موقع 24:
2024-09-16@16:22:06 GMT

أمريكي يخدع منصات بث الموسيقى ويجني 10 ملايين دولار

تاريخ النشر: 7th, September 2024 GMT

أمريكي يخدع منصات بث الموسيقى ويجني 10 ملايين دولار

يواجه أمريكي من ولاية كارولينا الشمالية اتهامات بالاحتيال، بعد أن حقق أرباحاً تجاوزت 10 ملايين دولار، من عملية احتيال غريبة على منصات بث الموسيقى.

وقام مايكل سميث بتحميل مئات الآلاف من الأغاني التي أنشأها بواسطة الذكاء الاصطناعي على منصات البث، واستخدم الروبوتات لتشغيل هذه الأغاني مليارات المرات، ما تسبب في حصوله على ملايين الدولارات من حقوق الملكية، على مدار سنوات.


وأكد ممثلو الادعاء أن هذه هي أول قضية جنائية من هذا النوع يتعاملون معها، لأنها متعلقة باستخدام الروبوتات لتضخيم أرقام بث الموسيقى بشكل مصطنع، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وقال المحامي الأمريكي داميان ويليامز: "من خلال مخططه الاحتيالي، سرق سميث ملايين الدولارات من الإيرادات التي كان ينبغي دفعها للموسيقيين ومؤلفي الأغاني وأصحاب الحقوق الآخرين، الذين تم بث أغانيهم بشكل قانوني".
وألقت السلطات القبض على سميث، البالغ من العمر 52 عاماً، ووجهت له تهماً تتعلق بالاحتيال الإلكتروني وغسل الأموال، وفقاً للائحة الاتهام التي تم الكشف عنها.

وكشف التحقيق أن سميث استأجر في عام 2018 مروّجاً موسيقياً وشركة متخصصة في إنتاج موسيقى، تعتمد على الذكاء الاصطناعي، للحصول على مئات الآلاف من الأغاني، وأعطاها أسماء عشوائية، وربطها بفنانين خياليين، لتبدو كما لو كانت من إنتاج أشخاص حقيقيين.
واستشهدت لائحة الاتهام برسائل بريد إلكتروني تم الحصول عليها من مايكل سميث، والمشاركين الآخرين في عملية الاحتيال، وذكرت أيضاً أن التكنولوجيا المستخدمة لإنشاء المسارات تحسنت بمرور الوقت، ما جعل اكتشاف المخطط الاحتيالي أكثر صعوبة بالنسبة للمنصات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الولايات المتحدة أمريكا

إقرأ أيضاً:

اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن

شمسان بوست / سبأنت:

اعلنت الحكومة اليابانية، اليوم، عن تقديم منحة لدعم “المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” بقيمة 793 مليون ين ياباني، اي ما يعادل حوالي خمسة ملايين دولار امريكي، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن.

واوضحت السفارة اليابانية لدى اليمن في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، ان القائم بأعمال السفارة هيجاشي كازوهيرو، تبادل مذكرات التفاهم، مع الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في اليمن زينة محمد, لدعم المرحلة الثانية من مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن.

واكد البيان, ان المشروع يهدف إلى تحسين الكفاءة اللوجستية في ميناء عدن إضافة إلى إنشاء نظام سلس للإدارة والحفاظ عليه, وتعزيز القدرة على صيانة المنشآت والمرافق، وإدخال المساعدات الإنسانية والبضائع التجارية لعدن، وذلك من خلال ترميم الورش البحرية وتوفير مرفقي صيانة متنقلين، وسفينة راسية في الميناء، والذي من شأنه المساهمة في دعم إعادة الإعمار في اليمن.

واشار البيان، الى ان المشروع سيقدم دعماً اضافياً لميناء عدن والذي سبق وأن قدمت له اليابان الدعم في عام 2022 من خلال منحة “مشروع تحسين الكفاءة في ميناء عدن” لتشجيع جهود الحكومة اليمنية في تعزيز مهام مدينة العاصمة المؤقتة عدن.

وجددت السفارة، حرص حكومة اليابان على مواصلة بذل جهودها بنشاط بالتعاون مع الأمم المتحدة والدول المعنية الأخرى لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن. 

مقالات مشابهة

  • منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لتحسين ميناء عدن
  • اليابان تقدم منحة لليمن بقيمة 5 ملايين دولار لدعم ميناء عدن
  • دبلوماسي أمريكي: الثقافة المصرية "سحر" للعالم.. دعمناها بـ150 مليون دولار للحفاظ على حضارتها
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • القضاء البرازيلي يُصادر 3.3 ملايين دولار من حسابات مصرفية تابعة لإيلون ماسك
  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • بيع إنجيل عبري نادر بنحو 7 ملايين دولار
  • رونالدو أول شخص يصل إلى مليار متابع على مواقع التواصل
  • الإمارات تقدم 10 ملايين دولار للأمم المتحدة لدعم النساء المتضررات من النزاع في السودان
  • نادٍ مصري يعرض 3 ملايين دولار على زيزو