موقع 24:
2024-09-16@16:21:44 GMT

فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار "ياغي" في الصين

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

فيديو.. مشاهد مرعبة جرّاء الإعصار 'ياغي' في الصين

ضرب الإعصار المدمر "ياغي"، جزيرة سياحية شهيرة جنوب البر الرئيسي للصين، حاملاً أمطاراً غزيرة، ورياحاً شديدة، وخلف قتيلين وعشرات الإصابات، بحسب الإعلام الرسمي الصيني، قبل أن يصل إلى فيتنام، ويتسبب بسقوط 4 قتلى على الأقل.

وبلغت قوة الرياح عندما ضرب مدينة ونتشانغ في شمال شرق جزيرة هاينان، 223 كيلومترا في الساعة، وفقا لوسائل إعلام رسمية.


ويعد الإعصار "ياغي" الأقوى في الجزيرة الصينية، منذ إعصار "راماسون"، قبل 10 سنوات، الذي أسفر عن مقتل 26 شخصا.

#فيديو متداول لمشاهد مرعبة في الصين جرّاء الإعصار "ياغي" الذي ضرب جنوب البلاد وأدى إلى أضرار واسعة وإجلاء مليون شخص pic.twitter.com/WzUXDsCqpu

— 24.ae (@20fourMedia) September 7, 2024 وأكدت الأرصاد الجوية في البلاد أنه أقوى إعصار يضرب اليابسة في الخريف.
وذكرت وسائل إعلام محلية أن انقطاع التيار الكهربائي انتشر على نطاق واسع في جزيرة هاينان بعد وصول الإعصار إلى اليابسة، حيث تأثر نحو 830 ألف منزل، قبل أن يعود إلى 260 ألف منزل في وقت لاحق. ودفع الإعصار السلطات إلى إجلاء نحو 400 ألف شخص في جزيرة هاينان إلى مناطق آمنة، في حين عُلّقت حركة القطارات والرحلات الجوية والبحرية، إضافة لتعطيل الدوام المدارس.
وتم إغلاق جميع المعالم السياحية منذ يوم الأربعاء بأمر من السلطات التي حذرت من "رياح شديدة ومدمرة".
وأشارت تقارير الأرصاد الجوية إلى أن "ياغي" تضاعفت قوته بعد أن تسبب في دمار شمال الفلبين في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وسط تحذيرات من أضرار "كارثية" في هاينان ومقاطعة قوانغدونغ المجاورة، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الصين.
وحذر مركز التحذير من الأعاصير المدارية في منطقة المحيطين الهندي والهادئ في استشارة يوم الخميس من أن "ياغي" هو إعصار فائق "خطير وقوي للغاية" يمكن أن يتسبب في "كارثة محتملة".

pic.twitter.com/E71X0fbWYQ
???????? El destructivo #Tifón #Yagi, la tormenta más potente de Asia este año, ha impactado por segunda vez, ahora en el norte de Vietnam.

Este sábado, el #TyphoonYagi azotó las provincias de HaiPhong y QuangNinh con vientos que superan los 200 km/h, dejando…

— ULTIMA HORA EN ???? (@ultimahoraenx) September 7, 2024 ورغم أن الأعاصير ليست غريبة على الجزيرة المسماة بـ"هاواي الصين"، لكن تقارير قالت إن تسعة أعاصير فقط من أصل 106 أعاصير ضربت هاينان منذ عام 1949 صُنّفت على أنها أعاصير فائقة القوة مثل "ياغي".

وفي فيتنام، ذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن الإعصار وصل إلى ساحل البلاد الشمالي اليوم السبت، وتسبب في وفاة أربعة أشخاص على الأقل بعد أن اجتاح إقليم هاينان في جنوب الصين والفلبين.
وقالت الحكومة إنه حتى الخامسة مساء تأكدت وفاة أربعة أشخاص وإصابة 78 بسبب الإعصار. وذكرت وسائل إعلام محلية أن نحو 12 شخصاً فقدوا في البحر.

pic.twitter.com/STSW6svnRH
???????? EL TIFÓN YAGI CAUSA 4 MUERTES Y 78 HERIDOS EN VIETNAM

El tifón Yagi, una de las tormentas más potentes en diez años, impactó el norte de Vietnam el sábado, resultando en al menos cuatro muertes y 78 heridos. La tormenta generó vientos de hasta 149 km/h…

— ULTIMA HORA EN ???? (@ultimahoraenx) September 7, 2024 وقالت الحكومة الفيتنامية إنها أجلت أكثر من 50 ألف شخص من مدن ساحلية، ونشرت 450 ألفاً من أفراد الجيش.
وتسبب الإعصار في مقتل 16 شخصاً في الفلبين التي ضربها في البداية، بعد تكونه إلى الشرق منها في الأسبوع الماضي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الصين فيتنام

إقرأ أيضاً:

إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي

أعلن مرصد شانجهاي المركزي للأرصاد الجوية، اليوم الاثنين، وصول الإعصار بيبينكا، وهو الإعصار الـ13 لهذا العام، إلى اليابسة في شانغهاي، وبلغت السرعة القصوى للرياح بالقرب من مركزه 42 مترا في الثانية إلى الشاطئ في منطقة لينقانج بحي بودونج.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن بيبينكا، الذي يعتبر أقوى إعصار يضرب شانجهاي منذ 75 عاما، قد تسبب في هبوب رياح شديدة وهطول أمطار غزيرة على المدينة، كما أظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي أشجارا اقتلعت وأعمدة إنارة سقطت جراء الإعصار.

وقال تانج جيه نائب رئيس معهد شانجهاي للأعاصير التابع لهيئة الأرصاد الجوية الصينية إن التأثير الأكبر للإعصار قد يأتي بعد هبوطه، موضحا أن قوة الرياح والأمطار ستشتد مساء اليوم.

وفي السياق، حذرت وزارة الموارد المائية الصينية من أن بعض الأنهار في الجزءين الشرقي والأوسط من البلاد قد تشهد فيضانات تتجاوز مستويات التحذير عقب هبوط الإعصار بيبينكا إلى اليابسة في شانجهاي، مضيفة أنه في الفترة من اليوم وحتى الغد، قد تتعرض الأنهار المحيطة ببحيرة تايهو وبعض الأنهار الصغيرة ومتوسطة الحجم في مقاطعات، جيانجسو وتشجيانج وآنهوي وخنان، لفيضانات تتجاوز مستويات التحذير.

وكان بيبينكا قد أدى إلى إلغاء رحلات جوية فوق شانغهاي وتعليق عمليات عبارات الركاب في المدينة، كما علقت محطة سكة حديد شانجهاي قطارات الركاب على عدة طرق تمر عبر المدينة من الأحد إلى الاثنين.

اقرأ أيضاًوصول الإعصار «بيبينكا» إلى اليابسة في شانغهاي

إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان

ارتفاع عدد ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام إلى 14 قتيلًا

مقالات مشابهة

  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • "ياغي" يكبد فيتنام 1.6 مليار دولار ويهدد نمو الاقتصادي
  • الفلبين تتخلى عن جزيرة لصالح الصين في البحر الجنوبي
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار
  • فيتنام: ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 262 قتيلاً
  • إعصار بيبينكا يقترب من جزيرة «إمامي» في اليابان
  • إعصار بيبنكا يقترب من جزيرة إمامي في اليابان
  • انفجارات هائلة تهز الفاشر.. والناجون من القتال يروون مشاهد مرعبة