا عسكرية وجنودا شمالي إسرائيل

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

‍‍‍‍‍‍

بيروت- أعلن "حزب الله" اللبناني، السبت7سبتمبر2024، شن عمليات عسكرية ضد مواقع عسكرية شمالي إسرائيل منها مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ‏ميشار، وانتشارا لجنود في محيط ‏مستوطنة "منوت" بالأسلحة الصاروخية.

وأفاد "حزب الله" في سلسلة بيانات، باستهداف مقاتليه لـ"مقر الاستخبارات الرئيسية في معسكر ميشار، بشمال إسرائيل بصلية من صواريخ الكاتيوشا".

كما تحدث الحزب عن "استهداف موقع حدب يارون الإسرائيلي ‏بقذائف المدفعية، بالإضافة إلى موقع الراهب بقذائف ‏المدفعية وأصابوه إصابة مباشرة".‏

واستهدف مقاتلو الحزب "التجهيزات ‏التجسسية في موقع مسكفعام شمالي إسرائيل بالأسلحة المناسبة وأصابوها إصابة مباشرة ما أدى الى تدميرها"، وفق بيان آخر.

وأشار الحزب في بيان مشابه إلى "استهداف انتشار لجنود العدو في محيط ‏مستوطنة منوت بالأسلحة الصاروخية، وذلك ردًا على ‌‏‌‌‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً ‏على بلدة كونين"، جنوبي لبنان.

وفي وقت سابق السبت، أغار طيران حربي إسرائيلي على أحراج بلدة كونين في النبطية جنوبي لبنان بصواريخ جو ـ أرض، تزامنا مع تحليق لطيران مسير واستطلاعي في أجواء القطاعين الغربي والأوسط للبلاد، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

وصباح السبت، أفاد "حزب الله"، بقصف قاعدة جبل نيريا العسكرية الإسرائيلية بدفعة من صواريخ الكاتيوشا. ‏

وأوضح الحزب، في بيان اطلعت عليه الأناضول، أن عناصره "قصفوا قاعدة جبل نيريا بصليات (دفعات) من صواريخ الكاتيوشا".

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله" مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

Your browser does not support the video tag.

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في الشمال.. وجنوب لبنان لا يهدأ

بينما أعلنت وسائل إعلام عبرية قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع العملية العسكرية على الحدود الشمالية، لا تهدأ التوترات والاشتباكات داخل جنوب لبنان، بحسب «يديعوت أحرونوت».

إسرائيل تشن غارات على مستودعات أسلحة لحزب الله

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذه لغارات متفرقة على مستودعات أسلحة عائدة لحزب الله في الجنوب، وشنت طائرات حربية بأوامر من هيئة الاستخبارات والقيادات الشمالية عدة غارات على مستودعات الأسلحة في البقاع وبعلبك.

وقصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مباني عسكرية لحزب الله في مناطق متفرقة من الجنوب وهي الصرفند، كفركلا، الطيبة، شيحين، الطيبة، ميس الجبل، الجبين، وعيترون، وأسفر شن إسرائيل بغارة على بلدة الكواخ شمال الهرمل عن سقوط 4 إصابات وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

إسرائيل تستعد لشن عملية عسكرية على الحدود الشمالية

وتأتي هذه الاشتباكات بعد أن أعلن نتنياهو قراراه بتوسيع العملية العسكرية على الحدود الشمالية أمس السبت. وقالت تقارير صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» «لقد هددت إسرائيل بشن عملية كبرى لإبعاد حزب الله عن الحدود، وبعد صعوبة التوصل لوقف إطلاق النار في غزة، فإن فرص التوصل إلى اتفاق دبلوماسي مع حزب الله تبدو ضئيلة»..

ولم يتم تحديد موعد للتحرك للعملية العسكرية، ولكن أكد مسئول تابع لدائرة رئيس الحكومة أن بدء العملية سيكون قريبًا. ووفقًا لمصادر أمنية إسرائيلية حسب ما ذكرت القاهرة الإخبارية أن إسرائيل «يجب أن تستعد لحرب طويلة في الشمال، مما قد يترتب عليها تكاليف باهظة».

وسيبحث المجلس الوزاري السياسي الأمني «الكابينت» الأوضاع السياسية في الحدود الشمالية بعد غد الإثنين وفقًا لما أشار الإعلام الإسرائيلي، وأطلق حزب الله 4 قذفات شمال إسرائيل تحديدًا عند الجليل الأعلى لاستهداف مقر القيادة الخاصة بالمنطقة الشمالية لجيش الاحتلال في صفد، بينما قام جيش الاحتلال بالرد بضرب مواقع متفرقة لحزب الله.

مقالات مشابهة

  • أمريكا تحذر إسرائيل من عواقب شن عملية عسكرية واسعة ضد لبنان
  • حزب الله يستهدف جنود الاحتلال في موقع متات بالصواريخ
  • حزب الله يستهدف موقع المطلة ‏بالأسلحة الصاروخية
  • حزب الله ينفذ 10 عمليات عسكرية ضد قوات العدو دعما لغزة
  • لبنان: قصف إسرائيلي لبلدة عيتا الشعب وحزب الله يستهدف مواقع الزاعورة وراميا والسماقة
  • إسرائيل تستعد لعملية عسكرية في الشمال.. وجنوب لبنان لا يهدأ
  • بالفيديو.. حزب الله يقصف قاعدة يفتاح شمالي إسرائيل
  • وابل من صواريخ "حزب الله" يستهدف شمال إسرائيل
  • حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية في عميعاد بصواريخ الكاتيوشا
  • حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة الحدود الجنوبية