الوطن:
2024-09-16@16:32:30 GMT

نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

نجل فؤاد المهندس: والدي كان حاسما وجادا لأقصى درجة

قال محمد المهندس، نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس، إن علاقته بوالده كانت تتسم بعمق الصداقة، وكانا يتبادلان كل تفاصيل حياتهما.

علاقة فؤاد المهندس بأبنائه

وأضاف «المهندس»، خلال لقاء مع الإعلاميتين سناء منصور وجاسمين طه زكي، ببرنامج «السفيرة عزيزة»، على قناة «دي إم سي»، أن والده كان يشارك معه أسباب حالته المزاجية السيئة، وكان محمد يبذل جهدًا لمساعدته على تخطي تلك اللحظات الصعبة.

      

وأردف أن الفنان الراحل كان ينصحه عندما يقع في خطأ، لكنه وضع له حدودا لا يجب تخطيها، كما أنه علمه الاعتناء بنفسه وتحمل المسؤولية.

وتابع: «كنت شقيا للغاية ما سبب لوالدتي مشكلات كثيرة، وكانت تهددني دائما بأنها ستخبر والدي فؤاد المهندس»، مشيرًا إلى أن والده كان حازما وجادا لأقصى درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سناء منصور السفيرة عزيزة فؤاد المهندس فؤاد المهندس

إقرأ أيضاً:

في ذكرى وفاة فؤاد المهندس.. رد فعل صادم من والدته بأول ظهور على المسرح

من مسرح مدرسة فاروق الأول الثانوية بدأت الحكاية، حيث نشأت قصة حب من فؤاد المهندس للمسرح، نتج عنها تقديمه لعدد كبير من المسرحيات، لكن هذا الشغف واجه معارضة شديدة من والدته في البداية، حيث فاجأته برد فعل صادم عندما شاهدته لأول مرة على خشبة المسرح، فما الذي فعلته؟

ماذا فعلت والدة فؤاد المهندس عندما رأته على المسرح؟

قال فؤاد المهندس في آخر لقاء له وكان مع الإعلامية هالة سرحان، إن والدته هي أكثر شخص وقف في طريق الفن، لكن الأب كان يريد أن يراه ناجحًا متجهًا في طريق الدراسة وبعد التخرج يعمل في مجاله، موضحًا:«كان والدي عايزني أمشي طبيعي في الوظيفة زي ما دخلت كلية تجارة وأكمل في مجال دراستي، لكن اللي كانت واقفه في طريق الفن تماما أمي قالتلي بلغني إن انت بتمثل في الكلية انا مش عايزا اسمع الحكاية دي تاني ابدا».

لم يخضع فؤاد المهندس لأوامر والدته وظل يمارس الفن على خشبة المسرح وفي إحدى المرات وكانت هي بين الحاضرين، وبلغه أن أحد زملائه قام بإبلاغ والدته وإعطائها تذاكر للحضور هي ووالده؛ لذا بحث عنها يمينًا ويسارًا بين الحاضرين وفجأة سمع صوتها يهز قلبه من بين الحضور:«وأنا في مدرسة فاروق الأول الثانوية، عرفت أن حد راح ادى تذكرتين لأمي عشان تحضر وجت ودخلت وقعدت وكانت قبلها متعرفش إني بمثل، وبعدين وأنا على المسرح ببص يمين وشمال لقيت صوت جايلي من الصالة بيقولي أنزل يا ولد رحت نازل ممثلتش، وجه حد تاني عمل الدور وكلت عُلق تمام بس محرمتش فضلت اشتغل من وراها، وبعدين والدي شجعني فيما بعد وعلمني الالتزام».

المقابلة الأولى مع نجيب الريحاني

نجيب الريحاني أستاذ كبير وأسطورة من أساطير الكوميديا، بينما كان فؤاد المهندس طالب كلية تجارة في العشرينات من عمره يمثل مع فريقه على مسرح الجامعة، وفي عام 1946 تشجع «المهندس» وذهب لمقابلة نجيب الريحاني لأول مرة، موضحًا: «روحت أخد منه حديث وطبعا دخلت الأوضة اللي كان بيقعد فيها، وفضلت واقف متكلمتش وقالي إيه أنت مين، قولت له انا تلميذ في كلية التجارة، وهداني كنت متوتر وأخدت منه حديث لذيذ، لحد ما تشجعت في الآخر وقولت له مش تيجي تخرج لنا يا استاذ نجيب حاجه قالي يابني أنا فاضي للعيال دول، قولت لا إحنا مش عيال إحنا رجالة وبنعتمد على نفسنا فاقالي طيب فا قال الرواية اسمها حكاية كل يوم قالي تعملوها أما اشوف هتعملوا فيها إيه».

وأضاف فؤاد المهندس: « جه ووزع الأدوار وأخرجلنا المسرحية، ودخلنا بيها كأس يوسف وهبي وكسبنا، ومن هنا بدأت العلاقة بنجيب الريحاني».

مقالات مشابهة

  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى وفاة فؤاد المهندس
  • من داخل منزله.. محمد المهندس يحكي أسرارًا من حياة فؤاد المهندس
  • في ذكرى وفاة فؤاد المهندس.. رد فعل صادم من والدته بأول ظهور على المسرح
  • من داخل منزله.. نجل فؤاد المهندس يحكي أسرارا في حياة والده
  • نجل المشتبه به باستهداف ترامب: والدي لا يحبه ويؤيد أوكرانيا
  • «المستريحة».. محمد محمود يتعاقد على فيلم جديد
  • محمد محمود ينضم إلى فريق عمل فيلم "المستريحة"
  • "ربنا يهدّي الحال" بيومي فؤاد يكشف عن إمكانية تصالحه مع محمد سلام
  • محمد فؤاد المهندس فى الذكرى الـ١٨ لوفاة الأستاذ فى "أغانى منسيه"
  • حسن دنيا يكشف مفاجأة عن أغنية هودعك لمحمد فؤاد